أخبار ليبيا 24:
2024-07-07@05:52:59 GMT

أجواء ساخنة على مناطق غرب البلاد

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

أجواء ساخنة على مناطق غرب البلاد

أخبار ليبيا 24

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، أن الأجواء لا زالت ساخنة على مناطق غرب ليبيا، مع انخفاض ملحوظ على الساحل الممتد من طرابلس إلى راس جدير ويشمل يوم الغد باقي الشمال الغربي، بينما يبقي الطقس دون تغير يذكر على مناطق الشمال الشرقي والجنوب.

وبحسب نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز تكون السماء راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة صافية إلى قليلة السحب تتكاثر احيانا خاصة يوم الغد على بعض المناطق.

والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة وتكون على الساحل الممتد من طرابلس إلى أقصى الساحل الغربي شمالية غربية معتدلة السرعة وتشمل باقي المناطق تدريجيا.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30–33)مْ  المناطق الساحلية الممتدة من طرابلس إلى راس جدير وتكوم ما بين (35-41)مْ على باقي المناطق وتسجل انخفاض ملحوظ يوم الغد.

وفي الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد تكو السماء صافية إلي ظهور بعض السحب تتكاثر من مساء الإثنين على بعض المناطق الساحلية.

والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة تتحول يوم الغد إلى غربية فشمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (31-37)مْ وتسجل انخفاض يوم الإثنين على اغلب المناطق.

بينما في الجفرة- سبها-غـات -غدامس- الحمادة تكون السماء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة تتغير تدريجيا من مساء الأحد إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (37-42)مْ وتسجل انخفاض تدريجي من مساء الغد خاصة على مناطق الجفرة.

وف الواحات – السرير- تازربو- الكفرة تكون السماء: صافية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (35-38)مْ.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: معتدلة السرعة تتراوح ما بین على مناطق یوم الغد

إقرأ أيضاً:

طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- استمرار الأجواء الحارة بأنحاء المملكة كافة، مع تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض والقصيم والحدود الشمالية، وتصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية وعلى طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان، في حين تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة مع فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق نجران وجازان وعسير، كما لا يستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الغربية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ ساعة، وتصل إلى أكثر من 40 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-28 كم/ ساعة على الجزء الأوسط، وتصل إلى 38 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وتكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 08-18 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي والأوسط، ويصل إلى متر ونصف المتر على الجزء الشمالي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الأوسط والجنوبي، ومتوسط الموج على الجزء الشمالي.

مقالات مشابهة

  • الأحد .. أجواء صيفية اعتيادية 
  • سائح يمني: الباحة من أفضل المناطق السياحية في العالم
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في مناطق الشمال
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض المناطق
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم السبت.. منها ارتفاع نسبة الرطوبة
  • السبت .. انحسار الكتلة الهوائية الحارة وأجواء صيفية اعتيادية
  • الطقس غدا.. شديد الحرارة بهذه المناطق والعظمى بالقاهرة 35
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • الجمعة .. الحرارة اعلى من معدلاتها بحوالي 6 درجات
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا ومائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع