السومرية نيوز – دوليات

ذكرت صحيفة الغارديان، إن أسعار وقود الديزل ارتفعت في أوروبا بنسبة 5% بعد أن فرضت روسيا قيودا مؤقتة على تصدير البنزين والديزل لتحقيق الاستقرار في السوق المحلية. ووفقا للصحيفة البريطانية، تجاوز سعر وقود الديزل في السوق الأوروبية ألف دولار للطن.

ويشار إلى أن الحكومة الروسية فرضت اعتبارا من 21 سبتمبر، قيودا مؤقتة على تصدير البنزين والديزل لتحقيق الاستقرار في السوق المحلية.



وأوضح النائب الأول لوزير الطاقة الروسي بافيل سوروكين، أنه تم حاليا فرض هذا الحظر إلى أجل غير مسمى، وستعتمد مدته على مدى تشبع السوق ونتائج هذا الإجراء.

وأشارت الحكومة الروسية، إلى أنها قامت بالفعل بزيادة معايير توريد بنزين السيارات ووقود الديزل إلى البورصة، كما نظمت مراقبة يومية لمشتريات الوقود لاحتياجات المنتجين الزراعيين مع التعديل الفوري للكميات.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

روسيا: ضرورة إنشاء استراتيجية موحدة للطاقة لدول البريكس

قال سيرجي تسيفيليف، وزير الطاقة الروسي،  بأن وزارة الطاقة الروسية تعتبر أنه من المهم والضروري إنشاء استراتيجية موحدة للطاقة لدول "بريكس.

روسيا تُسقط 7 مسيرات أوكرانية في عدة مقاطعات روسيا على خط الحرب فى غزة


وبحسب"سبوتنيك"، قال تسيفيليف، خلال اجتماع لوزراء الطاقة لدول "بريكس" على هامش أسبوع الطاقة الروسي: "في المستقبل، أيها الزملاء الأعزاء، أعتبر أنه من المهم للغاية إنشاء استراتيجية موحدة للطاقة لدول البريكس".
وتستضيف العاصمة الروسية موسكو فعاليات وأنشطة المنتدى الدولي "أسبوع الطاقة الروسي"، بمشاركة واسعة من الخبراء والمسؤولين، وذلك من 26 حتى 29 سبتمبرالجاري، ويتناول المنتدى موضوعا رئيسيا بعنوان "التعاون بمجال الطاقة في عالم متعدد الأقطاب.
وستقام ضمن المنتدى 30 فعالية بمشاركة أكثر من 100 متحدث ومشارك، مقسمة إلى مواضيع مختلفة بينها: "الأجندة الدولية: التعاون من أجل التنمية"، "تنمية الطاقة المستدامة"، "التكنولوجيا والبيانات كأساس للتنمية"، "تطوير قطاعي الوقود والطاقة في روسيا: الاستراتيجية والتنظيم"، و"مجمع الوقود والطاقة الموجهة اجتماعيا".
وسينعقد "المنتدى الدولي" هذا العام، للمرة الأولى في مكانيين مختلفين، حيث ستقام فعاليات برنامج الأعمال في قاعة المعارض المركزية "مانيج"، فيما سيتم تنظيم معرض للمعدات والتقنيات الخاصة بقطاع الوقود والطاقة في المركز التجاري "غوستيني دفور".

مقالات مشابهة

  • "الطيران المدني": العمل مستمر لبدء تنفيذ مشاريع وقود الطيران المستدام
  • وصول ناقلة وقود “الديزل” إلى رصيف طبرق البحري لتعزيز إمدادات الوقود
  • هل أبقى الغرب ثغرات بالعقوبات على روسيا للاستفادة من موارد الطاقة؟
  • سعر البيض اليوم السبت 28-9-2024 في السوق المحلية
  • ارتفاع حصيلة قتلى انفجار محطة الوقود في داغستان
  • أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر نوفمبر قرب 72 دولارًا
  • الفضة ترتفع لأعلى مستوى في 12 عاما مقتفية أثر الذهب
  • الذهب يقترب من قمم تاريخية وسط ترقب بيانات اقتصادية حاسمة
  • مصر.. أسعار «الطماطم» ترتفع بنسبة 400%
  • روسيا: ضرورة إنشاء استراتيجية موحدة للطاقة لدول البريكس