صدى البلد:
2024-07-08@08:58:12 GMT

لو مسافر.. نصائح مهمة قبل التحرك بالسيارة

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

يتطلب السفر لمسافات طويلة بالسيارة، الأخذ بعدة احتياطات ضرورية؛ لتلافي حدوث أمور غير متوقعة قد تؤثر بالسلب على سلامة السائق ومن معه.

نصائح مهمة يجب اتباعها قبل سفرك بالسيارة

- يجب فحص زيت المحرك، والتأكد من عدم وجود نقصان به، والتأكد من لزوجته، مع الحرص على تغييره في الوقت المحدد له، هو وفلتر الزيت.

- يجب فحص مياه التبريد والتأكد من أنها في المستوى المطلوب في قربة المياه بدون زيادة ولا نقصان.

- فحص البطارية والمكيف، خاصة عند السير في طرق صحراوية خلال فصل الصيف.

- يجب التأكد من وجود صندوق الأدوات بالسيارة لتسهيل التعامل مع الأعطال الطارئة.

- فحص إطارات السيارة والتأكد من ضغطها، والحرص على أن تكون دائماً في الضغط المحدد لها.

- الإطارات والتأكد من عدم وجود أي أضرار به قد تعرضه للانفجار لسبب ارتفاع  الحرارة أو خشونة الطريق.

- احرص على اصطحاب إطار احتياطي معك.

- فحص مصابيح السيارة والتأكد من عملها بشكل جيد، وعدم وجود أضرار بها.

- فحص فرامل السيارة عبر إلقاء نظرة على زيت الفرامل والتأكد من وجوده في المستوى المطلوب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نصائح هامة احتياطات السفر اطار والتأکد من

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني

المناطق_واس

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، استمرار البرلمان العربي في خطة تحركه لدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، فضلًا عن مواصلة تحركاته مع البرلمانات الإقليمية والدولية والاتحادات البرلمانية الدولية لإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

 

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان 6 يوليو 2024 - 3:03 مساءً استشهاد 6 فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح 6 يوليو 2024 - 3:01 مساءً

 

وجدد العسومي خلال لقائه بوزيرة شؤون المرأة الفلسطينية منى الخليلي، اليوم بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة، دعم ومساندة البرلمان وتضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

 

 

بدورها، أطلعت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية، رئيس البرلمان العربي على آخر مستجدات الوضع في دولة فلسطين، وأوضاع المرأة الفلسطينية لاسيما في قطاع غزة، مُنَوّهة بجهود البرلمان العربي المبذولة لنصرة فلسطين على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 يوليو 2024 - 3:06 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 يوليو 2024 - 2:59 مساءًقوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية أبرز المواد6 يوليو 2024 - 2:52 مساءًبأيدٍ سعودية محترفة .. تصنع كسوة الكعبة المشرفة بخيوط من الحرير والذهب والفضة أبرز المواد6 يوليو 2024 - 2:42 مساءً“الميزب” و”المشراب” يبهران زوار “الخيمة النجرانية” أبرز المواد6 يوليو 2024 - 2:39 مساءًاستشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة أبرز المواد6 يوليو 2024 - 2:29 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض6 يوليو 2024 - 2:59 مساءًقوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية6 يوليو 2024 - 2:52 مساءًبأيدٍ سعودية محترفة .. تصنع كسوة الكعبة المشرفة بخيوط من الحرير والذهب والفضة6 يوليو 2024 - 2:42 مساءً“الميزب” و”المشراب” يبهران زوار “الخيمة النجرانية”6 يوليو 2024 - 2:39 مساءًاستشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة6 يوليو 2024 - 2:29 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض "الأرصاد": هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان "الأرصاد": هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بعد اليأس من الحكومة.. نوايا تحرّك برلماني ضد الاقتصاد والشركات التركية في العراق
  • «الصحة» توجه رسالة للمواطنين بشأن التبرع بالدم.. نصائح مهمة
  • «الصحة» توجه نصائح مهمة للمواطنين للوقاية من مضاعفات التعرض لأشعة الشمس
  • للحصول على الفائدة المرجوة.. نصائح مهمة قبل تناول أقراص الحديد
  • لـ حماية البيئة.. 10 نصائح مهمة للاستفادة من التكنولوجيا
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • الغرف التجارية تقدم مجموعة نصائح عند شراء سيارات المعاقين (شاهد)
  • قبل امتحان الكيمياء.. نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة
  • بالفيديو.. شرطة أبوظبي تحذر من الانحراف المفاجئ وعدم الإلتزام بخط السير