خطوات حكومية متسارعة لإعادة بريق الأسطول المصري من عربات السكك الحديدية، بما يليق بمكانتها التاريخية باعتبارها من أقدم الخطوط العالمية في ذلك المجال، حيث اشتمل ذلك على إجراء العديد من الصفقات مع أكثر دول العالم تطورًا في مجال تصنيع عربات وجرارات السكك الحديدية لتوريدها إلى مصر، بالتزامن مع خطوات أخرى يجري العمل عليها حاليًا لتوطين تلك الصناعات الضخمة في مصر لتتم بخبرات وأيادي المصريين.

 

توريد آخر 500 عربة

وفق تصريحات وزير النقل، لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، يجري حالياً توريد آخر مجموعة وهي 210 جرارات سكة حديد جديدة من شركة أمريكية، مع رفع كفاءة 380 جرارا  تجري إعادة تأهيلها بالكامل، ويجري توريد آخر 500 عربة من عقد توريد 1350 عربة مع المجر.

جرى توريد 770 عربة درجة ثالثة، إضافة إلى عربات الدرجة الأولى والثانية، بجانب رفع 1800 إلى 2000 عربة بالكامل، وتوريد 6 قطارات من شركة تالجو الإسبانية على خط «القاهرة - الإسكندرية» أو «القاهرة - الأقصر - أسوان».

رفع كفاءة الورش

تجري وزارة النقل، أعمال رفع كفاءة الورش بداية من ورش الفرز في الشرابية وورش التبين وجبل الزيتون في الإسكندرية وورش أبوزعبل والمنيا وطنطا والزقازيق، إذ يجري تخصيص كل ورشة لنوع من أنواع الجرارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السكة الحديد القطارات عربات السكة الحديد وزارة النقل

إقرأ أيضاً:

«النقل» تعقد شراكة مع أكبر شركة «سكك حديد» في العالم لإنشاء مصنع في مصر

أكّد المهندس محمد عامر، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنّ الهيئة عقدت شراكات خارجية مع القطاع الخاص، من ضمنها شركة «فويست ألبين» النمساوية، أكبر شركة سكك حديد في العالم متخصصة في مجال إنتاج تفريعات السكك الحديدية، إذ سيجري إنشاء مصنع للشركة في مصر، وبذلك يكون المصنع رقم 55 للشركة على مستوى العالم.

توطين صناعة السكة الحديد

وقال «عامر» إنّ الهيئة حريصة على أهمية توطين صناعة السكة الحديد، كتوجيهات القيادة السياسية وتعليمات الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، لتوفير العملة الصعبة والحرص على زيادة إيرادات الهيئة، من خلال الاهتمام بخطوط الركاب الأكثر كثافة.

تطوير نظم الإشارات

وأضاف في تقرير صادر عن الهيئة، أنّ خطة التطوير لمنظومة النقل تتضمن تطوير الوحدات المتحركة من جرارات وعربات، وتطوير السكة والبنية الأساسية وتطوير نظم الإشارات، فضلاً عن تطوير الورش وإعادة تأهيل العنصر البشري الحالي، وانتقاء العناصر الجديدة، وفقًا لأعلى معايير الاختيار.

وأشار إلى أنّ الهيئة حريصة على توفير أفضل الخدمات لجمهور الركاب، مؤكدًا أن جميع أعمال التطوير تجري وفقًا للمواصفات والمعايير العالمية، وبالتنسيق مع كبرى الشركات العالمية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير للطرق والمحاور المؤدية للمتحف المصري الكبير
  • المغرب يدير ظهره لفرنسا وصفقة ضخمة لتوريد القطارات الحديثة قد تحصل عليها كوريا
  • باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات مستمر في التمكين الاقتصادي للمرأة
  • 72 ألف متر مربع.. كل ما تريد معرفته عن ميناء الصيادين بسفاجا
  • “اقعيم” يجري مباحثات لتنظيم إمدادات الوقود للمحطّات في المدن والمناطق
  • النقل النيابية تمهل سلطة الطيران المدني شهرا بعد فشلها برفع الحظر
  • تطوير ورفع كفاءة مداخل مجمع الفيروز الطبي بطور سيناء
  • «النقل» تعقد شراكة مع أكبر شركة «سكك حديد» في العالم لإنشاء مصنع في مصر
  • «السكك الحديدية» تدرس زيادة قيمة البطاقة العلاجية للعاملين بها
  • مسؤول أممي يشيد بجهود «الري» في تطوير ورفع كفاءة المنظومة المائية