صدم ركاب إحدى الرحلات على متن الخطوط الجوية البريطانية بوفاة إحدى المسافرات التي تبلغ من العمر 73 عاما بينما ظنوا أنها كانت نائمة طوال الرحلة.

وكانت المرأة قد استقلت رحلة الخطوط الجوية البريطانية رقم 348 من مطار هيثرو إلى مطار مدينة نيس الفرنسية، ولكن يعتقد أنها أصيبت بنوبة قلبية في الجو.

وعقب الهبوط بدأ الركاب في جمع أمتعتهم والاصطفاف استعدادا للنزول، ثم أدركوا أن الراكبة، الذي ظنوا أنها كانت نائمة لم تستجب.

وأخبر الركاب المذعورون المضيفات بما يجري وتم الاتصال بسرعة بخدمات الطوارئ، لكن محاولات إنقاذ السيدة باءت بالفشل.

وقال مسؤول في مطار نيس: "يعتقد أن المرأة البالغة من العمر 73 عاما، والتي لم يتم الكشف عن هويتها، أصيبت بنوبة قلبية".

وقالت الخطوط الجوية البريطانية لصحيفة "ديلي ميل": "للأسف، توفي أحد العملاء على متن رحلة جوية من لندن هيثرو إلى نيس، نحن غير قادرين على تقديم أو تأكيد مزيد من التفاصيل حول الراكب".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الخطوط الجوية البريطانية نيس الطوارئ بنوبة قلبية رحلة جوية نوبة قلبية رحلة جوية نيس هيثرو الخطوط الجوية البريطانية نيس الطوارئ بنوبة قلبية رحلة جوية منوعات

إقرأ أيضاً:

بعد هبوط اضطراري.. مسؤول تركي يرد على ما أثير حول رفض تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هبطت طائرة ركاب إسرائيلية اضطراريًا في مطار أنطاليا جنوبي تركيا، الأحد، حسبما أفادت وكالة أنباء الأناضول الرسمية. 

ونقلت الوكالة عن مصادر دبلوماسية تركية، الأحد، قولها إن الطائرة تتبع لشركة الطيران "إل عال"، وكانت متوجهة من بولندا إلى إسرائيل، وأنه "سُمح لها بالقيام بهبوط اضطراري في مطار أنطاليا بسبب تدهور صحة أحد الركاب".

وأضافت المصادر في تصريحات للأناضول أنه "كان من المقرر توفير الوقود للطائرة لاعتبارات إنسانية، لكن مع اقتراب الانتهاء من الإجراءات المعنية، قرر قائد الطائرة المغادرة بمحض إرادته".

تأتي التصريحات بعد تقارير لوسائل إعلام إسرائيلية، ذكرت أن تركيا رفضت تزويد الطائرة بالوقود لكونها إسرائيلية. بينما نفى المسؤول في مطار أنطاليا، سعاد سيد أوغلو، صحة ذلك، واصفًا ما أثير بأنها "ادعاءات غير صحيحة ومعلومات خاطئة".

كما نفى أوغلو ما قيل حول تدخل السفير الإسرائيلي في الأمر، وأشار إلى أن "السفراء غير معنيون بمواضيع مثل التزود بالوقود"، مؤكدًا أن ذلك لم يكن سبب الهبوط الاضطراري للطائرة، وإنما إنزال المريض، الذي قدمت فرق طبية الإسعافات له.

ولفت إلى أن الطائرة هبطت بسبب حالة مرضية طارئة، ثم مضت في طريقها، وذهبت إلى أقرب مطار إلى رودس (جزيرة يونانية).

وأشار سيد أوغلو، إلى أن الادعاءات القائلة بأن السفارة الإسرائيلية تدخلت في الحادث وأنه لم يتم إنزال الركاب من الطائرة "غير صحيحة".

كما نفى أوغلو ما قيل حول تدخل السفير الإسرائيلي في الأمر، وأشار إلى أن "السفراء غير معنيون بمواضيع مثل التزود بالوقود"، مؤكدًا أن ذلك لم يكن سبب الهبوط الاضطراري للطائرة، وإنما إنزال المريض.

مقالات مشابهة

  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يقاضون بريطانيا.. ما قصتهم؟
  • توضيح تركي حول هبوط اضطراري لطائرة إسرائيلية بمطار أنطاليا
  • عمال في مطار تركي يرفضون تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود بعد هبوطها اضطراريا
  • احتجزوا رهائن إبان غزو صدام للكويت عام 1990.. ركاب رحلة طيران يرفعون دعوى قضائية ضد حكومة بريطانيا
  • بعد هبوط اضطراري.. مسؤول تركي يرد على ما أثير حول رفض تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود
  • «القيادة الرئاسي» يدين اختطاف «الحوثيين» طائرات الخطوط اليمنية
  • يمكنك تتبع أي رحلة مباشرة من رسائل iPhone النصية
  • دراما الروح في وجوه العائدين من الحج.. نعيمة مصطفى: ادخرت مبلغ الرحلة طيلة حياتي
  • إطلاق خط جوي مباشر جديد بين قوانجتشو جنوبي الصين وإسطنبول التركية
  • “الرئاسي اليمني” يشكل لجنة لإدارة أزمة اختطاف الحوثيين للطائرات وتقييد استخدامها