صحيفة الاتحاد:
2024-07-18@07:27:46 GMT

أنشيلوتي في «ورطة» قبل «الديربي»!

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


تزداد يوماً بعد آخر، صعوبة الوضع الذي يعاني منه ريال مدريد، من حيث نقص صفوفه، بسبب الإصابات العديدة التي ضربت خطوط الفريق منذ بداية الموسم. 

وبعد إصابة قلب الدفاع البرازيلي إيدر ميليتاو، والحارس البلجيكي تيبو كورتوا بـ «الرباط الصليبي»، وخضوعهما للجراحة التي تبعدهما حتى نهاية الموسم، توالت «المصائب» بعد ذلك على الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني، وأصيب الجناح البرازيلي فينسيوس جونيور أهم «ورقة رابحة» في الفريق، وابتعاده منذ أكثر من شهر عن الملاعب، لينضم إليه بعد ذلك داني كارباخال، الظهير الأيمن الذي أصيب في مباراة يونيون برلين الأخيرة في الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري الأبطال «الشامبيونزليج».

 

أخبار ذات صلة بوكيتينو يعالج سلوك جاكسون! تشافي يمدد عقده مع برشلونة إلى 2025

وذكرت مصادر صحفية إسبانية عديدة، سواء موالية للريال أو مناوئة له، أنه لولا وجود متوسط الميدان الإنجليزي جود بيلينجهام في الفريق، لكان من الصعب جداً أن يعتلي «الميرنجي» قمة الدوري «الليجا»، ويحقق «العلامة الكاملة»، إذ أنه كان «المنقذ» للفريق في كل المباريات، بالأهداف التي سجلها وكانت حاسمة، وبعضها قلب النتيجة من خسارة إلى فوز، وانعكس ذلك مباشرة على جماهير «السانتياجو برنابيو» الذين باتوا يهتفون باسمه في كل مباراة، بعد أن خطف قلوبهم بأدائه وأهدافه.
وقالت صحيفة «آس» إن أنشيلوتي يواجه موقفاً صعباً و«مأزقاً» حقيقياً، في ظل غياب النجوم المصابين، عندما يواجه «الأحد» منافساً من «العيار الثقيل»، وجاره اللدود أتلتيكو مدريد في «ديربي العاصمة»، ضمن الجولة السادسة لـ «الليجا»، خاصة أنه سيلعب على أرض الأخير في استاد «ميتروبوليتانو» معقل الأتليتي. 

وحقيقة الأمر أن أنشيلوتي يحتاج مثل عادته دائماً، إلى القيام بعملية «تباديل وتوافيق»، من أجل التوصل إلى أفضل تشكيل يواجه «الروخي بلانكوس».
وقد يلجأ أنشيلوتي إلى الدفع بناتشو ظهيراً أيمن، بديلاً لداني كارباخال، على اعتبار أن المباراة تحتاج إلى الخبرات الكبيرة التي قد لا يحققها الدفع بلوكاس فاسكيز في هذا المركز، مع الاحتفاظ بدفيد ألابا وأنطوني روديجير قلبي دفاع، ومن ورائهما الحارس الإسباني كيبا الذي أثبت حتى الآن أنه في «فورمة» تبعث على الاطمئنان بين زملائه اللاعبين.
ورغم اعتماد أنشيلوتي على النجوم الشباب، في وسط الملعب، مثل تشواميني وكامافينجا وفالفيردي، فإنه قد يبدأ بعنصري الخبرة توني كروس ولوكا مودريتش، خاصة بعد أن أبدى الألماني استياءه لجلوسه أحياناً على «دكة البدلاء»، والاكتفاء بالدفع به في الشوط الثاني.
ولم يتضح بعد مدى جاهزية «الشاب» التركي أردا جولر «المصاب»، والذي قد يكون ورقة رابحة إذا ما ثبتت سلامته تماماً من الإصابة العضلية التي لحقت به قبل أكثر من شهر، وهناك ورقة رابحة أخرى ممثلة في إبراهيم دياز القادم من ميلان الإيطالي، والذي أثبت في الدقائق القليلة التي لعبها في المباراتين الأخيرتين، أنه بمقدوره القيام بدور الجناح الأيمن الأساسي على أكمل وجه.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني ريال مدريد أتلتيكو مدريد كارلو أنشيلوتي

إقرأ أيضاً:

تقارير: اتحاد جدة يحسم تعاقده مع عوار

أشارت تقارير أن نادي اتحاد جدة حسم تعاقده مع الجزائري حسام عوار نجم روما، للانضمام إلى الدوري السعودي.

وعلى مدار الفترة الماضية كان عوار هدفًا تعاقديًا بالنسبة للاتحاد، وتسارعت وتيرة المفاوضات بعد قدوم الفرنسي لوران بلان لتدريب الفريق مؤخرًا.

ونشر فابريزيو رومانو، خبير الانتقالات الإيطالي، عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس" أن عوار وقع بالفعل على عقده مع الاتحاد، ليصبح لاعبًا ضمن صفوف الفريق.

وأكد أن الطرفين اتفقا على كافة التفاصيل في وقت سابق، لتحسم الصفقة المقدرة بنحو 12 مليون يورو، في انتظار الإعلان الرسمي.

وسبق أن لعب عوار في أولمبيك ليون، النادي الذي مثله الجزائري صاحب الجنسية الفرنسية طوال مسيرته منذ فرق الناشين وحتى الفريق الأول الذي تم تصعيده له في 2017، قبل أن يرحل صوب روما، الصيف الماضي.

مقالات مشابهة

  • كأس مصر.. الزمالك يواجه بروكسي فى لقاء "السهل الممتنع " اليوم
  • ريال بيتيس يواجه الرجاء المغربي وديًا
  • القومي للمرأة ينظم الاجتماع السنوي الخامس لبرنامج هيئة الأمم المتحدة
  • تقارير: اتحاد جدة يحسم تعاقده مع عوار
  • برشلونة في ورطة بسبب أراوخو
  • «أبيض الشاطئية» يواجه السعودية في «دولية باتومي»
  • محافظ الدقهلية يُفاجئ عدد من المخابز بقريتي شاوة وكوم الديربي
  • الحوثي في ورطة..اختفاء صيد حوثي ثمين في البحر الأحمر كان في طريقة إلى الحديدة والمليشيات تستنفر دورياتها وطائرات الاستطلاع
  • استقبال ملكي لإسبانيا بطلة أوروبا
  • منتخب إسبانيا يصل مدريد للاحتفال بلقب كأس أمم أوروبا 2024