أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني حصول إدارة المشاريع في قطاع التخطيط والمشاريع التابعة لها على شهادة الايزو (9001) المعنية بإدارة نظم الجودة.
وقال نائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع سعد العتيبي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم السبت إن نظام إدارة الجودة (9001) يقوم بمراقبة مستوى الجودة وإدارة العمليات ويوضح هذا المعيار الطرق التي يمكن من خلالها الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الادارة لأعلى المستويات.


وأكد العتيبي أن حصول إدارة المشاريع على الآيزو يؤكد حرص (الطيران المدني) على تطوير العمل في القطاعات المختلفة كافة وتحقيق أفضل الاجراءات الادارية ودعم الابتكار وتوفير حلول للتحديات التي تواجه قطاعات العمل المختلفة.
وأوضح أن الإدارة نالت هذه الشهادة الصادرة من جهة المنح الأميركية (غلوبال انتر) بعد تنفيذها المشروع المخصص الذي استغرق 8 أشهر وإتمام جميع المراحل المطلوبة من تدريب وتوثيق وتطبيق وتدقيق داخلي.
وأشاد بجهود جميع المشاركين في أعمال المشروع مشددا على أهمية بذلهم المزيد من الجهد والعطاء من أجل الارتقاء بمستوى الأداء في الإدارة بما يساهم في النهاية بتحقيق رؤية الدولة من تطوير وتنمية في جميع القطاعات.
وأعرب عن الشكر لشركة (دار الخلف للاستشارات والتدريب) نظير المشاركة الفعالة في تقديم الخدمات الاستشارية ومساعدتهم في تطوير آلية أداء الأعمال خلال المشروع لضمان تأهيل إدارة المشاريع على أكمل وجه واستعدادها لاجتياز مرحلة التدقيق الخارجي.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: إدارة المشاریع

إقرأ أيضاً:

لوفتهانزا تعلق رحلاتها الليلية من بيروت

قال متحدث باسم شركة لوفتهانزا، الاثنين، إن الشركة ستعلق رحلات الذهاب والإياب الليلية من بيروت حتى 31 يوليو بسبب الأوضاع في الشرق الأوسط.

وأضاف المتحدث أن هذا التغيير بدأ في 29 يونيو، وأن الرحلات النهارية ستنتظم في توقيتها المعتاد.

وأعلنت الخطوط الجوية الدولية السويسرية، التابعة لمجموعة لوفتهانزا، إنها ستغير مواعيد رحلاتها ليلا من بيروت وإليها إلى النهار حتى نهاية يوليو "بسبب التطورات السياسية على الحدود بين لبنان وإسرائيل".

ولم تقدم شركة الطيران معلومات مفصلة حول طبيعة التهديد.

وكانت الحكومة اللبنانية قد أعلنت في مارس عزمها تقديم شكوى عاجلة إلى مجلس الأمن الدولي بشأن ما تقول إنه تشويش إسرائيلي لأنظمة اللبنانية، والذي قالت إنه يؤثر على سلامة الطيران المدني في المجال الجوي لمطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

وقالت الخطوط الجوية الدولية السويسرية، الاثنين، إن التغيير في جدول رحلاتها لا علاقة له بأي تداخل محتمل في نظام تحديد المواقع العالمي (جي.بي.أس) على طائراتها المتجهة إلى بيروت.

وقال متحدث باسم الشركة "طيارونا مدربون على التعامل مع مثل هذه المواقف، كما أن طائراتنا لديها عدة أنظمة أخرى على متنها عندما لا يمكن الاعتماد على نظام ما".

وأضاف أنه في السابق لم يكن طاقم الطائرة يبيت في لبنان عند القدوم من زوريخ، وإنما يبقى على متن الطائرة في أثناء الإعداد لرحلة العودة.

مقالات مشابهة

  • لوفتهانزا تعلق رحلاتها الليلية من بيروت
  • حمدان بن محمد يبارك لفريق «دفاع مدني دبي» تكريمه من قبل أكبر هيئة عالمية بالإطفاء
  • حمدان بن محمد: فرقنا الوطنية ترسخ المكانه العالمية للإمارات
  • تعرف على ماجستير إدارة النقل الجوي بـ"سياحة حلوان"
  • الطرق والكباري.. 10 سنوات من الإنجاز وتحسين الجودة
  • وزيرة البلدية: انتهاء أعمال التطوير والصيانة في مشروع دروازة العبدالرزاق بالقريب العاجل
  • صورة: مصطفى : تطوير القطاع الصحي أولوية لدى الحكونة الفلسطينية
  • سلطنة عُمان وتونس توقّعان على اتفاقية الخدمات الجوية
  • توقيع مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة
  • مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة