أعلنت شركة تايهان للأسلاك الكهربائية الكورية الجنوبية، الجمعة، أنها فازت بطلبية لمشروع بناء شبكة كهرباء ذات جهد عال للغاية من هيئة مياه الكهرباء البحرينية (EWA).

إقرأ المزيد شركة تركية تضخ أموالها في مشروع للطاقة في البحرين

ووفق وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، فإن شركة تايهان للأسلاك الكهربائية دخلت سوق البحرين لأول مرة من خلال هذا الطلب، الذي تبلغ قيمته حوالي 60 مليون دولار(80 مليار وون).

وتشمل الصفقة مشروعا جاهزا لبناء شبكة كهرباء تحت الأرض بجهد 400 كيلوفولت لربطها بمحطة فرعية جديدة يجري بناؤها في منطقة الجسرة شمال غربي البحرين.

ويوفر مشروع تسليم المفتاح لشبكة الطاقة جميع المواد، بما في ذلك الكابلات ذات الجهد العالي للغاية ومواد التوصيل، كما ينفذ أيضا تصميم شبكة الطاقة وتركيبها وتوصيلها واختبارها. ويتطلب تنفيذ المشروع مهارات فنية وقدرات عالية، بحسب "يونهاب".

ومن المتوقع أن يؤمن هذا الطلب ميزة تنافسية في مشاريع تحسين البنية التحتية للطاقة الجاري تنفيذها في البحرين ومشاريع الطاقة المتجددة الجديدة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

المصدر: يونهاب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الطاقة الطاقة الكهربائية المنامة

إقرأ أيضاً:

إطلاق الشبكة العربية للهيدروجين الأخضر الأسبوع المقبل

أعلن السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية أن الأسبوع المقبل سيشهد إطلاق الشبكة العربية للهيدروجين الأخضر، وهو مشروع مهم يعزز مكانة الدول العربية في الأسواق العالمية للطاقة النظيفة مشيرا إلى أن دولاً عربية تعمل على تعزيز مساهمتها في الطاقة المتجددة ضمن خططها الوطنية الاستراتيجية.

جاء ذلك في كلمة جامعة الدول العربية التي ألقاها السفير حسام زكي خلال افتتاح النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة، الذي انطلق اليوم ويستمر حتى 3 أكتوبر الجاري بتنظيم من المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

أخبار ذات صلة مريم الرميثي: دعم الشيخة فاطمة لكبار المواطنين يحصن حقوقهم ويكرس مكانتهم رئيس الدولة يستقبل طلبة الإمارات المتميزين المشاركين في"يوم المخترع" بإندونيسيا وأولمبياد الاقتصاد الدولي بهونج كونج

وأشاد زكي في هذا الصدد بالدور البارز الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز الطاقة المتجددة مشيرا إلى أن الإمارات تلعب دوراً محورياً في التحول نحو الطاقة النظيفة، سواء من خلال زيادة الإنتاج أو التوجه المتنامي نحو الهيدروجين الأخضرمثمنا الإنجازات العربية في هذا المجال.

وأشار زكي إلى الجهود العربية الرامية إلى تعزيز الربط الكهربائي الشامل وإنشاء سوق عربية مشتركة للكهرباء، مؤكداً أن هذه المبادرات تدعم التعاون الاقتصادي العربي في قطاع الطاقة وتزيد من دور المنطقة في أسواق الطاقة العالمية معربا عن تفاؤله بتوقيع اتفاقيتي السوق العربية المشتركة للكهرباء قريباً.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • جائزة الإمارات للطاقة تحفز الشركات والأفراد
  • منصور بن محمد يطّلع على أحدث تقنيات الطاقة المتجددة في «ويتيكس»
  • إطلاق الشبكة العربية للهيدروجين الأخضر الأسبوع المقبل
  • 10 معلومات عن المبادرة الأفريقية للطاقة الجديدة والمتجددة
  • مساعد مستشار رئيس الوزراء تحصل على الدكتوراه في «بناء سياسات حماية اجتماعية متكاملة في مصر»
  • انطلاق النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة
  • أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب
  • مسؤول سوداني يعلن عن مباحثات مع شركة كهرباء روسية حول مشروع ضخم
  • البحرين تفتتح محطة كهرباء جديدة.. تزود 40 ألف منزل بالتيار
  • السعودية تعلن تشغيل أول مشروع لتخزين الغاز بتقنية الحقن المعالج