وكالة أنباء الإمارات:
2024-10-06@08:52:59 GMT

افتتاحيات الصحف

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

افتتاحيات الصحف

أبوظبي في 23 سبتمبر / وام / أكدت صحيفة "الاتحاد" أن أبناء الوطن كانوا عند ثقة القيادة الرشيدة التي آمنت بكفاءتهم وقدرتهم على الإبداع والتفوق، واحتضنت طموحاتهم وآمالهم لتحقيق المنجزات الوطنية، وقدمت لهم الدعم والإمكانيات الكبيرة ليرفعوا اسم الوطن عالياً في مجالات عديدة، ويساهموا في تحفيز الأجيال المقبلة ليصنعوا الفرق، ضمن مسيرة التنمية الشاملة الهادفة إلى تعزيز تنافسيتنا العالمية، ووضع الدولة بين مصاف الدول المتقدمة.

وقالت الصحيفة، في افتتاحيتها اليوم تحت عنوان "شبابنا .. دعم وإنجاز"، إن حضور سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، حفل الاستقبال المقام بمناسبة عودة رائد الفضاء سلطان النيادي إلى أرض الوطن سالماً، يجسد دعم القيادة الرشيدة اللامحدود للشباب، وتقديرها لكل بصمة يضعونها في سجل الإمارات الحافل بالإنجازات، وتحفيزها لهم على الاستمرار في تحقيق طموحاتهم وإثبات تفوقهم وقدرتهم على النجاح في مختلف المجالات.
وأكدت "الاتحاد"، أن سلطان النيادي وفريق العمل، هم نماذج مشرّفة وملهمة لشباب الإمارات الطموح، وخير ممثلين لأبناء الوطن، لما قدموه من جهود مقدرة عبر هذا الإنجاز الذي يضاف إلى سجل الدولة المتميز في قطاع الفضاء، ولحرصهم على إلهام الشباب لمواصلة إسهامات الدولة في استكشاف الفضاء، وترسيخ مسيرة الدولة العلمية والتنموية، والتأكيد على امتلاكنا الإرادة والتصميم لنكون دولة المستقبل.

- خلا -

مصطفى بدر الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

الصحف العالمية تختار مصر ضمن أفضل المقاصد السياحية للزيارة في فصل الشتاء

نشر موقع «Independent» البريطاني، تقريرًا مصورًا، جاءت في مصر ضمن أفضل 8 وجهات سياحية حول العالم لقضاء إجازة مشمسة أثناء زيارتها خلال فصل الشتاء، لما تتميز به من مناخ معتدل مما يجعلها الوجهة المثالية لقضاء إجازة ممتعة في أجواء شتوية دافئة.

وأوصى التقرير، السائحين البريطانيين بزيارة مدينة الغردقة للاستمتاع بالإقامة في منتجعاتها السياحية الرائعة، لافتاً إلى أن رحلة الطيران من المملكة المتحدة إلى مدينة الغردقة تستغرق أقل من ست ساعات.

وفي سياق متصل، ومن خلال تقرير صحفي مصور، أبرز موقع "Travel And Tour World" والذي يعد أحد أبرز المجلات الرقمية المتخصصة في صناعة السفر والسياحة والضيافة والرحلات البحرية والطيران، أن مصر من أفضل 5 وجهات سياحية بمنطقة الشرق الأوسط تستحق الزيارة خلال شهر أكتوبر ليستمتع المسافرون إليها بقضاء إجازة ممتعة ورحلة ثرية بالتاريخ والثقافة والمناظر الطبيعية الخلابة.

وأشار التقرير، إلى أن مصر دائما ما تبهر الزائرين من جميع أنحاء العالم حيث تزخر بالعديد من الأماكن الأثرية الفريدة، لافتاً إلى أن شهر أكتوبر في مصر يتميز بطقس مثالي لاستكشاف المواقع الأثرية الشهيرة والمتفردة بها، لاسيما تلك الموجودة بمدينتي القاهرة والأقصر والتي أكد التقرير على ضرورة زيارتهما خلال التواجد بمصر للاستمتاع بما بهما من أماكن سياحية وأثرية متنوعة، حيث إن مدينة القاهرة بها منطقة أهرامات الجيزة الساحرة والتي تعد شهادة خالدة على عظمة مصر القديمة. أما مدينة الأقصر، فوصفها بأنها أعظم متحف مفتوح في العالم للآثار المصرية القديمة حيث المعابد الشاهقة والمقابر الملكية المتميزة التي تعكس عراقة الحضارة المصرية. هذا بالإضافة إلى الأسواق التراثية الجميلة.

كما اختارت صحيفة The National الإماراتية، مدينة القاهرة ضمن أفضل 10 وجهات سياحية للزيارة وأكثرها قربًا من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت الصحيفة، من خلال المقال الذي نشرته، أن مدينة القاهرة تعد مدينة مثالية للزيارة والاستكشاف، كما أوصت بزيارة أماكن الجذب السياحي بها والتي من بينها منطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصري الكبير، والقيام بجولة للتسوق بخان الخليلي النابض بالحياة، وبرحلة نيلية للاستمتاع بالأجواء الساحرة لنهر النيل ليلاً، بالإضافة إلى تذوق الأكلات المصرية التقليدية الشهية والمتنوعة التي يتميز بها المطبخ المصري.

اقرأ أيضاًباستثمارات 10 ملايين دولار.. أضخم منتجي المشروبات عالميا يختارون مصر للتوسع الإقليمي

٥١ عامًا على انتصارات أكتوبر المجيدة.. .محافظ الدقهلية يضع إكليل الزهور علي النصب التذكاري للشهداء

مقالات مشابهة

  • كيف أخلت الدولة المصرية مستشفياتها لاستقبال جرحي أكتوبر قبل بدء الحرب؟
  • «تأديب إسرائيل».. كيف نقلت الصحف العالمية أنباء حرب أكتوبر 1973؟
  • الصحف العالمية تختار مصر ضمن أفضل المقاصد السياحية للزيارة في فصل الشتاء
  • خلف للنواب: انتخبوا رئيساً فالوقت لإنقاذ شعبنا وليس للمناكفات
  • حول موضوع الـ Pagers.. توضيح من شركة Serta Channels SAL
  • بحضور رئيس الدولة والرئيس المصري.. «أبوظبي التنموية القابضة» تعيِّن «مدن» مطوراً رئيسياً لمشروع «رأس الحكمة»
  • بحضور رئيس الدولة والرئيس المصري…”أبوظبي التنموية القابضة” تعين “مدن” مطوراً رئيسياً لمشروع “رأس الحكمة”
  • الرئيس السيسي: القوات المسلحة لم ولن تتخلف يوما عن حماية مصر وشعبها
  • إماراتيون: رؤية القيادة ترتقي بمهارات وتميز شباب الوطن عالمياً
  • كيت ميدلتون تتصدّر عناوين الصحف بسبب هذه الصورة