صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@08:10:32 GMT

بابان وبولي في مرمى نيران «روتين يشتعل»!

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة أبو خلال.. «غياب طويل» دوناروما.. «الحلقة الأضعف» في «حديقة الأمراء» !


تحدث برنامج «روتين يشتعل»، الذي يقدمه الفرنسي جيرومي روتين على شبكة «راديو وتليفزيون مونت كارلوسبورت»، عن الأزمة الراهنة التي يمر بها أوليمبيك مارسيليا، قبل مباراة «الكلاسيكو» التي يلعبها الفريق أمام باريس سان جيرمان باستاد «حديقة الأمراء»، في إطار الجولة السادسة للدوري الفرنسي.


واستنكر روتين الموقف السلبي لاثنين من أبرز نجوم الكرة الفرنسية القدامى، اللذين يعملان في النادي، الأول جان بيير بابان الهداف الخطير، والذي أصبح مستشاراً لرئيس النادي، والثاني المدافع الصلد بازيل بولي الذي يعمل حالياً سفيراً للنادي، وأخذ عليهما عدم صدور أي رد فعل منهما تجاه الأحداث المثيرة التي يمر بها النادي منذ أسابيع.
وكان بابلو لونجوريا رئيس النادي أعلن خلال مؤتمر صحفي، أنه لن يغادر منصبه رغم التهديدات بالقتل التي وصلته، وقال إنه مستمر في قيادة النادي، وسيتقدم بشكوى ضد من وراء هذه التهديدات.
وأبدى روتين دهشته الشديدة من موقف النجمين الفرنسيين بابان وبولي، وقال إنه لا يفهم صمتهما الرهيب إزاء هذه الأحداث التي يعيشها النادي.
وتساءل موجهاً حديثه لبابان، قائلاً: أين أنت، وفي أي عالم تعيش؟ عندما تقرر العمل في ظل قيادة النادي، لا يهم مسمى منصبك بقدر أهمية إنقاذ النادي من الأزمة.
وأضاف: الجميع في مارسيليا لم يتذكرك تماماً في السنوات الأخيرة، والوحيد الذي أعادك إلى النادي، هو بابلو لونجوريا الذي عينك مستشاراً له، فماذا فعلت؟ ولماذا لم تحضر اجتماع الاثنين الماضي، بين إدارة النادي وممثلي الجماهير الغاضبة، وبوجه خاص جماعات «الأولتراس»، رغم أن الاجتماع تقرر منذ أسابيع؟
وقال روتين: أنت الوحيد الذي كان من الممكن أن يكون «حلقة وصل» بين لونجوريا والجماهير الغاضبة، لأنك تعرف النادي وجماهيره جيداً، ألم يكن من المفترض أن تكون أول من يدافع عن لونجوريا؟
وانتقل روتين للحديث عن بازيل بولي الذي يلعب دور السفير في النادي، وقال: بولي لم يفعل شيئاً، ولا يريد أن يقول شيئاً، ونحن لا نفهمه، كما أنه لا يريد هو الآخر أن يلعب دور«الوسيط»، من أجل حل الأزمة.
واختتم روتين موجهاً حديثه إلى النجمين السابقين، قائلاً: النادي لن يتقدم أبداً، في ظل وجود هؤلاء القدامى، رغم أنني أول من يدافع عن «أساطير» النادي وأصحاب الخبرة وأنادي بضرورة وجودهم، في بعض المناصب، لأنهم يمثلون روح وقلب هذه المؤسسة العريقة، ولهذا فإنني أنتظر منهما أن يتخذا موقفاً واضحاً وحاسماً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي مارسيليا باريس سان جيرمان

إقرأ أيضاً:

إريك تن هاغ يمدد عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي

مدد المدرب الهولندي إريك تن هاغ عقده مع مانشستر يونايتد حتى عام 2026، بحسب ما أعلن النادي الإنجليزي، اليوم الخميس.

وفي ظل التكهنات حول مستقبل تن هاغ، الذي أخفق في قيادة يونايتد إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، سيستمر الهولندي في ملعب أولد ترافورد بعد أن قاد “الشياطين الحمر” إلى لقب الكأس المحلية.

لكن فترة الاستعداد للمباراة في ويمبلي هيمنت عليها أحاديث حول مستقبل تن هاغ ،الذي كان عقده السابق سينتهي في 2025، بعدما ذكر تقرير أنه ستتم إقالته بغض النظر عن النتيجة.

لكن الصحف البريطانية أشارت الشهر الماضي إلى ان تن هاغ (54 عاما) الذي قاد يونايتد إلى لقبين في سنتين، سيبقى بعد مراجعة أرادتها إدارة النادي.

ونقل بيان للنادي عن تن هاغ قوله “في محادثاتي مع النادي، وجدنا رؤية كاملة لبلوغ الأهداف، ونحن ملتزمون بشد ة لتحسين هذه الرحلة”.

واحتل يونايتد المركز الثامن في الدوري، وهو أدنى مركز له منذ عام 1990، كما خرج من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكان مدرب أياكس السابق أقر بعد الفوز بالكأس أنه لا يعرف ما يخبئه المستقبل له. وقال “الشيء الوحيد الذي أفعله هو إعداد وتطوير فريقي واللاعبين. هذا مشروع بالنسبة لي”.

وتابع “عندما جئت كانت الأمور في حالة من الفوضى. نحن الآن أفضل ولكننا لسنا في المكان الذي نريد أن نكون فيه”.

وأنهى تن هاغ في موسمه الاول مع يونايتد فترة ابتعاد عن الألقاب استمرت 6 سنوات بفوزه بكأس الرابطة عام 2023 واحتلال المركز الثالث في البطولة، قبل أن تتراجع النتائج في الموسم المنصرم ليتعر ض يونايتد لـ 14 هزيمة ويتأخر بفارق 31 نقطة عن سيتي البطل.

وبات تن هاغ خامس مدرب دائم ليونايتد منذ نهاية حقبة مدربه الأسطوري “السير” الاسكتلندي أليكس فيرغوسون في عام 2013، بعد مواطن الأخير ديفيد مويس، والهولندي لويس فان خال، والبرتغالي جوزي مورينيو، والنروجي أولي غونار سولشاير.

مقالات مشابهة

  • أبرزها "BYD" و"جيلي" و"سايك".. السيارات الكهربائية الصينية في مرمى الاتحاد الأوروبي
  • تن هاغ يمدّد عقده مع مانشستر يونايتد
  • أوربان يلتقي بوتين في موسكو
  • كهربا يرد على دعم لاعبي الأهلي له في مباراة الداخلية.. ماذا قال؟
  • قطاع ناشئين المصري يتعاقد مع الناشئ باسل يحيى زكريا حارس مرمى نادي الفنار البورسعيدي
  • جيش الاحتلال يشتعل بالتمرد.. وخبير: القرار العسكري يعلو السياسي عقب زيارة جالانت أمريكا
  • بسبب الأزمة الاقتصادية.. الهجرة ملف ساخن بأجندة المحافظين والعمال قبل الانتخابات البريطانية
  • إريك تن هاغ يمدد عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي
  • وسط نيران الحرب.. قصة 80 شخصا محاصرين داخل كنيسة بالخرطوم
  • مجلس إدارة جديد لنادي الشرطة الرياضي المركزي