نيويورك/ وام
التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، عدداً من وزراء خارجية الدول المشاركة في أعمال الدورة الـ 78 من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
فقد التقى سموه، جواو غوميز كرافينيو وزير خارجية البرتغال، وحاجة لحبيب وزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية والتجارة الخارجية والمؤسسات الثقافية الاتحادية بمملكة بلجيكا، وتوبياس بيلستروم وزير خارجية مملكة السويد، وروجيليو مايتا وزير خارجية بوليفيا، وكاثرين كولونا وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية في جمهورية فرنسا، وأوليفيا روامبا وزيرة الخارجية والتعاون الإقليمي والبوركينيين بالخارج في جمهورية بوركينا فاسو، وجيجي أودونجو وزير الشؤون الخارجية في جمهورية أوغندا، ودينيس مونكادا وزير خارجية نيكاراغوا، ودمقي مكونن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي، وكانديا كاميسوكو كامار وزيرة الدولة ووزيرة الخارجية والتكامل الإفريقي والمغتربين في جمهورية كوت ديفوار.


وبحث سموه، خلال اجتماعاته مع الوزراء، عدداً من القضايا المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ومنها التنمية المستدامة وتغير المناخ.
وتعرف الوزراء، إلى استعدادات دولة الإمارات لاستضافة النسخة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP 28» شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين في مدينة إكسبو دبي، مؤكدين جدارة دولة الإمارات في قيادة العمل المناخي العالمي في ظل جهودها ومبادراتها العالمية الرائدة والمبتكرة في هذا الملف، وعلى صعيد تبني حلول الطاقة المتجددة والنظيفة.
كما ناقش سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ووزراء الخارجية، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتبادلوا وجهات النظر بشأنها، وبحثوا التعاون المشترك في إطار المنظمات الدولية.
وأكد سموه، حرص دولة الإمارات على استثمار كافة الفرص المتاحة لتعزيز التعاون الدولي والعمل متعدد الأطراف لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المجتمعات.
حضر اللقاءات، ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة، ولانا نسيبة مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، ومحمد عيسى بو شهاب نائب المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الإمارات دولة الإمارات وزیر خارجیة فی جمهوریة

إقرأ أيضاً:

وزيرة خارجية ألمانيا: بدون ماكياج سأبدو مثل حفارة القبور

برلين

دافعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في فعالية نظمتها عدة وسائل إعلام ألمانية عن التكلفة الباهظة لوزارتها علي خدمات خبيرة مكياج المرافقة لها ، إنه عند الظهور على شاشة التلفزيون يتعين وضع الماكياج بسبب الأضواء القوية، وأضافت: “وإلا فإنك ستبدو مثل حفار القبور، لأنك رمادي بالكامل” .

وأضافت الوزيرة أنه خلال رحلاتها العديدة ليس لديها وقت للبحث عن خبيرة مكياج في مكان السفر، موضحة أن هذا ينطبق بشكل خاص على الرحلات الخارجية، وقالت “لذلك فهذا أمر متعارف عليه وبالمناسبة هذا موضوع مفضل للنقاش ليس فقط بالنسبة لي، بل النساء بوجه عام”.

والجدير بالذكر أنه بحسب بيانات سابقة من الوزارة، فإن تكلفة مرافقة خبيرة مكياج لبيربوك خلال مواعيد التصوير والمقابلات التلفزيونية في الداخل والخارج عام 2022 وصلت ل 136 ألف و500 يورو.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبد الله بن زايد ووزير خارجية مالي يبحثان العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية بنغلاديش ويعقدان الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين
  • عقدا الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يستقبل نظيره البنغلاديشي
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • وزيرة خارجية ألمانيا: بدون ماكياج سأبدو مثل حفارة القبور
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة
  • 136 ألف يورو نفقات مكياج وزيرة خارجية ألمانيا.. هكذا بررت
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عدداً من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان