السومرية العراقية:
2024-06-27@12:52:31 GMT

السوداني يختتم زيارته لنيويورك

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

السوداني يختتم زيارته لنيويورك

السومرية نيوز – سياسة

اختتم رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، زيارته إلى نيويورك بعد مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 78. وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن " السوداني اختتم زيارته إلى نيويورك، بعد مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثامنة والسبعين".



وكان رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، قد قال، في كلمة له خلال مشاركته في الدورة الـ 78 لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة: "أودّ أن أنقل لكم اليوم تحيات العراق وشعبه الذي كان من بين الدول الخمسين التي أسست هذه المنظمة العتيدة قبل ثمانيةٍ وسبعين عاماً وكان ومازال حتى اليوم يؤمن بالمبادئ العامة التي أسست عليها ويسهم في جميع برامجها إيماناً منه بأنّه لا سبيل أمامنا سوى التآخي والتعاضد الإنساني من أجل الوجود الآمن المستمر للعالم أجمع".

واضاف، ان "إرادة الاتفاق والتفاهم تغلبت في العراق الجديد ونجحنا بتجاوز أيّامٍ صعبة لتولد حكومتنا الحالية التي يقف خلفها ائتلاف سياسي واسع يضمّ كل الأطياف والمكونات العراقية".

وبين السوداني، أن "العراق ما زال بلداً نفطيّاً مهماً ودولةً محوريةً في سوق الطاقة العالمي ويتوافر على فرصٍ ومشاريع وأعمالٍ عالية الأهمية في هذا المجال"، مستدركاً "أطلقنا مشروع طريق التنمية المشروع الرائد والأحدث في المنطقة وهو القناة البرّية الحيوية الرابطة بين أجزاءٍ اقتصاديةٍ أساسيةٍ في منطقتنا النامية، والطريق الأنسب والأفضل للتجارة والتبادل الاقتصادي في المنطقة".

وتابع، ان "الحكومة تبنت برنامجاً إصلاحياً شاملاً وطموحاً لتصحيح المسار وإعادة الثقة بالنظام السياسي وتوفير العيش الكريم للمواطن"، مشيرا الى انه "وضعنا برنامجاً يحمل أولوياتٍ حاسمة، تمثل ملفاتٍ لا يمكن التهاون في تنفيذها تقع في صلب احتياجات شعبنا".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

انهاء مهمّة التحالف في العراق ومخاطر الحرب على طاولة السوداني والسفيرة الأمريكية

بغداد اليوم -  


 

 

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق السيدة ألينا رومانوسكي.

 

وجرى، خلال اللقاء، بحث مجريات الحوار الذي تجريه اللجنة العسكرية العليا، المعنية بإنهاء مهمة التحالف، وسبل حسم هذا الحوار للوصول إلى اتفاق حول جدول زمني للتنفيذ.

 

كما شهد اللقاء بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، ومجريات الأحداث في غزّة، ومعاناة شعبنا الفلسطيني جراء استمرار العدوان، وأخطار توسع وانتشار الصراع في المنطقة، ومسؤولية الدول الكبرى والمنظمات الدولية والأممية في وقف مأساة المدنيين في عموم الأراضي الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق
  • السوداني يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق
  • رئيس الوزراء: العراق أصبح بيئة آمنة وجاذبة لرؤوس الأموال
  • الجدعان يختتم مشاركته في اجتماع المجلس الوزاري لصندوق الأوبك للتنمية الدولية
  • انهاء مهمّة التحالف في العراق ومخاطر الحرب على طاولة السوداني والسفيرة الأمريكية
  • السوداني يستقبل مجموعة من وجهاء وممثلي منطقة المعامل
  • مَجْمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يختتم مشاركته في معرض بكين الدولي للكتاب 
  • نيبينزيا: رد الأمانة العامة للأمم المتحدة على الهجوم على سيفاستوبول مثال على ازدواجية المعايير
  • نيبينزيا: ازدواجية المعايير واضحة في رد فعل الأمم المتحدة تجاه الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول