الضفة الغربية - صفا

شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح يوم السبت، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، كما شدد حصاره في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين.

وأصيب، شابان بجروح ورضوض على حاجز بيت اكسا شمال غرب القدس المحتلة، بعدما رفع الجنود المتواجدون على الحاجز أذرع التوقف أسفل سيارة، ما تسبب بتحطمها وإصابة من بداخلها.

وقالت مصادر مقدسية، إن قوات الاحتلال رفعت أذرع الحاجز أسفل سيارة كانت تسير هناك، ما تسبب بتحطمها وإصابة الشاب أنس نافذ الخطيب وآخر لم تعرف هويته، بجروح.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة العيزرية بالقدس.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة زواتا ومنطقة المعاجين في مدينة نابلس، وأطلقت قنابل الغاز بكثافة تجاه الشبان الذين رشقوها بالحجارة.

وأفادت مصادر محلية، أن الشبان ألقوا قنابل محلية الصنع "كواع" تجاه قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة زواتا، فيما انسحبت هذه القوات بعد تجولها في عدة مناطق من مدينة نابلس.

وفي الخليل، أفادت مصادر محلية، الليلة، بأنّ مجموعة من المستوطنين أصابوا طفلاً واعتدوا على والده في مسافر يطا جنوب المحافظة.

وأوضحت المصادر، أنّ المستوطنين لاحقوا رعاة الأغنام، وقاموا برش مادة غاز الفلفل على الطفل أسيد خالد الهدار، ما أسفر عن إصابته بحروق نقل إثرها إلى مستشفى يطا الحكومي.

وبيّنت المصادر، أنّ المستوطنين اعتدوا على والد الطفل، ومنعوه من رعي أغنامه في أرضه.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الضفة الغربية القدس قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال ينفذ عدة اقتحامات بالضفة الغربية وسط اشتباكات ويعتقل فلسطينية

اقتحم جيش الاحتلال مدينة طولكرم واعتقل سيدة فلسطينية شمال الضفة الغربية وشاباً من عزبة الجراد شرقي المدينة تنفيذ حملة مداهمات واسعة وسط تنفيذ حملة تحقيقات ميدانية.

وذكرت مصادر محلية أن عمليات إطلاق نار واستهداف بالعبوات الناسفة تعرضت له الآليات العسكرية في خضم تصدي الأذرع العسكرية لجيش الاحتلال.

ودمر جيش الاحتلال مطبعة ومركزاً للنشر بمدينة طولكرم حيث تم تحطيم محتوياتها وأجهزة الطباعة فيها بشكل متعمد دون سابق إنذار

وفي مدينة قلقيلية اقتحم جيش الأحتلال عدة أحياء وسط شن حملة مداهمات واسعة بالمدينة أسفرت عن اعتقال فلسطينيين وتنفيذ تفتيش في عدد من المحال التجارية والمنازل.

وفي نابلس اقتحم جيش الاحتلال البلدة القديمة وداهم حارة الياسمينة ومسجداً وسط عمليات تمشيط وتدقيق دون أن يبلغ عن اعتقالات فيما تعرضت الآليات العسكرية الإسرائيلية لعمليات إطلاق نار.

كما شن جيش الاحتلال حملة مداهمات وسط اندلاع مواجهات عنيفة في بلدات عقربا وسبسطية جنوب وشمال غرب المدينة دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

مقالات مشابهة

  • تطورات العدوان.. إصابة 9 فلسطينيين برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • اصابة عشرة فلسطينيين برصاص واعتداء للعدو الصهيوني شرق وجنوب نابلس
  • شهيد غربي رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة
  • شهيد غرب رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة
  • شهيد و3 جرحى جراء إطلاق الاحتلال النارعلى فلسطينيين غرب رام الله
  • إصابة عدد من الفلسطينيين باعتداء للاحتلال جنوب نابلس
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقتحم بلدة صرة غرب نابلس بالضفة الغربية
  • المقاومة بالضفة تحيي سلاح القنص بوجه الاحتلال
  • الاحتلال ينفذ عدة اقتحامات بالضفة الغربية وسط اشتباكات ويعتقل فلسطينية
  • الاحتلال يقتحم مدينة قلقيلية فجر اليوم الخميس