المشهد اليمني:
2024-10-01@21:15:30 GMT

مباحثات أمريكية عمانية بشأن اليمن

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

مباحثات أمريكية عمانية بشأن اليمن

بحث المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تموثي ليندركينغ، مع الجانب العماني، آخر تطورات الأوضاع في اليمن.

جاء ذلك خلال لقائه، أمس الجمعة، وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي في مقر وفد سلطنة عُمان الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

وتأتي المقابلة في سياق مواصلة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لإنهاء الصراع في اليمن، ولتبادل عدد من الأفكار، وللتشاور في آخر المستجدات والمعطيات ذات الصلة.

ولم تفصح وسائل الإعلام العمانية عن مزيد من التفاصيل حول اللقاء، الذي حضره مندوب سلطنة عُمان الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

اقرأ أيضاً نجل البيض يتحدث عن المنتصر والمهزوم في حرب اليمن ويحذر ”البعض” من غلطة فادحة قبل فوات الأوان حرس الحدود السعودي يعلن القبض على 10 مخالفين من الجنسية اليمنية الكشف عن ما تبقى من الطائرات الحربية القادرة على العمل لدى المليشيا ومدى فعالياتها ؟ المهربون يتركون جثة شاب يمني مرمية على قارعة الطريق بعد موته خلال دخولهم الأراضي السعودية شاهد .. امرأة تتسبب بمقتل وإصابة أربعة من أقارب اللواء مهدي مقوله وسط العاصمة صنعاء (فيديو) تحذيرات رسمية من سيناريو كارثة درنة الليبية في عدن اليمنية ”ملثم” يطلق وابل من النيران على سوق شعبي ويقتل ويصيب 3 شبان جنوبي اليمن العليمي يوجه رسالة جديدة للعاهل السعودي و ولي عهده حملة تحصين تستهدف أكثر من مليون و200 ألف طفل يمني العليمي يشجع وكالات الإغاثة على تحويل تمويلاتها عبر البنك المركزي اليمني دوامة جديدة.. الحراك الجنوبي يوجه أول رفض لحديث الزبيدي بشأن الانفصال وتحقيق استقلال الجنوب الحكومة اليمنية توجه أول دعوة للشركات الاستثمارية العالمية لاستكشاف المخزونات النفطية البحرية الغنية

وفي مقابلة صحفية، في وقت سابق، اعتبرالمبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليندركينج، أن المباحثات السعودية مع وفد الحوثي بالرياض "كانت إيجابية للغاية"، لافتاً إلى أن "المشاركة المنتظمة بين الطرفين أمر مهم للمساهمة في وقف دائم لإطلاق النار والعملية التي تقودها الأمم المتحدة، والتي نريد أن نراها كخطوة تالية".

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: اليمن تمثل أحد أبرز بؤر التلوث بالألغام الأرضية

قالت الأمم المتحدة، إن اليمن تمثل أحد أبرز بؤر التلوث بالألغام الأرضية على مستوى العالم.

اليمن تستعد للإعلان عن عملية نفذتها أمس في تل أبيب

وأضافت في بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وأذاعته الفضائية اليمنية "تحتل اليمن المرتبة الثالثة بين البلدان الأكثر تضررًا بالألغام الأرضية ومخلفات الحرب من المتفجرات، ففي عام 2022 وحده، سجلت البلاد أكثر من 500 ضحية بسبب هذه المخاطر.

وتابع البيان "لقد خلفت سنوات الحرب في اليمن آثاراً مدمرة على البلاد، بما في ذلك التلوث الواسع النطاق بمخلفات الحرب المتفجرة ، وتشكل هذه المخلفات المميتة من الحرب تهديداً مستمراً لشعب اليمن، وخاصة النساء والأطفال".

وأوضح البيان أن مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ومكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن، يعملان على توسيع نطاق عمليات مكافحة الألغام التي تشتد الحاجة إليها في جميع أنحاء البلاد .

مقالات مشابهة

  • 60 عاما على منح الكرسي الرسولي صفة المراقب الدائم في الأمم المتحدة
  • تحذير من أممي حول الأوضاع في اليمن
  • غروندبرغ: الحرب على غزة ولبنان أعاقتنا في اليمن
  • بالفيديو.. القوات المسلحة اليمنية تصدر بيانا بشأن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9
  • سلطنة عمان تؤكد للعالم ضرورة وضع حد للإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل
  • عُمان تؤكد رؤيتها الثابتة في تبني أسس الحوار والتسامح لمعالجة القضايا والتحديات
  • عُمان تؤكد رؤيتها الثابتة في تبني أسس الحوار والتسامح لمعالجلة القضايا والتحديات
  • الأمم المتحدة: اليمن أحد أبرز بؤر التلوث بالألغام الأرضية في العالم
  • الأمم المتحدة: اليمن تمثل أحد أبرز بؤر التلوث بالألغام الأرضية
  • الأمم المتحدة تشيد بجهود سلطنة عمان لدعم السلم والأمن في العالم