يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من عدة مناطق.

وأشار المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن تلك المناطق تشمل جازان، عسير، الباحة و مكة المكرمة.

أخبار متعلقة "الجوازات" تطلق ختمًا خاصًا بمناسبة اليوم الوطنيصور.

. البهجة تغمر أطفال مكة المكرمة باليوم الوطنيطقس المدينة المنورة

كما لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة و نجران.

الإنذار الأصفر - #منطقة_المدينة_المنورة - #العيص
للتفاصيل https://t.co/1zbEGIplnJ #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/vfG7ziSq4E— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 22, 2023طقس المنطقة الشرقية

في حين تنشط الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الأحساء #العديد #بقيق
للتفاصيل https://t.co/tbyDbW9w6E #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/2AcrGVicsL— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 22, 2023حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

كذلك ارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

حركة الرياح السطحية على الخليج العربي

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس الرياض برياح ارتفاع الموج مناطق المملكة السعودية مناطق السعودية طقس الشرقية السعودية طقس السعودية الطقس في السعودية تکون السحب الرعدیة الممطرة المرکز الوطنی للأرصاد الریاح السطحیة على على الجزء الجنوبی کم ساعة

إقرأ أيضاً:

موجة حارة ورياح وأتربة.. تفاصيل طقس الشرقية يوم الخميس

نبه المركز الوطني للأرصاد من استمرار الموجة الحارة على أجزاء من المنطقة الشرقية اليوم الخميس، تشمل تأثيراتها ارتفاعًا في درجات الحرارة (47 – 48) درجة مئوية.
وتبدأ الظاهرة الساعة 11 صباحًا، وتستمر حتى السعة 5 مساء، على الأحساء والعديد وبقيق.رياح شديدةويُتوقع أن تشهد الجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة، رياحًا نشطة، من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 7 مساء.
أخبار متعلقة بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف توقعات طقس الشرقية اليوم السبتطقس السعودية.. أتربة مثارة على نجرانطقس الشرقية.. موجة حارة وأتربة على 3 أماكنوتشمل التأثيرات المصاحبة تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية، ورياحًا تصل سرعتها إلى (40 – 49) كم/ساعة.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الأحساء #العديد #بقيق
للتفاصيل https://t.co/REy9gE2vpx #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/n48ZRrBbBh— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 3, 2024
أتربة مثارةكما نبه المركز من أتربة مثارة على الشرقية، من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 7 مساء.
ويشمل التنبيه الأحساء والعديد وبقيق وحفر الباطن والخفجي والنعيرية وقرية العليا.
ويصاحب الظاهرة رياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات.

مقالات مشابهة

  • رياح وأمطار رعدية.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف عن توقعات الطقس بمناطق المملكة
  • طقس الجمعة: أجواء حارة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض مناطق المملكة
  • الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة ورياح شديدة على أجزاء من الشرقية
  • طقس المملكة الخميس.. نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • رياح والعظمى بدبي 42..تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الخميس
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار
  • موجة حارة ورياح وأتربة.. تفاصيل طقس الشرقية يوم الخميس
  • طقس اليوم.. استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء