كشف مصدر سياسي عن عزم السلطات المصرية ترحيل أكاديمي وكاتب يمني مقيم في العاصمة المصرية القاهرة، إلى اليمن، عقب اعتقاله على خلفية مواقفه السياسية.

وأفادت المصادر أن السلطات المصرية تعتزم ترحيل الدكتور عادل الشجاع إلى اليمن، بناء على طلب حكومي، وذلك بعد أيام من اعتقاله.

بدورها زعمت الناشطة اليمنية توكل كرمان، معلقة على القرار المصري إن "السلطات المصرية على وشك أن ترحل الدكتور عادل الشجاع إلى عدن ، بناء على طلب الحكومة اليمنية".

وأضافت، عبر منشور على منصة إكس: "نعلم جميعا حجم المخاطر التي قد يتعرض لها في عدن من قبل الامارات وميليشياتها وهو المعارض الجسور لسياساتها المدمرة للبلاد"، معبرة عن تضامنها معه ومحملة رئيس الحكومة المسؤولية الشخصية الكاملة عن أي مخاطر قد يتعرض لها الدكتور عادل الشجاع.

اقرأ أيضاً درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية ضغوط جديدة على الحكومة الشرعية لصالح مليشيا الحوثي مباحثات أمريكية عمانية بشأن اليمن نجل البيض يتحدث عن المنتصر والمهزوم في حرب اليمن ويحذر ”البعض” من غلطة فادحة قبل فوات الأوان حرس الحدود السعودي يعلن القبض على 10 مخالفين من الجنسية اليمنية الكشف عن ما تبقى من الطائرات الحربية القادرة على العمل لدى المليشيا ومدى فعالياتها ؟ المهربون يتركون جثة شاب يمني مرمية على قارعة الطريق بعد موته خلال دخولهم الأراضي السعودية شاهد .. امرأة تتسبب بمقتل وإصابة أربعة من أقارب اللواء مهدي مقوله وسط العاصمة صنعاء (فيديو) اقوى موقف مصري تجاه الانقلاب الحوثي في ذكرى نكبة 21 سبتمبر (بيان رسمي) تحذيرات رسمية من سيناريو كارثة درنة الليبية في عدن اليمنية ”ملثم” يطلق وابل من النيران على سوق شعبي ويقتل ويصيب 3 شبان جنوبي اليمن العليمي يوجه رسالة جديدة للعاهل السعودي و ولي عهده

وكانت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، قد أدانت اعتقال الشجاع، بسبب مواقفه السياسية، وقالت في بيان لها إنها "تدين اعتقال الكاتب الصحفي اليمني عادل الشجاع من قبل السلطات المصرية بطلب من قبل رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك سعيد بتهمة التعبير السلمي عن ارائه وممارسة حقه كموطن وكاتب صحفي واحد قادة الرأي في اليمن في نقد سياسات وممارسة الفساد التي تقوم بها حكومة بلاده".

وقبل أيام اتهمت أسرة الأكاديمي الشجاع، رئيس الوزراء "معين عبدالملك" بالوقوف خلف قضية اعتقاله في العاصمة المصرية القاهرة.

وحتى اللحظة، لم يصدر أي تعليق رسمي، حول اعتقال الشجاع، الذي عرف بمواقفه المناهضة لمواقف الحكومة الشرعية خلال الآونة الأخيرة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: السلطات المصریة عادل الشجاع

إقرأ أيضاً:

احتفالات للمستوطنين باغتيال نصر الله.. وكاتب شهير ينفخ في البوق (شاهد)

تشعر الأوساط الإسرائيلية المختلفة بحالة إنتشاء كبيرة، عقب نجاح جيش الاحتلال باغتيال أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، وعدد من القادة البارزين خلال الأيام والأسابيع القليلة الماضية.

وفي محيط المسجد الأقصى المبارك، احتفل عشرات المستوطنين بالجريمة، بالرقص في حلقات ورفع الأعلام الإسرائيلية.

كما احتفلت جموع من المستوطنين السبت في سوق "محانيه يهودا" الواقع في أحد الأحياء الذي يحمل نفس الاسم في القدس المحتلة.


????
(القدس)

احتفالات المستوطنين باغتيال نصر الله في سوق محانيه يهودا pic.twitter.com/9mcpZdpn9s — بندر الشايع???????? (@bandershaya) September 28, 2024
وظهر المحلل السياسي، والخبير في الشؤون العربية، مردخاي كيدار وهو ينفخ في البوق خلال برنامج تلفزيوني، وذلك احتفاء باغتيال نصر الله، داعيا في الوقت نفسه سحق حزب الله.



والبوق الذي يطلق عليه المستوطنون "الشّوفار" هو بوق مصنوع من قرن حيوان مأكول اللّحم ما عدا الثّور؛ ويشترط فيه ألّا يكون ملتويا.

وتعتقد جماعات الاستيطان أن النفخ في البوق إيذانًا باقتراب قدوم المسيح المخلّص، وطلبا من الربّ أن يستعجل بإرساله.

مقالات مشابهة

  • السلطات المصرية تعتقل سودانيين احتفلوا في شوارع القاهرة
  • تجار اليمن يدخلون في إضراب شامل بسبب جبايات الحوثي.. وناشط يمني: "التجار طفح كيلهم"
  • بعد انتهاء فترة اعتقاله.. أسرة علاء عبد الفتاح تطالب بالإفراج عنه
  • احتفالات للمستوطنين باغتيال نصر الله.. وكاتب شهير ينفخ في البوق (شاهد)
  • اليمن ينكس الأعلام ثلاثة أيام باستشهاد القائد الكبير نصر الله
  • الحكومة اللبنانية تعلن الحداد 3 أيام على نصر الله
  • الحكومة اللبنابنة تعلن الحداد 3 أيام بعد اغتيال حسن نصر الله
  • أكاديمي سعودي عن نصر الله: قائد كبير شرس وصلب في موقفه
  • بيان هام حول ترحيل الجالية الجزائرية المقيمة بلبنان
  • مكتب رئيس الحكومة ينفي: هذا الخبر غير صحيح