قال الكاتب أنور عبد اللطيف، مؤلف كتاب «هيكل .. الوصايا الأخيرة»، إن الكتاب رصد التفاعل بين الأستاذ هيكل والرئيس عبد الناصر، وحينما سُئل الرئيس الراحل عن علاقته بهيكل فأجاب بأنه هو الذي يسأله عن الأخبار، لافتا إلى أن الأستاذ هيكل بعد خروجه من الأهرام كان مرتبطا بإمكانياته وليس بالمكان، وبعد خروجه أنتج كمية كبيرة من المؤلفات وأصبح مصدر معرفة للكثيرين حول العالم.

مشكلة مصرية

وأوضح «عبد اللطيف» في مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح» المذاع على فضائية «DMC»، أن الأستاذ هيكل كان يكتب في عدة صحف عالمية، وكتابه «خريف الغضب» كان يعالج مشكلة مصرية وهي الكهنوت الذي كان يوضع فيه القائد أو الزعيم، والآن أصبح الوضع أكثر انفتاحًا، ولم يخرج أحد يكذب ما قيل في «خريف الغضب».

المجتمع الثقافي

وتابع مؤلف «هيكل .. الوصايا الأخيرة»، أن الكتاب وجه عدة وصايا منها أن يكون الصحفي مرتبطا بوطنه ومهنيته ودور الصحافة كحارس أمين على الأمن القومي المصري، ولا يجب أن ينجر الصحفي للتسليه والتبسيط ونشر الأخبار والإشاعات، ولكن الصحافة لها دور كبير في بناء المجتمع الثقافي والتحليلي من خلال المصدقية الخبرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحافة المجتمع الثقافي صحف عالمية هيكل حسنين هيكل

إقرأ أيضاً:

بدء فعاليات المؤتمر الصحفي لنقابة الموسيقيين

بدأ النقيب والفنان مصطفى كامل المؤتمر الصحفي لنقابة الموسيقيين لبحث الأزمات الأخيرة وقائمة التطورات التي حدثت للنقابة في عهده. 

 

 

ومن المقرر أن يتضمن المؤتمر بالإعلان عن موارد النقابة المالية والطفرة المالية الكبيرة التي حققتها نقابة الموسيقيين في أقل من عامين منذ تولي مصطفى كامل منصب النقيب العام (بالأرقام والمستندات).

وسيتضمن إعلان الحقائق الكاملة لكافة الأمور العاصفة التي مرت بها النقابة خلال الأيام الماضية وإجابات واضحة ونارية على لسان النقيب العام من واقع الأحداث التي شغلت الرأي العام، ومنها أزمة الفنان محمد فؤاد وهيفاء وهبي، حسن شاكوش مع تونس وأخيرا سعد الصغير، وغيرها.

وسوف يكون الحديث بكامل الصراحة والشفافية عن دور النقابة من تلك الاحداث التي طرأت على الساحة ومصارحة الجمعية العمومية للموسيقيين والرأي العام.

كما يعلن الفنان مصطفى كامل عن مفاجأة مدويه تخص بعض الأشخاص من حاملي تصاريح (شعبة الأداء الصوتي) ومفاجآت حول اختفاء وسرقه مضبطة اجتماعات مجلس إدارة نقابة الموسيقيين.

 ويختتم الفنان مصطفى كامل النقيب العام، الموسيقيين المؤتمر بتلقي كل أسئلة واستفسارات الإعلامين والصحفيين الحاضرين صرح بذلك طارق مرتضى المستشار الإعلامي لنقابه الموسيقيين.

مقالات مشابهة

  • المستشار الثقافي والمدير الإداري بالسفارة السودانية يشاركان في فعالية توقيع كتاب الموت بالدانة لـ د. بخيتة أمين
  • علاقة محرمة لم تكتمل.. كواليس اللحظات الأخيرة لمسن عثر على جثمانه بأكتوبر
  • 9 نصائح للسيطرة على الغضب..حفاظًا على صحتك النفسية والجسمانية
  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي
  • ماذا قال الرئيس الإيراني في مؤتمره الصحفي الأول؟
  • غضب مدرب النصر كاسترو في المؤتمر الصحفي .. فيديو
  • بدء فعاليات المؤتمر الصحفي لنقابة الموسيقيين
  • أبو الغيط: إسرائيل تزرع الكراهية وتقوض هيكل السلام الذي استقر لعقود
  • تونس والآفروسنترك … الغضب من قيس سعيد
  • ذكرى وفاة مهسا أميني.. عامان من الغضب والقمع والتحدي