أبين(عدن الغد)خاص.

أصدرت شخصيات قبلية بارزة واجتماعية في محافظة أبين بيانًا هامًا أمس الجمعة وجهت من خلاله عدة مطالب للرئيس الدكتور رشاد العليمي.

وشددت الشخصيات القبلية والاجتماعية على سرعة إعادة أبناء أبين للمشهد السياسي الذين يتعرضون للإقصاء والتهميش خلال الفترة الحالية.

وقالت الشخصيات أن قرارات التعيينات الرئاسية والحكومية والوزارية والمحلية ، السياسية منها والعسكرية والأمنية والقضائية والإدارية إنها تقوم حكرا على سياسة المحاصصة بين أطراف محددة حصرا.

وأشارت إلى أنه يجب تمثيل أبين في كافة سلطات الدولة وأجهزتها المدنية والأمنية والعسكرية السيادية بما يليق وينسجم مع تاريخها وموروثها النضالي على مختلف المراحل.

وحذرت من سياسة التهميش والاقصاء الممنهج الذي يتعرض له أبناء محافظة ابين في كافة سلطات وأجهزة الدولة سياسيا وإداريا وأمنيا وعسكريا وقضائيا .

وطالبت الرئيس العليمي بسرعة منع تحصيل أي مبالغ مالية على المواد التجارية ، وبالتالي رفع النقاط الخاصة بذلك فورا مهما كانت الجهات الداعمة لها ، فلا ضريبة الا بقانون ، لا يجوز معه تحصيل أي رسوم بناء على توجيهات أو قرارات.

وجاء في نص البيان الذي تلقت صحيفة عدن الغد نسخة منه الآتي:

فخامة الدكتور رشاد العليمي

رئيس مجلس القيادة الرئاسي المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ مناشدة

بتأمل واستقراء شكل قرارات التعيينات الرئاسية والحكومية والوزارية والمحلية ، السياسية منها والعسكرية والأمنية والقضائية والإدارية على حد سوى ، يتضح جليا وبما لا يدع مجالا لأدنى شك أنها تقوم حكرا على سياسة المحاصصة بين أطراف محددة حصرا ، وان القيادات والكوادر والكفاءات والخبرات والمهارات التي تنتمي إلى محافظة ابين لا مكان لها في إدارة شئون سلطات الدولة ، فضلا عن استبدال عدد من كوادر تنتمي إلى محافظة أبين أو محسوبة عليها بآخرين من محافظات أخرى ، وما استتبع ذلك من تعرض واستغناءات واستبعادات واستهدافات وملاحقات واعتقالات طالت كثير من ابنائها في العاصمة عدن وغيرها ، وان من جرى تعيينهم من أبناء أبين إنما هي حالات محدودة جدا جدا لا تأثير لها في تغيير المشهد ، ما لم تكن قد جاءت من قبيل تضليل الرأي العام بشأن مشاركة الجميع في إدارة شئون البلاد .

وباستقراء وتأمل المشهد الأمني والعسكري في محافظة ابين ، يتضح أن محافظة ابين بالنسبة للبعض تشكل مرتعا ووكرا للإرهاب ، وان ابنائها بغير ذي ثقة ، ترتب عليه استقدام قوات عسكرية مسلحة السواد الأعظم من قادتها وتشكيلاتها من محافظات أخرى ، وان القيادات والافراد المحدودة من أبناء أبين ضمن تلك القوات في معظمها تنتمي للون سياسي واحد ، ولا تأثير لها في صنع واتخاذ القرار

مثلما يتضح أن المشهد الذي ساد ويسود محافظة ابين لا يسر ولا يبشر بتفاؤل في جميع المجالات ، فعلى سبيل المثال لا الحصر تنتشر في المحافظة نقاط تحصيل مبالغ مالية على جميع المواد التجارية بصورة مخالفة للقانون يذهب ريعها لغير أبناء المحافظة انعكس سلبا على المواطن ، ناهيك عن تردي خدمات الماء والكهرباء والصحة والتعليم والطرق والاتصالات وانتشار ظاهرة التسول بشكل غير مسبوق في تاريخ محافظة ابين ، وهذا كله بالطبع لم يعد يطاق ولا يحتمل لدى كافة أبناء محافظة أبين ، لا نجد توصيفا له إلا في كونه استهداف ممنهج لأبناء محافظة أبين ، يتوجب معه على القيادة السياسية ممثلة في فخامة الأخ رئيس مجلس القيادة الرئاسي وضع معالجات حاسمة حازمة في جميع المجالات حفاظا على وحدة النسيج الاجتماعي الوطني ، فموقع ابين وموروثها الاجتماعي وتاريخها النضالي ، وتضحياتها الوطنية عبر مختلف المراحل ، ومصنعها الرجولي يجعل منها حاضرة وفاعلة دون تهميش ابنائها أو اقصائهم .

وقد أثبتت جميع المراحل أن أبين والتاريخ والنضال والشهادة والقيادة والحضارة والثقافة والوعي والوطنية وجوها لذات العملة .

لذلك :-

فإننا في ملتقى صدى أبين الذي يضم شخصيات سياسية وأكاديمية وعسكرية وأمنية وإعلامية وصحفية وأساتذة وناشطين ، آلينا على أنفسنا العمل على رفع المعاناة عن أبناء أبين ، وهذا لا ولن يتحقق في تقديرنا الا بالآتي :-

١-تمثيل أبين في كافة سلطات الدولة وأجهزتها المدنية والأمنية والعسكرية السيادية بما يليق وينسجم مع تاريخها وموروثها النضالي على مختلف المراحل .

٢- رفض سياسة التهميش والاقصاء الممنهج الذي يتعرض له أبناء محافظة ابين في كافة سلطات وأجهزة الدولة سياسيا وإداريا وأمنيا وعسكريا وقضائيا .

٣- تعزيز السياسة الأمنية والدفاعية في عموم مديريات محافظة ابين ، وذلك بنشر قوات أمنية وعسكرية يتم تجنيدهم من أبناء المحافظة تحت قيادة شخصيات أمنية وعسكرية مشهود لها بالكفاءة والنزاهة والوطنية من أبناء ذات المحافظة بإشراف محافظ ابين بالتنسيق مع عمليات وزارتي الدفاع والداخلية .

٤-أبين وحدة إدارية اجتماعية ، ليست حكرا على زيد أو عمرو من الناس ، ولا هي أداة بيد اي قوى سياسية أو حزبية .

٥- منع تحصيل اي مبالغ مالية على المواد التجارية ، وبالتالي رفع النقاط الخاصة بذلك فورا مهما كانت الجهات الداعمة لها ، فلا ضريبة الا بقانون ، لا يجوز معه تحصيل اي رسوم بناء على توجيهات أو قرارات .

٥- مساواة شهداء وجرحى أبناء أبين بغيرهم من الشهداء والجرحى في بقية المحافظات .

٦- مساواة منتسبي الأجهزة العسكرية والأمنية من أبناء أبين بغيرهم في الوحدات الاخرى ماليا .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عاشت أبين

المجد للوطن

الخلود للشهداء

صادر بتاريخ ٢٢ /٩/ ٢٠٢٣م

عنهم :-

القاضي جمال شيخ عمير

الدكتور عبدالله محمد الجعري

الدكتور محمد منصور الحامد

الدكتور حسين محمد لشعن

الدكتور جمال عوض عاطف

الأستاذة اروى احمد الهيال

المستشار ناصر صالح الفضلي

الشيخ حسن محمد عبدالله القحيم

الاعلامي جهاد عبدالله محمد حفيظ

الصحفي علي منصور مقراط

الاعلامي منصور سالم العلهي

الصحفي فتحي بن لزرق.

الصحفي ماهر البرشاء.

العميد نبيل محمد هيثم الحسني

العميد عبدالله احمد عرب

العميد أحمد حسين مشبح

العميد حسين علي ابوبكر الفريدي

العميد الخضر قاسم الشعوي

الشيخ ناظم صالح هادي حتروش

الشيخ عبدالله احمد محمد بن دحة

الشيخ احمد علي عبدالله الوليدي

الشيخ علي بن علي سالم

الاستاذ قاسم محمد علي عبادي

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: أبناء محافظة محافظة أبین محافظة ابین أبناء أبین من أبناء

إقرأ أيضاً:

عاجل: الرئيس العليمي يعلن تزويد دولة خليجية للخطوط الجوية اليمنية بـ”ثلاث طائرات ومحركين”

عاجل: الرئيس العليمي يعلن تزويد دولة خليجية للخطوط الجوية اليمنية بـ”ثلاث طائرات ومحركين”

مقالات مشابهة

  • دار سعاد الصباح للثقافة تصدر الكتاب الفائز بمسابقة عبدالله المبارك للإبداع “مواقع التواصل الاجتماعي”
  • أبين.. تسجيل أكثر من 1300 حالة اسهال في مشفى واحد خلال يونيو الماضي بينها 300 إصابة بالكوليرا
  • مأرب.. أبناء ريمة ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح "قحطان"
  • القيادة تهنئ الرئيس الموريتاني بإعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • توجيهات مباشرة من الرئيس العليمي بشأن حجاج اليمن العالقين بالسعودية بعد اختطاف الحوثيين طائرات نقلهم
  • قتلى وجرحى.. اندلاع حرب أهلية بهذه المحافظة الجنوبية
  • شبوة : قتلى و جرحى في اشتباكات قبلية مسلحة
  • عاجل: الرئيس العليمي يعلن تزويد دولة خليجية للخطوط الجوية اليمنية بـ”ثلاث طائرات ومحركين”
  • أبناء محافظة إب يدعون الى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة المليشيات الحوثية ويعقدون لقاء موسعا
  • الموت يفجع واحد من أبرز رجالات علي عبدالله صالح والرئيس العليمي يعزي و”أحمد علي” يعبر عن حزنه