الحرة:
2024-10-02@10:12:28 GMT

في عهد مردوخ الابن.. هل تتغير سياسات فوكس نيوز المحافظة؟

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

في عهد مردوخ الابن.. هل تتغير سياسات فوكس نيوز المحافظة؟

بعد إعلان الملياردير الأسترالي، روبرت مردوخ، تنحيه عن منصبه في إدارة إمبراطوريته الإعلامية، بشكل مفاجئ، وتسليم المهمة لنجله لوكلان، تتجه الأنظار نحو ذلك الابن، وسط تكهنات بشأن ما إذا كانت ستطرأ في عهده أي تغييرات على قناة "فوكس نيوز" المحببة لدى المحافظين الأميركيين.

وسيترك قطب الإعلام، روبرت مردوخ (92 عاما)، رئاسة مجموعتي "فوكس كوربوريشن"، الشركة الأم لقناة "فوكس نيوز"، و"نيوز كورب".

ويدخل هذا الإجراء حيز التنفيذ في الاجتماع المقبل لمساهمي الشركتين في منتصف نوفمبر، ليصبح روبرت مردوخ بعدها رئيسا "فخريا" للمجموعتين.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، أن مشاهدي قناة "فوكس نيوز"، "لن يلاحظوا أي فرق" عندما يتسلم، لوكلان مردوخ، قيادة الشبكة الإعلامية الأميركية في نوفمبر، خلفا لوالده.

ويسيطر لوكلان ذو الميول المحافظة، على الشركة الأم لعملاق الأخبار منذ عام 2019، عندما تم اختياره لمنصب الرئيس التنفيذي، مع ترك شقيقه الأكثر ليبرالية، جيمس، الشركة العائلية خلال ذلك الوقت.

وقال أحد موظفي "فوكس نيوز" المخضرمين لصحيفة "واشنطن بوست" دون الكشف عن هويته؛ لأن الموظفين غير مخولين بالتعليق: "فيما يتعلق بالعمليات، أعتقد أنه لا يزال (روبرت مردوخ) المسؤول". وأضاف: "لا أرى هذا بمثابة تغيير كبير".

وقدرت مجلة "فوربس" ثروة مردوخ الأب بنحو 17,3 مليار دولار، الخميس، عند الإعلان عن تسليم القيادة لابنه.

تخلى عن إدارة إمبراطوريته الإعلامية لابنه.. من هو روبرت مردوخ؟ أعلن رجل الأعمال روبرت مردوخ بشكل مفاجئ الخميس تنحيه عن منصبه في إدارة الإمبراطورية الإعلامية وتسليم إدارتها لابنه لوكلان.

ويأتي ابتعاد رئيس إمبراطورية "فوكس"، التي تحتل قناتها الإخبارية "فوكس نيوز" التي تبث برامجها على مدار الساعة، موقعا مركزيا لدى المحافظين، في وقت حاسم مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأميركية في عام 2024، والتي يُعتبر فيها الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، المرشح الأوفر حظا للفوز بتمثيل الجمهوريين في السباق الرئاسي.

وبحسب الصحيفة الأميركية ذاتها، فإن الأمر الأكثر دلالة لاستمرار سياسات القناة هو أن "لوكلان لم يبد أي ندم بشأن الاتجاه التحريري،" حتى بعد أن روّج مذيعون ومعلقون مؤيدون لترامب، ادعاءات لا أساس لها بشأن تزوير الانتخابات الرئاسية لعام 2020، مما أدى إلى دعوى تشهير ضخمة من شركة تصنيع آلات التصويت الإلكترونية، والتي انتهت بدفع شبكة "فوكس" مبلغا قياسيا قدره 787.5 مليون دولار لتسوية القضية.

ولا تزال قناة "فوكس نيوز" تواجه دعوى قضائية مماثلة من شركة تصويت أخرى تطالب بـ 2.7 مليار دولار، بسبب زعمها أن "سمعتها قد شوهت بسبب التعليقات على الهواء"، كما هو الحال في الدعوى الأولى، بحسب "واشنطن بوست".

وقال المدير التنفيذي السابق لشركة "فوكس"، والذي أصبح منذ ذلك الحين منتقدا للشبكة، بريستون بادن: "كان لدي شعور أن لوكلان محافظ مثل والده".

ومع ذلك، وصف بادن لوكلان بأنه "رجل لطيف جدا"، خلال تعاملهما مع بعضهما البعض في تسعينيات القرن الماضي.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: روبرت مردوخ فوکس نیوز

إقرأ أيضاً:

خبير سياسات دولية: إيران لا تريد التورط في حرب مع إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمد محسن أبو النور خبير السياسات الدولية ومتخصص في الشأن الإيراني، إنّ اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أثر تأثيرا كبيرا على المشهد في المنطقة، فقد جرى نقل ساحة الصراع من غزة إلى لبنان فيما يتعلق بقوة الجهود العسكرية الإسرائيلية.

وأضاف "أبو النور"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "انتقل ثقل الجهود العسكرية الإسرائيلية من الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى الأراضي اللبنانية والكل شاهد الاعتداءات الإسرائيلية المكثفة على الضاحية الجنوبية في بيروت وجنوبي لبنان في الأسابيع الأخيرة، ما يشير إلى أن إسرائيل كانت تتحسب لنقل ساحة الصراع من غزة إلى شمالي إسرائيل والأراضي اللبنانية".

وتابع: "إيران في وضع صعب جدا، فهي لا تعرف كيف تتصرف في هذا الموقف، فقد قالت وهددت في أكثر من مناسبة بأنه لو تم توسيع نطاق المعارك لن تصمت وسوف ترد وهي إلى الآن لم ترد، وأتصور أنها لن ترد على مثل هذا العدوان الإسرائيلي على لبنان، وتلجأ الآن إلى الأمور الدبلوماسية والسياسية لأمرين مهمين، وهما تخفيف الضغط السياسي والإعلامي عن إيران نفسها، والتنصل من أي عملية عسكرية يقال عند الوكلاء الداخليين والإقليميين إن على إيران القيام بها، لذلك، فإن إيران تلقي بالكرة في ملعب المجتمع الدولي وتريد أن تخرج من هذا الصراع دون التورط في حرب مع إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب تنخفض 21 دولارًا مع ارتفاع العملة الأميركية
  • “المقاومة العراقية” تهدد بضرب القواعد الأميركية
  • المرصد السوري: الدفاعات الأميركية في التنف ودير الزور تشارك بالتصدي للصواريخ الإيرانية
  • خريف 2024.. تقلبات جوية ودرجات حرارة غير مسبوقة هل تتغير أنماط الطقس في 2024؟
  • دفاعاً عن النفس.. توجيهات للقوات الأميركية في الشرق الأوسط بـالرد السريع على أي اعتداء
  • هل تتغير معادلة حزب الله وميليشيات إيران في سوريا؟
  • محافظ القاهرة لـ"البوابة نيوز": 110 أتوبيسات صديقة للبيئة لنقل ضيوف المنتدى الحضري
  • ترتيب هدافي الدوري الإسباني قبل مباريات اليوم الإثنين
  • موازين القوى تتغير.. ودعوة جريئة لجماعة الحوثي للانخراط ضمن الدولة وتسليم ميناء الحديدة للشرعية والتفاهم مع السعودية
  • خبير سياسات دولية: إيران لا تريد التورط في حرب مع إسرائيل