صدى البلد:
2024-07-12@00:35:01 GMT

عمر خيرت يحيى حفلا فى دار الأوبرا.. 3 أكتوبر

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

يحيى الموسيقار عمر خيرت حفلا غنائيا يوم 3 أكتوبر المقبل بدار الأوبرا المصرية وسط إجراءات احترازية مشددة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. 

ويقدم عمر خيرت مجموعة من المقطوعات الموسيقية الساحرة التي حققت نجاحا كبيرا مع الجمهور سواء عند عرضها من خلال أعمال فنية أو من خلال عزف الموسيقار لها في الحفلات. 

عمر خيرت 

وهاجم الموسيقار عمر خيرت ظاهرة الذكاء الاصطناعي، واعتبر أن كل من يروج لهذه التقنية ما هو إلا بليد فنيًا.

حلقت شعرها زيرو.. مروة صبرى: أسما شريف منير مستفزة ووالدها أهان الجمهور مروة صبري تفجر مفاجأة: حسام حبيب وشيرين عبد الوهاب مينفعوش لبعض.. فيديو أسرتها أوقفوا علاج السرطان.. فنانة شهيرة فى حالة صحية حرجة وميؤوس منها فيديو مسرب.. فنانة شهيرة تكشف حقيقة رقصها مع إسرائيلي

أضاف عمر خيرت من خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، عبر قناة الحدث، أن ظاهرة الذكاء الاصطناعي ليس لها علاقة بالفن .

وتابع قائلاً: لا يمكن للماكينة أن تكون أحسن من الإنسان، وتقنية الذكاء الاصطناعي حاجات مش إنسانية ، لأن الموسيقى تعتمد على المشاعر والوجدان ،وليست على الماكينة، لأنها تفقد الإحساس والمشاعر.

وقال: إنه يعتبرأن كل من يذهب لتقنية الذكاء الاصطناعي بليد فنيًا، لأن الفن والموسيقى شيء عالي وراقي وإنساني جدًا.

وعلق عمر خيرت على نجاح آخر حفلاته التي كانت ضمن مهرجان القلعة: قائلاً: "نجاح آخرحفلاتى في القلعة بفضل الله ثم مصر".

ثم تطرق إلى إلغاء حفله الأخير فى أحد فنادق التجمع ، قائلاً: "أنه ألغي الحفل بالتجمع بسبب حالة الفوضى التي تعرض لها لأول مرة ، وأنه  لا يستطيع العمل فى جو من عدم التنظيم."

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الموسيقار عمر خيرت دار الاوبرا المصرية عمر خيرت الذکاء الاصطناعی عمر خیرت

إقرأ أيضاً:

أفضل 5 أدوات ذكاء اصطناعي لحل المسائل الرياضية

بينما يُعد روبوت المحادثة "شات جي بي تي" الذي تطوره شركة "أوبن إيه آي" إحدى أكثر أدوات الذكاء الاصطناعي شهرة حاليا، إلا أن هناك العديد من الأدوات الأخرى التي يمكن للطلاب استخدامها خاصة لتحسين مهاراتهم في الرياضيات وحل المسائل الرياضية الصعبة.

وكل أداة من تلك الأدوات تظهر بعض التفكير المنطقي وأسلوب حل المشكلات وكذلك الدقة، وكيف يمكنها توجيه المتعلم خلال عملية حل المسائل وشرحها. وهذه قائمة بأفضل 5 أدوات ذكاء اصطناعي تساعدك على حل المسائل الرياضية.

منصة "ماث سولفر"

تعد منصة "ماث سولفر" (MathSolver) من مايكروسوفت أحد أقدم أدوات الذكاء الاصطناعي بهذا المجال، وهي خيار مميز إذا كنت ترغب في أداة قادرة على توفير حلول مجانية خطوة بخطوة لمسائل التفاضل والتكامل والجبر وغيرها من المسائل الرياضية.

النقطة الأهم هنا أنها تدعم لغة الضاد، وستجد خيار اللغة في أسفل الصفحة، فاضغط عليه لتظهر لك قائمة باللغات المتوفرة، اختر منها العربية.

أدوات ذكاء اصطناعي تساعدك على حل المسائل الرياضية (الجزيرة) منصة "سيمبولاب"

تتيح لك منصة "سيمبولاب" (Symbolab) التدرب على مهاراتك في الرياضيات من خلال الاختبارات التي توفرها، بجانب تتبع مستوى تطورك، وتقديم حلول للمسائل الرياضية بأنواعها المختلفة، مثل حساب التفاضل والتكامل، والكسور، وحساب المثلثات، وغيرها.

كما يمكنك استخدام ميزة المفكرة الرقمية لتتبع أي مسائل رياضية تحلّها وتشاركها مع أصدقائك، وهي كذلك تدعم العربية.

منصة "زيتاوايز"

توفر منصة "زيتاوايز" (Thetawise) أكثر من مجرد إجابات بسيطة عن أسئلتك، إذ يمكنك أيضا اختيار الاستعانة بنموذج الذكاء الاصطناعي لتعليمك من خلال مشاركة تفاصيل الحل خطوة بخطوة.

ويعد استخدام المنصة بسيطا ومباشرا نسبيا، نظرا لأن كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى موقع المنصة وإدخال المسألة الرياضية التي ترغب في حلها. ويمكنك كذلك رفع صورة لهذه المسألة الرياضية على المنصة، وسيحللها نموذج الذكاء الاصطناعي ثم يمنحك الإجابة عنها.

وبعد توفير الإجابة الصحيحة، تقدم المنصة أيضا خيارات أخرى للطلاب لتوليد المزيد من التفاصيل حول خطوات الحل أو لطرح أسئلة أكثر تحديدا.

منصة "ولفرام ألفا"

تقدم منصة "ولفرام ألفا" (WolframAlpha) أداة ذكاء اصطناعي قادرة على حل المعادلات الرياضية المتقدمة وحساب التفاضل والتكامل والجبر. وبينما توفر لك النسخة المجانية إجابة مباشرة عن المسألة، إلا أن النسخة المدفوعة من الأداة توفر لك شرح الحل خطوة بخطوة.

وإذا كنت ترغب في الاستفادة من كل مميزات الأداة، يمكنك الاشتراك في إصدار "برو" الذي يكلف 5 دولارات شهريًا للخطة السنوية في حال كنت طالبا.

منصة "يوليوس"

تعمل منصة "يوليوس" (Julius) بطريقة مشابهة لأدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى بهذه القائمة. ولكن أبرز ما يميزها أنها تحتوي على منتدى جماهيري مدمج، يمكن لمستخدميها الاستفادة منه لمناقشة ملاحظاتهم أو نتائجهم أو حتى المشكلات التي قد يواجهونها.

ويستخدم الإصدار الافتراضي من المنصة مزيجا من نماذج الذكاء الاصطناعي الشهيرة وهي "جي بي تي-4″ و"كلود-3" استنادا إلى أي نموذج يناسب المسألة التي أدخلها المستخدم. بينما في النسخة المدفوعة يمكنك اختيار النموذج الذي ترغب به. كذلك يمكنك كتابة المسألة مباشرة، أو رفع صورة أو حتى ملف جداول غوغل.

مقالات مشابهة

  • سدايا أول جهة عالميًا تنال اعتماد الآيزو "ISO 42001" بالذكاء الاصطناعي
  • أفضل 5 أدوات ذكاء اصطناعي لحل المسائل الرياضية
  • المحفوظ بن بيه: الشراكة الحضارية نهج إماراتي
  • التربية : تمكين وتوطين الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية
  • يحيى الموجي يكشف عن كواليس التحضير لحفل "روائع الموجي" بالسعودية
  • في هذا الموعد.. ديسكو مصر يحيى حفلا غنائيا ضمن ليالى مصر بالإسكندرية
  • الذكاء الاصطناعي.. هل هو مستقبَل الذاكرة الثقافية؟
  • الموسيقار هاني شنودة يحيي حفلًا ضخمًا في مهرجان الأوبرا الصيفي
  • المتحف القومي ينظم حفلا في ذكرى مرور مائة عام على رحيل الموسيقار سيد درويش
  • مغربية تفوز بلقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي عالميا