أفادت وسائل إعلام كورية جنوبية، إن رئيس الوزراء، هان ديوك سو سيلتقي الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم السبت، بعد وصوله إلى مدينة هانجتشو للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية.

ويأتى تلك الزيارة في وقت تسعي فيه سول إلى طي الخلافات مع الصين وإحياء القمة الثلاثية المشتركة بينهما بمشاركة اليابان، حيث قال سفير كوريا الجنوبية لدى اليابان، إن محادثات "رفيعة المستوى" جارية بشأن قمة ثلاثية مع الصين من المقرر عقدها هذا العام، ولن تؤثر على العلاقات مع الولايات المتحدة.

وأشار السفير الكوري الجنوبي أمس خلال مقابلة صحفية أن الشاورات تسير على ما يرام، ومن المقرر انعقاد القمة يوم ٢٦ من الشهر الجاري في سول.

تعليق الصين

قالت المتحدثة الرسمية بايم وزارة الخارجية الصينية، إنبكين وطوكيو وسول شركاء تعاون مهمون لبعضهما البعض، فضلا عن المصالح المشتركة التي تجمعهم.

وأضافت ماو نينج خلال مؤتمر صحفي، ترحب الصين بزيارة رئيس الوزراء هان دوك سو إلى الصين لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية في هانجتشو. حسبما ذكرت وكالة “شينخوا” الصينية.

وتابعت، ترى الصين أن هذا يمثل دعما من كوريا الجنوبية للصين في استضافة الألعاب، كما أنه يعكس موقف سول الودي تجاه بكين وأهميتها.

وأكدت ماو، أنه فيما يتعلق بالترتيبات الخاصة بأنشطة رئيس الوزراء الكوري الجنوبي في الصين، يجري الجانبان حاليًا اتصالات ومفاوضات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة دورة الألعاب الآسيوية رئيس الوزراء الكوري الجنوبي سفير كوريا الجنوبية الخارجية الصينية كوريا الجنوبية وزارة الخارجية الصينية

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية: فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية هدفه تغيير الوضع غير العادل

الصين – يهدف فرض المفوضية الأوروبية رسوم الاستيراد على السيارات الكهربائية من الصين إلى تصحيح الوضع غير العادل الذي نشأ بين الشركات المصنعة في الصين وأوروبا بسبب الدعم الحكومي الصيني.

أعلن ذلك المتحدث باسم المفوضية الأوروبية إيريك مامير في مؤتمر صحفي في بروكسل، وشدد على أن هذا الإجراء ليس هدفا بحد ذاته.

وأضاف خلال تعليقه على قرار المفوضية الأوروبية بفرض رسوم استيراد أولية تصل إلى ما يقرب من 40% على السيارات الكهربائية الصينية: “القصد ليس فرض تعريفات جمركية في حد ذاتها… الهدف هو تصحيح الوضع غير العادل الذي نشأ بين مصنعي السيارات الكهربائية في الاتحاد الأوروبي والصين”.

وأشار المتحدث إلى أن الاتحاد الأوروبي يؤيد “الحوار مع الشركاء الصينيين وهذا الحوار مستمر. لن نقدم تفاصيل الآن، لكن هناك نتائج إيجابية”.

يوم الخميس أعلنت المفوضية الأوروبية، أنها ستفرض رسوما أولية مؤقتة على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين اعتبارا من الرابع من يوليو بسبب الدعم الحكومي لإنتاجها.

والرسوم الأولية تعني أنه يجب على الموردين تقديم ضمانات مصرفية في هذه المرحلة بدلا من الدفع الفعلي للرسوم. وسيبدأ التحصيل الفعلي للرسوم إذا اتخذ الاتحاد الأوروبي قرارا نهائيا بفرض رسوم الاستيراد، وهو ما قد يحدث في الخريف.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أعلنت عن زيادة الرسوم الجمركية على عدد من البضائع الصينية التي تصل قيمتها الإجمالية إلى 18 مليار دولار. وستزداد الرسوم على السيارات الكهربائية الصينية من 25 إلى 100%. وبررت واشنطن ذلك بأنها تسعى لحماية صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الحكومة الجديدة تعرض برنامجها أمام الجلسة العامة لمجلس النواب
  • الصين تفعّل الاستجابة الطارئة في مواجهة الفيضانات بمقاطعة شاندونج
  • زعيم ائتلاف اليسار الفرنسي: ماكرون تعرض للهزيمة وعلى رئيس الوزراء الرحيل
  • عيد ميلاد سعيد لروي وهوي! توأم باندا كوريا الجنوبية يحتفلان بعامهما الأول
  • غدا.. الحكومة الجديدة تعرض برنامجها أمام الجلسة العامة لمجلس النواب
  • أول تعليق للصين على الرسوم الأوروبية
  • إندونيسيا ترفع قيم الرسوم الجمركية على السلع الصينية إلى 200%
  • المفوضية الأوروبية: فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية هدفه تغيير الوضع غير العادل
  • تصعيد أميركي ضد الصين بسبب قضية منشطات السباحين
  • نائبة مدير "فوجيان" الصينية: إنتاج فيلم مشترك عن طريق الحريق بين مصر والصين