اشتهر نابوليتانو باعتداله وبحنكته السياسية، وكان يُنظر إليه على أنه ضمانة للاستقرار في أوقات الاضطرابات السياسية المزمنة في إيطاليا.

أشاد سياسيون إيطاليون الجمعة بالرئيس السابق جورجيو نابوليتانو، السياسي المخضرم الذي رحل عن 98 عامًا وشهد عهده تعاقب حكومات عدة.

اعلان

وشغل زعيم الحزب الشيوعي السابق منصب رئيس الدولة في عدد من الحكومات بين عامي 2006 و2015.

وقدّمت رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني "أحر تعازي" حكومتها لعائلة نابوليتانو.

وقال الرئيس الحالي للبلاد سيرجيو ماتاريلا إن نابوليتانو قاد "معارك مهمة من أجل التنمية الاجتماعية والسلام والتقدّم في إيطاليا وأوروبا".

وفي برقية وجّهها إلى أرملة نابوليتانو، أشاد البابا فرنسيس برجل وصفه بأنه كرّس حياته المهنية للحفاظ على "الوحدة والوئام" في بلاده.

وُلد نابوليتانو عام 1925 إبان حكم موسوليني، وانضم إلى مجموعة مقاومة شيوعية بعمر 17 عامًا، قبل أن ينخرط في الحزب عام 1945 ويُنتخب عضوا في البرلمان عام 1953.

بعد حل الحزب الشيوعي، برز نابوليتانو على الساحة السياسية الإيطالية مع "الحزب الديمقراطي اليساري".

بعد استقالة وزيرتين.... أزمة حكومية تهدد الائتلاف الحاكم في ايطالياشاهد: إيطاليا تعيد إلى العراق لوحة مسمارية عمرها 2800 عام تعود إلى الحقبة الآشوريةقتلت بالرصاص.. غضب في إيطاليا بعد مقتل الدُبة "أمارينا" الشهيرة المهددة بالانقراض

وانتخب رئيسا عام 2006 وشغل المنصب في فترة شهدت أزمات سياسية عدة.

رغم سعيه إلى التقاعد بعد ولايته الأولى عام 2013، فرضت الانتخابات التشريعية غير الحاسمة عودة نابوليتانو لتولي المنصب، إلى أن استقال عام 2015.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية جورجيا ميلوني: "لن أسمح بأن تصبح إيطاليا مخيما للاجئين" كل ما تريد معرفته عن خطة الاتحاد الأوروبي لمساعدة إيطاليا بشأن تدفق المهاجرين بسبب نشر كتاب "العالم بالمقلوب" العنصري والمعادي للمثليين.. إقالة جنرال بارز في إيطاليا السياسة الإيطالية وفاة الاتحاد الأوروبي إيطاليا سياسة اعلانالاكثر قراءة باحثون يكتشفون هيكلاً خشبياً عمره نصف مليون عام في إفريقيا قدم معلومات حساسة إلى مصر.. العدل الأمريكية توجه لائحة اتهام لعضو بارز في مجلس الشيوخ الأمريكي بالتزامن مع المفاوضات مع السعودية.. الحوثيون ينظمون عرضًا عسكريًا في صنعاء فيديو: من هي الفنانة الخمسينية التي سرقت الأضواء بفستانها الأسود في حفل عشاء الملك تشارلز الثالث التحرش الجنسي: كسر حاجز الصمت اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. وزير الخارجية الأمريكي: إيران غير مهتمة بأن تكون طرفًا مسؤولًا في برنامجها النووي يعرض الآن Next عاجل. تنديد بتصرفات غوتيريش "الغادرة".. المجلس العسكري في النيجر يصدر مذكرات تفتيش بحق مسؤولين سابقين يعرض الآن Next برلين بصدد إنشاء نقاط تفتيش حدودية ثابتة لمكافحة الهجرة غير الشرعية يعرض الآن Next كييف تقصف الأسطول الروسي في القرم وأولى دبابات برامز تصل أوكرانيا الأسبوع المقبل يعرض الآن Next كبير حاخامات كييف يكتب الأحرف الأخيرة في افتتاح لفيفة التوراة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الهجرة غير الشرعية أزمة المهاجرين أوكرانيا فرنسا إسرائيل كرة القدم مصر الحرب في أوكرانيا فلسطين محكمة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الهجرة غير الشرعية أزمة المهاجرين أوكرانيا فرنسا إسرائيل كرة القدم My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: وفاة الاتحاد الأوروبي إيطاليا سياسة الهجرة غير الشرعية أزمة المهاجرين أوكرانيا فرنسا إسرائيل كرة القدم مصر الحرب في أوكرانيا فلسطين محكمة الهجرة غير الشرعية أزمة المهاجرين أوكرانيا فرنسا إسرائيل كرة القدم یعرض الآن Next فی إیطالیا

إقرأ أيضاً:

وفاة كريس كريستوفرسون أسطورة موسيقى الريف عن عمر ناهز 88 عاما

توفى كريس كريستوفرسون الحائز على منحة "رودز" الذي كان يتمتع بأسلوب كتابة بارع وكاريزما قوية وأصبح نجم موسيقى الريف المعروفة بالـ "country music" وممثلًا من الدرجة الأولى في هوليوود.

اعلان

قالت المتحدثة باسم العائلة إيبي ماكفارلاند في رسالة بالبريد الإلكتروني إن كريستوفرسون توفي في منزله في ماوي بهاواي يوم السبت عن عمر ناهز 88 عامًا. وأضافت أن كريستوفرسون توفى بسلام محاطًا بعائلته، دون ذكر سبب الوفاة.

كتب الراحل أغاني الريف والروك أند رول في أواخر الستينيات كأغنية "Sunday Mornin' Comin' Down" و"Help Me Make it Through the Night" و"For the Good Times" و"Me and Bobby McGee".

نعم كان مغنيا، ولكن اشتهرت العديد من أغانيه عندما أداها آخرون مثل "راي برايس" الذي غنى "For the Good Times" أو "جانيس جوبلين" التي غنت "Me and Bobby McGee".

نجوم الريف كريس كريستوفرسون وجوني كاش يغنيان خلال حفل توزيع جوائز موسيقى الريف في ناشفيل بولاية تينيسي في أكتوبر 1983AP

بالإضافة إلى الغناء، لعب دور البطولة أمام إلين بورستين في فيلم "Alice Doesn't Live Here Anymore" عام 1974، وأمام باربرا سترايساند في فيلم "A Star Is Born" عام 1976، وشارك في التمثيل إلى جانب ويسلي سنايبس في فيلم "Blade" من إنتاج شركة Marvel عام 1998.

كتب كريستوفرسون كلمات موسيقى شعبية معقدة حول الوحدة والرومانسية الرقيقة في موسيقى الريف الشعبية. وكان من ضمن سلالة جديدة من مؤلفي أغاني الريف مثل ويلي نيلسون وجون برين وتوم تي هول.

كان معروفا بشعره الطويل وبنطاله الواسع وأغانيه المضادة للثقافة المتأثرة ببوب ديلان.

تقاعد كريستوفرسون في عام 2021، ولم يظهر على خشبة المسرح إلا من حين لآخر.

Related14 معرضًا فنيًا استثنائيًا لمشاهدته في أوروبا هذا الخريف"صالة السيدات"..محكمة أسترالية تحسم الجدل وتقضي بقانونية معرض فني مخصص للنساء فقطمعرض جديد في أمستردام يكشف عن روائع الفن البرونزي الآسيوي

كان كريستوفرسون ملاكمًا من فريق Golden Gloves، ونجمًا في رياضة الرغبي ولاعب كرة قدم في الكلية، وحصل على درجة الماجستير في اللغة الإنجليزية من كلية ميرتون بجامعة أكسفورد في إنجلترا.

وقاد طائرات هليكوبتر برتبة نقيب في الجيش الأمريكي، لكنه رفض تعيينًا للتدريس في الأكاديمية العسكرية الأمريكية في ويست بوينت في نيويورك، لمتابعة كتابة الأغاني في ناشفيل.

عمل كحارس بدوام جزئي في استوديو Music Row التابع لشركة Columbia Records أملا بالدخول إلى عالم الفن، في عام 1966، عندما سجل بوب ديلان أغاني للألبوم المزدوج الرائد "Blonde on Blonde".

الممثلة كانديس بيرغن من اليسار والمغنية ريتا كوليدج وكريس كريستوفرسون والمغني الريفي ويلي نيلسون والممثل بيرت رينولدز خلف الكواليس في مسرحية Bottom Line بنيويورك 4 يناير 1979Richard Drew/AP

فاز كريستوفرسون بعدد من جوائز غرامي، وانضم إلى قاعة مشاهير مؤلفي الأغاني في عام 1985 وقاعة مشاهير موسيقى الريف في 2004.

ولد في 22  حزيران/يونيو 1936 في براونزفيل بتكساس، وعمل بالمجال العسكري في البداية قبل أن يستقر في ناشفيل، مهد موسيقى الكانتري، المكان الذي كتب فيه "Sunday Mornin' Comin' Down" لجوني كاش.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إيران تعفو عن الفائز بجائزة "غرامي" الذي أصبحت أغنيته نشيدًا لاحتجاجات 2022 بعد مقتل مهسا أميني فضيحة غرامية تطيح بوزير الثقافة الإيطالي.. وميلوني تصفه بالرجل "الأمين" حضور نسائي ملفت في جوائز "غرامي" وتايلور سويفت تحقق انجازاً تاريخياً بفوزها للمرة الرابعة وفاة موسيقى عالمية موسيقى الريف روك أند رول هوليوود، كاليفورنيا فنانون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال يعرض الآن Next أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا يعرض الآن Next فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري" يعرض الآن Next في ظل التصعيد الإسرائيلي.. أعداد النازحين من لبنان إلى سوريا تتزايد اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيلجنوب لبنانحسن نصر اللهروسياأوروبااعتداء إسرائيلقصفقتلسورياقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • وفاة كريس كريستوفرسون أسطورة موسيقى الريف عن عمر ناهز 88 عاما
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • وفاة نجم كرة السلة السابق ديكيمبي موتومبو
  • أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا
  • الرئيس السنغالي السابق يهيئ الإنتخابات التشريعية من مراكش
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • إيطاليا تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بـ "كورونا" و 112 حالة وفاة خلال أسبوع
  • مكتبة الإسكندرية والمجتمع السكندري ينعي وفاة الدكتور فتحي أبو عيانة
  • اللواء محمد عبدالمنعم: اغتيال إسرائيل لـ حسن نصر الله تغطية لفشلها في غزة