شفق نيوز:
2024-07-05@06:14:09 GMT

نزاع العراق والكويت يعطل لقاءً تاريخياً في نيويورك

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

نزاع العراق والكويت يعطل لقاءً تاريخياً في نيويورك

شفق نيوز/ كشفت مصادر مطلعة، عن فشل عقد اجتماع "تاريخي" في نيويورك اليوم السبت، يجمع وزراء خارجية دول الخليج، والعراق مع إيران، في اللحظة الأخيرة.

ونقل موقع امواج ميديا" المتخصص ببحث علاقات إيران والعراق ودول الخليج، ومقره بريطانيا، عن مصدر دبلوماسي قوله إن "بعض الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي تعرب عن شكوكها حول الغرض من الجلسة وتوقيتها".

وبحسب المصدر، فكان من المقرر أن يرأس الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الجلسة اليوم السبت، لكن النزاع المتصاعد بين العراق والكويت أوقف هذه المساعي.

وبعد فشل انعقاد هذا الاجتماع في نيويورك، قال مصدر سياسي رفيع كما نقلت وسائل إعلامية عدة: "يجري الإعداد لأسوأ السيناريوهات".

وكان من المقرر في البداية أن تكون الجلسة اليوم السبت بمثابة وجبة غداء، ولكن تم تأكيدها لاحقًا على أنها عشاء، وتم إرسال دعوات رسمية إلى جميع المشاركين الثمانية في وقت سابق من هذا الشهر.

ووفق مصدر دبلوماسي إقليمي، فإن الجلسة كانت ستعقد بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 598، الذي يدعو إلى إنشاء منتديات للحوار الإقليمي برئاسة أمين عام الأمم المتحدة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي الكويت العراق نيويورك إيران دول مجلس التعاون الخليجي اتفاقية خور عبد الله

إقرأ أيضاً:

بسرعة 70 كم بالساعة.. رياح البوارح قادمة وعواصف غبارية ستغطي العراق

السومرية نيوز-محليات

تشير خرائط الطقس الى هبوب عواصف غبارية سريعة قد تؤدي الى انعدام الرؤية في مناطق غرب ووسط العراق، اليوم الجمعة، مع ارتفاع في درجات الحرارة قبل ان تنخفض مجددا غدا السبت. وبحسب توقعات الطقس، فأنه مع صباح وظهر اليوم الجمعة ويوم غد السبت تنشط رياح البوارح الشمالية الغربية وتزداد عصر الجمعة وتبلغ سرعة الرياح 70 كم بالساعة، حيث تهب عاصفة ترابية متوسطة وربما تكون كثيفة تنطلق من الاراضي الغربية وتتجه مساء نحو مناطق الوسط.

وتتجدد فرص الغبار ايضاً السبت في مناطق الغرب وتتجه لمناطق الوسط ويشمل مناطق الجنوب ايضاً وتنخفض معها درجات الحرارة لتكون حول المعدل.

ومن المتوقع ان تؤدي العاصفة الغبارية الى انعدام الرؤية الأفقية، فيما تتشكل قبة حرارية مؤقتة على أجواء البلاد ماتؤدي الى خزن الهواء الحار على سطح الأرض خلال النهار، قبل ان تتسرب رياح معتدلة من شرق المتوسط بعد ساعات الظهر لتصطدم مع الرياح الجنوبية الشرقية لتشكل فوارق حرارية.


وستبدأ الكتلة الغبارية بالتحرك تدريجيا من غرب وشمال غرب البلاد لتغطي كامل مدن البلاد خلال ساعات المساء، فيما ستكون درجات الحرارة تتراوح بين 30°_45°شمالا وغربا، وبين 44°_48°وسط وجنوب البلاد على أن تنخفض يوم السبت.

مقالات مشابهة

  • بسرعة 70 كم بالساعة.. رياح البوارح قادمة وعواصف غبارية ستغطي العراق
  • دبلوماسي إيراني لـبغداد اليوم: جليلي الرئيس القادم وطهران ستتبع الهدوء بولايته
  • دبلوماسي إيراني لـبغداد اليوم: جليلي الرئيس القادم وطهران ستتبع الهدوء بولايته- عاجل
  • العراق يعطل الدوام الرسمي الأحد المقبل بحلول رأس السنة الهجرية
  • إيران وتركمانستان توقعان رسميا اتفاقية لتبادل الغاز لتوريده إلى العراق
  •  «المجلس الأعلى للدولة» يصدر بيانا هامّا!
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين - عاجل
  • عين إيران على النجف.. من سيخلف رجل الله في العراق وما مصير منهجه؟
  • إيران:(3.0) مليار دولار قيمة صادراتنا للعراق خلال الأشهر الثلاث الماضية