زنقة 20:
2024-06-30@01:08:21 GMT

الهجرة الغير نظامية تطيح بأفراد عصابة بطان طان

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

الهجرة الغير نظامية تطيح بأفراد عصابة بطان طان

زنقة20| علي التومي

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة طانطان بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس 21 شتنبر الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 28 و40 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وقد تم تنفيذ هذه العملية الأمنية بكل من مدينة طانطان وبالمنطقة القروية “بن خليل” بضواحي نفس المدينة، حيث تم ضبط المشتبه فيهم متلبسين بالتحضير لتنظيم عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية، كما أسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز مركبتين يشتبه في استعمالهما في هذا النشاط الإجرامي.

يقول مصدر أمني تم الإحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

اعتقال ضابط شرطة بتطوان بعد وقوعه في المحظور

أخبارنا المغربية- تطوان

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء يوم الأربعاء 26 يونيو الجاري، ،وذلك لتحديد ظروف وملابسات تورط ضابط شرطة يعمل بمصلحة حوادث السير في قضية تتعلق بالارتشاء والابتزاز.

وكانت مصالح الأمن قد تفاعلت بجدية كبيرة مع بلاغ تقدم به شخص ينسب فيه لموظف الشرطة المشتكى به تعريضه للابتزاز وطلب مبلغ مالي من أجل التغاضي عن القيام بعمل من أعمال وظيفته خلال معالجة قضية تتعلق بحادثة سير، حيث تم فتح بحث قضائي أسفر عن توقيف الموظف المشتبه به في حالة تلبس بتسلم جزء من مبلغ الرشوة المالي.

وقد تم الاحتفاظ بموظف الشرطة الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

وفي الشق الإداري، تنتظر المديرية العامة للأمن الوطني انتهاء المسطرة القضائية الجارية في حق المعني بالأمر من أجل ترتيب الجزاءات التأديبية التي ينص عليها النظام الأساسي لموظفي الأمن الوطني.

مقالات مشابهة

  • خليجي: ما شاء الله السودانيين فيهم الفراسة والشجاعة والنخوة
  • حبس عصابة الحفر والتنقيب عن الآثار بأخميم
  • توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة متورطين وطنيا في ترويج القرقوبي
  • اعتقال شخصين في سوق السبت على ذمة قضية مخدرات
  • اعتقال ضابط شرطة بتطوان بعد وقوعه في المحظور
  • عصابة من السوريين.. إليكم ما كان يفعله أفرادها في موقف الـسيتي سنتر
  • طنجة: توقيف شخصين متلبسين بترويج المخدرات القوية ببني مكادة والمصلى
  • مؤشرات إيجابية لنتائج الطلاب.. تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 يسير بانتظام
  • توقيف ضابط شرطة بتطوان يشتبه تورطه في قضية ابتزاز ورشوة
  • توقيف 17 شخصا بسبب أعمال شغب خطيرة بأكادير