عدن الغد:
2024-07-07@03:19:23 GMT

الطوقي: هناك تطورات إيجابية نحو السلام.. ولكن!

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

الطوقي: هناك تطورات إيجابية نحو السلام.. ولكن!

(عدن الغد)خاص:

قالت سفيرة اليمن لدى روما أسمهان عبد الحميد الطوقي، إن هناك تطورات إيجابية نحو السلام ، ولا يمكن ضمان أي شيء، ولكن أي خطوة أولى نحو هذا الهدف المهم هي موضع تقدير ويجب دعمها.

وأضاف السفيرة: "في كل مرة تحدثت فيها عن هذه القضية هنا في إيطاليا، يتفق الجميع على أنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للصراع في اليمن وعلينا أن نتعاون جميعًا لتحقيق هذا الهدف"، مشددة على أنه لهذا السبب على وجه التحديد.

لماذا من "المهم" أن يدعم المجتمع الدولي الجهود الجارية؟

وتحدثت عن أهمية إصلاح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وبحسبها هو "قصة جديدة وقديمة، ولقد كان هناك حديث منذ سنوات عن الإصلاح وحقيقة أنه ينبغي أن يمثل جميع الدول بشكل أفضل.

وأضافت: "أعتقد أن الأمور تمضي قدما، والواقع يتغير ويجب أن ينعكس ذلك في منظمة مهمة مثل الأمم المتحدة".

وبينت أن العالم من حولنا يمر بفترة أزمة ويجب على جميع القوى أن تعمل معًا. وفي هذا الصدد، تعد الأمم المتحدة منصة أساسية لمواجهة التحديات العالمية لأننا جميعا نتقاسم نفس الكوكب. "

واختتمت قائلة: "في كل مرة أعقد فيها اجتماعات، لا أتوقف أبدًا عن التأكيد على أهمية العمل معًا والاستثمار في التنمية المستدامة بدعم طويل الأجل".



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: نبحث تحويل الدعم العيني لـ نقدي وتحديد الفئات المستحقة.. فيديو

أكد وزير التموين الدكتور شريف فاروق، أن الدعم يعد الملف الرئيسي حاليا لكافة الأطراف المعنية، ولابد من وضع إجراءات لتنقية البيانات والتعاون مع كافة الوزارات مثل وزارتي التضامن والاتصالات لمعرفة الفئات المستحقة للحصول على الدعم اللازم.

وأضاف شريف فاروق خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن مهمته الحالية استكمال العمل على ما وصل إليه الوزراء السابقين، ولابد من تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالمواطنين ولمعرفة الفئات المستحقة للدعم.

وتابع: أول تكليف من الرئيس السيسي لي كان بالسيطرة على الأسعار وضبطها، بالإضافة إلى وصول الدعم للمستحقين.

وأكمل: تم اتخاذ قرار بتوجيه الشكر لعدد من مستشاري الوزارة، وفتح المجال لكافة المختصين للاستفادة من كافة خبراتهم، منوهًا إلى أن هناك نقص في بعض الوظائف وزيادة في أخرى ودوري هو الاستفادة من زملائي الموجودين في الوزارة والاعتماد على التكنولوجيا وهناك توجيهات لتعاون أوسع مع القطاع الخاص.

وزير التموين

وأردف: من أول يوم تواصلت مع وزيري الاتصالات والمالية لبحث ملف تحول الدعم من عيني إلى نقدي، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 5 جهات ستعمل على هذا الملف لمعرفة الفئات التي تستحق الحصول على الدعم، وبناء على النتائج التي سيتم التوصل إليها سيتم العمل على ملف التحول من الدعم العيني إلى نقدي، ولكن الأمر سيحتاج إلى وقت كاف للوصول إلى أفضل النتائج.

وأشار وزير التموين إلى أنه لا يمكن وضع التسعيرة الجبرية على السلع، ولكن يتم العمل الآن على ضبط الأسعار في الأسواق والتي ستكون أولوية لكافة الجهات المعنية، بالإضافة إلى الحفاظ على سلاسل الإمداد الخاصة بالسلع الغذائية.

ونوه شريف فاروق إلى أن الوزارة ستتحرك في كافة الملفات على مدار الساعة لحل كافة المشاكل وإعادة المميكنة وضبط الأسعار والتحول من الدعم العيني إلى النقدي، موضحًا أن الوزارة مرتبطة بموازنة الدولة، ولكن الاستفادة المثلى من هذا الدعم سيكون على كاهل الوزارة.

واستطرد: « مرتبطون بموازنة الدولة والتعاون مع وزارتي المالية والزراعة مستمر، وشغلي هو الاستفادة المثلى من الدعم الذي تخصصه الدولة، وسنعمل على تحسين ما هو موجود لتقديم دعم أفضل إلى جانب تنقية بيانات المستفيدين من الدعم مع الموازنة الجديدة».

وأكمل: المواطن من حقه الحصول على رغيف خبز بجودة كويسة، وهذا حق للمواطن ولن يكون هناك تغيير في منظومة الخبر حاليا ولكن ستكون هناك رقابة أكثر من خلال زيارات ميدانية متتالية ومتلاحقة لتحسين جودة الخبز بدءًا من الغد.

مقالات مشابهة

  • نجم الأهلي السابق: سموحة دافعه أكبر من إنبي.. ويجب تعديل موعد المباريات لارتفاع درجة الحرارة
  • هل يتم وضع تسعيرة جبرية على السلع لضبط الأسعار؟ وزير التموين يُجيب (فيديو)
  • وزير التموين: نبحث تحويل الدعم العيني لـ نقدي وتحديد الفئات المستحقة.. فيديو
  • أستاذ علوم سياسية: مناظرة بايدن وترامب الأسوأ في تاريخ أمريكا
  • تباين آراء طلاب المنيا حول امتحان الكيمياء للثانوي العامة 2024
  • قبل انتهاء المهلة .. السعودية تعلن استعداها لتنفيذ خارطة السلام في اليمن
  • بركات: الأهلي فاتح على الرابع في الدوري
  • وزير العمل المصري: سنرى في مصر تاكسي دون سائق وسوبر ماركت دون عمالة
  • غوتيريش: هناك حاجة إلى تنظيم عاجل للذكاء الاصطناعي بمشاركة جميع الدول
  • مدبولي: الخبراء بلا استثناء أكدوا ضرورة التحول للدعم النقدي على المدى المتوسط