تشهد البلاد خلال الفترة الحالية حالة من الاستقرار في الاحوال الجوية ولاسيما بالتزامن مع بدء فصل الخريف اليوم السبت، الذي يتسم بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة على كافة أنحاء البلاد.

حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة.. شبورة ونشاط للرياح استقرار فى حالة الطقس بالفيوم ودرجة الحرارة 34 درجة مئوية الطقس السائد حار 

ووفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للارصاد الجوية، فإن الطقس السائد حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب سيناء  وجنوب الصعيد لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد حتى الخميس المقبل.

السحب المنخفضة 

وذكرت الهيئة، هناك ظهور للسحب المنخفضة صباحًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الاجواء ، فضًلا عن أن هناك انخفاض في نسب الرطوبة ليلا على أغلب الانحاء مما يُزيد من الاحساس بإنخفاض درجات الحرارة.

ظواهر جوية 

وذكر، هناك شبورة مائية على بعض الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى السواحل الشماليةقد تكون كثيفة أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وجاءت درجات الحرارة كالاتي:

القاهرة: العظمى 4 والصغرى 25.

الإسكندرية: العظمى 31 والصغرى 23.

وادي النطرون: العظمى 35 والصغرى 24.

طنطا:- العظمى 34 والصغرى 25.

شبين الكوم: العظمى 34 والصغرى 25.

دمنهور: العظمى 33 والصغرى 25.

مطروح: العظمى 30 والصغرى 20.

السلوم: العظمى 32 والصغرى 19.

بورسعيد: العظمى 31 والصغرى 25.

دمياط:- العظمى 31 والصغرى 25.

الزقازيق:- العظمى 34 والصغرى 25 

شرم الشيخ:- العظمى 37 الصغرى 27.

الغردقة:-  العظمى 37 الصغرى  26 

سوهاج:- العظمى 36 الصغرى 23.

قنا:- العظمى 39 الصغرى 25

الأقصر:- العظمى 40 الصغرى 25.

أسوان:- العظمى 40 الصغرى 26

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السحب المنخفضة ظواهر جوية درجات الحرارة الرطوبة

إقرأ أيضاً:

المناطق الأكثر تأثرا بانخفاض درجات الحرارة اليوم

انخفاض طفيف في درجات الحرارة شهدته كافة الأنحاء اليوم السبت الموافق 29 يونيو، بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات مئوية على شمال الصعيد حتى شمال البلاد، إذ يتوقع الخبراء أن يكون الطقس رطب نهارا على كافة الأنحاء، ويكون حار رطب على السواحل الشمالية ومائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء، بينما يكون معتدلا رطبا على السواحل الشمالية.

الأماكن الأكثر تأثرا بانخفاض درجات الحرارة اليوم

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية الأماكن الأكثر تأثرا بانخفاض درجات الحرارة في كافة الأنحاء، إذ تسجل درجة الحرارة العظمى 30 درجة مئوية في مطروح، وتسجل العظى 31 درجة مئوية في الإسكندرية والعلمين والسلوم، فيما تسجل العظمى 32 درجة مئوية في دمياط وبورسعيد والعريش ورفح.

المناطق التي تسجل درجة الحرارة العظمى بها 33 درجة فتتمثل في كاترين، وتليها الأماكن التي تسجل العظمى بها 34 درجة مئوية وهي دمنهور كفر الشيخ والوادي الجديد، وتأتي بعدها المناطق التي تسجل العظمى بها 35 درجة، وتتمثل في بنها ووادي النطرون والمنصورة والزقازيق وطنطا وسيوة وحلايب.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

حالة البحر المتوسط تكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 2 و3 متر، وتكون حركة الرياح به شمالية غربية، فيما تكون حركة البحر الأحمر معتدلة، ويتراوح ارتفاع الموج به بين 1.5 و 2 متر، واتجاه الرياح يكون شمالية غربية.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • الرطوبة تزيد حرارة الجو.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • درجات الحرارة المتوقعة الآن على أنحاء الجمهورية
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • ارتفاع درجات الحرارة وتوقعات الطقس في مصر ليوم الإثنين 1 يوليو 2024
  • تعرف إلى درجات الحرارة المتوقعة في الأردن الاثنين
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • تغيرات مفاجئة في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • المناطق الأكثر تأثرا بانخفاض درجات الحرارة اليوم