صحيفة الاتحاد:
2024-07-13@16:45:09 GMT

ناجلسمان.. 266 يوماً «أشغال شاقة»!

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

 
فرانكفورت (د ب أ)


مع تعيينه مديراً فنياً جديداً للمنتخب الألماني لكرة القدم، سيكون جوليان ناجلسمان على موعد مع «التحدي الصعب» للغاية، والذي يحتاج إلى نجاح كبير فيه، خلال فترة وجيزة، إذا أراد تمديد المهمة مع الفريق لسنوات تالية. 

وأسند الاتحاد الألماني للعبة مهمة تدريب المنتخب إلى ناجلسمان «36 عاماً» بصفة مبدئية، حتى نهاية مسيرة الفريق، في بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة «يورو 2024» المقررة بألمانيا منتصف العام المقبل.


وبهذا، ستكون المهمة المحددة لناجلسمان حالياً هي إعداد الفريق في غضون 266 يوماً للتحدي الصعب في المعترك الأوروبي على ملعبه، والذي ينطلق في 14 يونيو 2024 وخلال هذه الفترة، سيخوض الفريق 10 مباريات دولية، استعداداً «للقصة الخيالية في الصيف»، حسبما وصفها ناجلسمان خلال تقديمه مدرباً جديداً للفريق. 

وقال ناجلسمان المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ: «لا أعاني من أي قلق»، قبل تولي المهمة. 

وترصد وكالة الأنباء الألمانية في هذا التقرير أهم المحطات في استعدادات المنتخب الألماني بقيادة ناجلسمان لـ «يورو 2024».
سبتمبر وأكتوبر: يبدأ ناجلسمان العمل مباشرة بمعاونة مساعديه بنيامين جلوك وساندرو فاجنر، وأعلن ناجلسمان أنه سيتابع مباشرة مباراة آينتراخت فرانكفورت وفرايبورج المقررة «الأحد»، في ختام فعاليات المرحلة الخامسة من الدوري الألماني «البوندسليجا». كما يبدأ فاجنر اللاعب الدولي السابق، والمساعد الحالي لناجلسمان، متابعة وملاحظة اللاعبين المرشحين للتواجد في قائمة المنتخب الألماني لرحلته المرتقبة إلى الولايات المتحدة الأميركية من التاسع إلى 18 أكتوبر المقبل.
ويعلن ناجلسمان بعد نحو أسبوعين عن قائمة الفريق لهذه الرحلة، التي سيلتقي فيها المنتخبان الأميركي والمكسيكي وديا في هارتفورد وفيلادلفيا على الترتيب. 

ويظل الشيء الوحيد المؤكد في اختيارات ناجلسمان حالياً حسبما أشار، هو أن إلكاي جيوندوجان سيظل قائداً للفريق في هذه الرحلة. 

نوفمبر: في نهاية فترة الروزنامة الخاصة بالمباريات الدولية للمنتخبات هذا العام، من المقرر بشكل مبدئي أن يخوض المنتخب الألماني مباراة دولية أخرى، حيث يلتقي نظيره التركي في العاصمة برلين، ولكن هذه الودية لم تتأكد بعد بشكل رسمي. 

وفي 21 نوفمبر، سيكون المنتخب النمساوي بقيادة المدرب رالف رانجنيك هو آخر فريق يلتقيه المنتخب الألماني في 2023، وذلك بالعاصمة النمساوية فيينا. 

أخبار ذات صلة «الموهوب» يبحث عن النهوض مع «الجريح»! إغلاق مدرسة في ألمانيا بسبب الاشتباه في تهديد

ديسمبر: سيكون الثاني من ديسمبر المقبل موعداً مهماً جديداً في مسيرة ناجلسمان مع المنتخب الألماني، حيث ستجرى قرعة دور المجموعات لنهائيات البطولة «يورو 2024» وذلك في هامبورج.
ويتعرف ناجلسمان من خلال القرعة على المنافسين، الذين يتوجب عليه الاستعداد لمواجهتهم في بداية مسيرته بـ «يورو 2024»، ومن ثم يبدأ في وضع استراتيجية واضحة للإعداد. 

وقال رودي فولر المدير الرياضي للاتحاد الألماني لكرة القدم: «جوليان ناجلسمان هو الرجل المناسب بالضبط لهذه المهمة بأسلوب عمله». 

مارس 2024: بعد أربعة أشهر في عطلة الشتاء، وهو ما لم يعتده ناجلسمان خلال عمله مدرباً في الأندية، يعمل ناجلسمان على تجميع المنتخب الألماني مجدداً في 18 مارس 2024 لخوض مباراتين وديتين مجدداً، ولم يتحدد بعد مكان المباراتين أو هوية المنافسين حتى الآن.
مايو 2024: يختتم الدوري الألماني فعالياته للموسم الحالي في 19 مايو2024 وقبلها بفترة قصيرة للغاية، سيكون على ناجلسمان اختيار قائمة فريقه المبدئية لـ «يورو 2024»، وتقام المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا في العاصمة برلين في 26 مايو. 

يونيو 2024: تبدأ الفترة المدرجة بأجندة الاتحاد الدولي عقب مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، والمقررة في الأول من يونيو 2024 بالعاصمة البريطانية لندن. 

والآن، يحتاج ناجلسمان إلى اتخاذ قراره بشأن مكان الاستعدادات الأخيرة لفريقه قبل «يورو 2024» مع إمكانية خوض مباراتين أو ثلاث مباريات ودية في هذه الفترة، ويتعين عليه اختيار أو ترشيح المنافسين الذين يلتقيهم في هذه المباريات. 

يوليو 2024: يمتد العقد الذي أبرمه ناجلسمان مع الاتحاد الألماني للعبة حتى نهاية «يورو 2024» في منتصف يوليو. 

ومن الواضح أن أهم تاريخ سيدونه في مفكرته سيكون موعد المباراة النهائية للبطولة، والمقرر في 14 يوليو 2024، الذي يأمل في الوصول إليه بفريقه. 

وفي حالة الوصول بفريقه إلى النهائي في هذه البطولة، سيكون إنجازاً حقيقياً لناجلسمان بعدما أخفق الفريق في 3 بطولات متتالية، وخرج فيها مبكراً، وهي بطولات كأس العالم 2028 و2022 و«يورو2020»، كما سيكون الوصول بالفريق إلى النهائي إيذاناً بتمديد عقد ناجلسمان مع المنتخب الألماني لخوض تحدٍّ جديد، وهو كأس العالم 2026، والمقرر بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألمانيا منتخب ألمانيا كأس الأمم الأوروبية جوليان ناجلسمان بايرن ميونيخ

إقرأ أيضاً:

الطريق إلى برلين.. مشوار إسبانيا وإنجلترا في يورو 2024

إسبانيا ضد إنجلترا.. تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة والكرة العالمية في العالم أجمع، صوب أرضية الاستاد الأولمبي ببريلن، والذي يحتضن قمة إسبانيا ضد إنجلترا، وذلك في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة إسبانيا ضد إنجلترا في نهائي يورو 2024 مساء غد الأحد، عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

ماذا قدمت إسبانيا في يورو 2024 قبل موقعة النهائي أمام إنجلترا؟

ووقع منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، ضمن منافسات المجموعة الثانية «مجموعة الموت» في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 هذا العام، والتي ضمت منتخب كرواتيا و«حامل اللقب» المنتخب الإيطالي، بالإضافة إلى منتخب ألبانيا.

واستهل منتخب إسبانيا مشواره في البطولة بفوز كاسح على المنتخب الكرواتي رفقاء لوكا مودريتيش بثلاثية نظيفة، قبل الفوز على حامل اللقب المنتخب الإيطالي بهدف نظيف، ثم الفوز مجددًا وحصد العلامة الكاملة في المجموعة على ألبانيا بهدف دون رد.

منتخب إسبانيا

وفي الأدوار الإقصائية، نجح منتخب إسبانيا في تخطي جورجيا بعد تحقيق فوزًا عريضًا برباعية مقابل هدف، وفي دور ربع النهائي نجح في إقصاء المستضيف منتخب ألمانيا بهدفين مقابل هدف، قبل الفوز على العملاق الفرنسي في المربع الذهبي بهدفين مقابل هدف، ليحجز بطاقة برلين والتأهل إلى نهائي يورو 2024.

إجمالًا، خاض منتخب إسبانيا في بطولة يورو 2024 هذا العام حتى الآن، 6 مباريات، نجح رفقاء لامين يامال بالفوز بهم جميًعا، وسجل لاعبو «اللاروخا» 13 هدفًا واستقبلت شباكهم 3 أهداف.

ماذا قدم منتخب إنجلترا في يورو 2024 قبل صدام إسبانيا في النهائي؟

بينما وقع منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، ضمن منافسات المجموعة الثالثة بدور مجموعات بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والتي تضم كل من منتخبات «صربيا - الدنمارك - سلوفينيا»، ولكن منتخب «الأسود الثلاثة» قدم أداءً ضعيفًا في الدور الأول وكان محل انتقادات واسعة من قبل الجماهير، نظرًا لقوة المنتخب والأسماء الرنانة في قائمة ساوثجيت.

واستهل منتخب إنجلترا مشواره في يورو 2024، بفوز صعب على صربيا بهدف نظيف، ثم سقط في فخ التعادل بالجولة الثانية أمام الدنمارك بهدف لكل منتخب، قبل التعادل مجددًا في الجولة الثالثة والأخيرة أمام سلوفينا سلبيًا.

وفي دور الـ16، واجه منتخب إنجلترا صعوبة بالغة في خطف بطاقة ربع النهائي، حيث سجل جود بيلينجهام هدف التعادل لصالح «الأسود الثلاثة» في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة التي كانت تشير بتقد سلوفاكيا بهدف نظيف، قبل أن ينجح هاري كين في تسجيل هدفًا قاتلًا في الأوقات الإضافية لتخطف كتيبة ساوثجيت مقعدًا في دور الـ8.

إنجلترا

ولم يتحسن أداء الإنجليز في دور ربع النهائي، بل واجه منتخب إنجلترا صعوبة بالغة في التأهل إلى المربع الذهبي، حيث تقدم منتخب سويسرا في المواجهة وقتها بهدف، قبل أن يدرك بوكايو ساكا التعادل لصالح الأسود الثلاثية في الدقيقة 80 من زمن المباراة، لتبتسم ركلات الترجيح لكتيبة ساوثجيت ويتأهل المنتخب الإنجليزي إلى نصف نهائي يورو 2024.

وفي المربع الذهبي، استمرت معاناة المنتخب الإنجليزي، حيث واجه المنتخب الهولندي القوي، ونجح «الطواحين» في التقدم سريعًا عن طريق تشافي سيمونز، قبل أن يدُرك هاري كين التعادل سريعًا عن طريق ركلة جزاء، ليأتي دور نجم أستون فيلا واتكينز، ويسجل هدفًا قاتلًا في المباراة، ويطير بكتيبة ساوثجيت إلى نهائي يورو 2024، ويضرب موعداً مثيرًا مع المنتخب الإسباني في النهائي.

إجمالًا، خاض منتخب إنجلترا 6 مباريات في بطولة يورو 2024 حتى الآن، نجح في تحقيق الفوز بالوقت الأصلي من المباراة خلال 3 مباريات، بينما نجح في الفوز بركلات الترجيح في مباراة أمام سويسرا، وسقط في فخ التعادل خلال مباراتين، وسجل لاعبو «الأسود الثلاثة» 7 أهداف، واستقبلت شباكهم 4 أهداف، «دون احتساب ركلات الترجيح في الأهداف المسجلة والمستقبلة».

مقالات مشابهة

  • ميركاتو 2024.. باريس سان جيرمان يحدد سعر بيع الهولندي سيمونز
  • الطريق إلى برلين.. مشوار إسبانيا وإنجلترا في يورو 2024
  • شاهد: تجارة الجنس تساهم في انتعاش الاقتصاد الألماني خلال بطولة يورو 2024
  • الكازار: يوم الأحد سيكون يوما رائعا لأسبانيا في ألمانيا وفي ويمبلدون
  • مدرب انجلترا يثير الجدل قبل نهائي يورو 2024 .. فيديو
  • أوليفر كان يرد على الاتهامات بسلاح أنشيلوتي!
  • أوليفر كان يدافع عن قرار إقالة ناجلسمان من تدريب بايرن ميونخ
  • كومباني.. «الظهورالأول» مع بايرن ميونيخ
  • صافرة فرنسية تدير نهائي يورو 2024
  • نصف نهائي يورو 2024 .. تشكيل إنجلترا في مواجهة هولندا