قررت السلطات الفلبينية إغلاق المدارس في العاصمة "مانيلا" والعديد من المدن والقرى المحيطة، بسبب انبعاث ثاني أكسيد الكبريت والضباب البركاني من بركان "تال" بمعدلات أعلى من المعتاد.

وذكرت شبكة "إيه بي إس-سي بي إن" الفلبينية اليوم السبت، أن 58 طالبا على الأقل نقلوا للمستشفيات لتلقي الرعاية الصحية خلال الأيام الماضية، بسبب آلام الصدر وصعوبة التنفس بسبب الضباب البركاني.

كما حثت السلطات الصحية المواطنين في العاصمة بالبقاء داخل المنازل وارتداء الكمامات عند الخروج من المنازل عند الحاجة، وأصدرت بالأمس تحذيرا للطيارين من التحليق بالقرب من فوهة البركان، بسبب مخاطر حدوث انفجار مفاجئ وانبعاث أعمدة الرماد.

يشار إلى أن أكثر من 100 ألف شخص نزحوا من منازلهم وألغيت عشرات الرحلات الجوية في عام 2020 بعدما نشط البركان بشكل كبير وانبعث منه رماد وأدخنة وصلت إلى ارتفاع 15 كيلومترا في الهواء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرعاية الصحية الرحلات الجوية ارتداء الكمامات

إقرأ أيضاً:

وصلت لـ2 متر.. إغلاق شواطئ البحر المفتوح في مطروح بسبب ارتفاع الأمواج

قررت محافظة مطروح، استمرار غلق الشواطئ المفتوحة بمدينة مرسي مطروح، بسبب اضطراب حالة البحر وارتفاع الأمواج مع شدة التيار والسحب مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

إغلاق شواطئ البحر في مطروح

وناشدت محافظة مطروح، رواد الشواطئ والمصطافين بالالتزام بتعليمات مسؤولى الشواطئ مع استمرار إغلاق طريق كورنيش الأبيض الجديد والتحذير من السباحة بشواطئ الآتية: «الابيض، أم الرخم، عجيبة، مزار كليوباترا».

شواطئ البحر في مطروح

وأضافت بإن يمكنهم الاستمتاع بالشواطئ القريبة وداخل المدينة كشاطئ مطروح العام والليدو وروميل والفيروز والنخيل وعلم الروم ومينا حشيش والغرام.

إغلاق شواطئ البحر في مطروح بسبب ارتفاع الأمواج

وكانت قد اتخذت مدينة مرسى مطروح إجراءات صارمة وتم غلق الطرق والكورنيش المؤدي إلى الشواطئ المفتوحة، أمس، لمنع رواد مطروح من نزول البحر بشواطئ المفتوحة، لوجود حالة من عدم الاستقرار وارتفاع لأمواج البحر أكثر من 2 متر، ووجود تيارات وسحب، وذلك في إطار توجيهات اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح.

شواطئ البحر في مطروحشواطئ البحر المفتوح في مطروح

وقال رضا جاب الله، رئيس مدينة مرسى مطروح، في بيان اعلامي سابق له إن مسئولي الشواطئ المفتوحة بمجلس المدينة أغلقوا الطريق المؤدي إلى كورنيش الأبيض أمام رواد شواطئ «الأبيض، أم الرخم، عجيبة»، موجهًا لكريم عرفان، مدير الشواطئ، بالمرور مع رؤساء الشواطئ، وتم التأكد من غلق الطرق بكارتة بوابات الشواطئ لمنع رواد الشواطئ من نزول البحر، بالتعاون مع شباب مطروح، حفاظًا على أرواح الزوار من الغرق، والتأكيد على عدم نزول البحر في المزارات في كليوباترا والغرام، وهي للزيارات والتقاط الصور التذكارية فقط وليست للسباحة.

وأعلن رئيس مدينة مرسى مطروح عن الشواطئ الآمنة التي يمكن الاستمتاع بممارسة السباحة فيها، وهي «روميل، البنست، النخيل، بحيرة كليوباترا، الليدو، مطروح العام، الغرام»، مع الالتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ.

إغلاق الكورنيش والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة لارتفاع الأمواج بمطروح

«مش مفترس».. تفاصيل ظهور سمكة قرش في أحد شواطئ دهب

طقس الإسكندرية.. ارتفاع درجات الحرارة وتوقعات بسقوط أمطار

مقالات مشابهة

  • مدير ميناء إيلات يؤكد استمرار إغلاقه بسبب الحصار اليمني
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • إغلاق المدارس السودانية في مصر: التحديات والإجراءات القانونية
  • وصلت لـ2 متر.. إغلاق شواطئ البحر المفتوح في مطروح بسبب ارتفاع الأمواج
  • إغلاق 5 شواطئ بسبب ارتفاع الأمواج في محافظة مرسي مطروح
  • توضيح من السفارة السودانية في القاهرة بخصوص إغلاق المدارس السودانية
  • إغلاق مدارس سودانية في مصر.. سفارة الخرطوم تصدر توضيحا
  • ‏الدفاع البيلاروسية: عززنا قوات الدفاع الجوي بسبب زيادة نشاط المسيرات الأوكرانية
  • السفارة بالقاهرة تعلن شروط فتح المدارس سودانية بمصر
  • السفارة بالقاهرة تعلن شروط فتح مدارس سودانية بمصر