الحرة:
2024-07-10@16:46:08 GMT

منتخب السويد النسائي يدخل على خط أزمة قبلة المونديال

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

منتخب السويد النسائي يدخل على خط أزمة قبلة المونديال

ظهرت لاعبات منتخبي السويد وإسبانيا لكرة القدم، الجمعة، مع لافتة تحمل عبارة "معركتنا هي معركة عالمية"، وذلك في أول ظهور لبطلات العالم بعد أزمة "قُبلة المونديال" الأخير.

وعبّرت لاعبات السويد عن دعمهن للفريق الإسباني، قبل مواجهة الفريقين في بطولة دوري الأمم الأوروبية، التي انتهت بفوز سيدات "لا روخا" بثلاثة أهداف لهدفين.

جاء اللقاء الذي أقيم في مدينة غوتنبرغ السويدية، كإعادة لموقعة نصف نهائي المونديال، حين فازت إسبانيا بهدفين لهدف، قبل أن تحسم اللقب بهزيمة المنتخب الإنكليزي بهدف نظيف.

وفي سياق متصل، كشفت وكالة أسوشيتد برس، الجمعة، أن اتحاد كرة القدم الإسباني قرر إزالة عبارة "كرة قدم نسائية" من اسم المنتخب الوطني، أملا في أن يعكس ذلك "تحولا في المفاهيم"، ورؤيته للرياضة.

عادة ما يتضمن اسم منتخب السيدات "كرة القدم النسائية"، وبإزالة الكلمة، يصبح منتخبا النساء والرجال رسميا معروفا باسم "منتخب إسبانيا الوطني لكرة القدم".

بعد أزمة "قبلة المونديال".. لاعبات إسبانيا يوافقن على العودة للمنتخب "بشروط" وافقت غالبية لاعبات إسبانيا بطلات العالم لكرة القدم والمضربات منذ قضية قبلة الرئيس السابق لاتحاد اللعبة المحلي، لويس روبياليس، الالتحاق بالمنتخب لمواجهتي السويد وسويسرا في دوري الأمم الأوروبية، وذلك عقب التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد والحكومة الإسبانية.

وكانت غالبية لاعبات إسبانيا، المضربات منذ قضية قبلة الرئيس السابق لاتحاد اللعبة المحلي، لويس روبياليس، للاعبة جيني هيرموسو، قد وافقن على الالتحاق بالمنتخب لمواجهتي السويد وسويسرا في دوري الأمم الأوروبية، عقب التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد والحكومة الإسبانية.

وقال رئيس المجلس الأعلى للرياضة التابع لوزارة الثقافة والرياضة، فيكتور فرانكوس، الأربعاء: "لقد توصلنا إلى سلسلة من الاتفاقيات التي سيتم وضعها وتوقيعها من قبل الاتحاد والمجلس الأعلى للرياضة".

وأضاف: "من بين اللاعبات الـ 23 اللواتي تم استدعاؤهن، طلبت اثنتان إمكانية مغادرة المعسكر التدريبي لأسباب (...) تتعلق بعدم الراحة الشخصية".

"فضيحة القبلة".. الأسئلة تحاصر مدرب منتخب إسبانيا للرجال قال لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا للرجال إنه وفريقه "سيركزون فقط على كرة القدم" بعد تعرضه لوابل من الأسئلة، الاثنين، عن استقالة رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس بسبب فضيحة القبلة.

ولم يكشف ممثل الحكومة عن هوية اللاعبتين المعنيتين، لكنه أكد أنهما "لن تتعرضا لعقوبات"، خلافا لما تم الإعلان عنه سابقا.

والإثنين، أحدثت المدربة الجديدة لمنتخب "لا روخا"، مونتسي تومي، مفاجأة بعدما استدعت لمباراتي السويد وسويسرا 15 بطلة للعالم، ولاعبات أخريات طالبن بعدم اختيارهن لحين إجراء تغييرات جذرية داخل اتحاد كرة القدم، عقب فضيحة القبلة القسرية لروبياليس على شفتي نجمة المنتخب، هيرموسو، خلال حفل التتويج باللقب العالمي في أستراليا الشهر الماضي.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: کرة القدم

إقرأ أيضاً:

مدرب غينيا بيساو: تلقيت عروض للعمل في مصر.. والدوري المصري قوي جدا

أكد لويس بوا مورتي مدرب منتخب غينيا بيساو، على رغبته في العمل في مصر يوما ما، وإعجابه بمستوى الدوري المصري.

إقرأ أيضًا..

منتخب مصر للكرة للطائرة الشاطئية يهزم غينيا بيساو في البطولة الأفريقية

وقال لويس بوا مورتي في تصريحات لبرنامج كورة كل يوم مع كريم حسن شحاتة: "لقد تلقيت عروضا للتدريب في مصر من قبل ولكن لم تتم المفاوضات للنهاية".

وتابع: "إذا تلقيت عرضا من مصر مرة أخرى سأوافق بالطبع، أريد العمل في الدوري المصري يوما ما، ولا أريد تحديد فريق معين".

وأتم: "أحب دائما متابعة العديد من الدوريات في مختلف دول العالم، وأرى أن الدوري المصري قوي جدا، بل وسأبدأ في متابعته بشكل أقوى الفترة المقبلة".

مقالات مشابهة

  • جورج كلوني يدخل على خط أزمة بايدن ويدعوه للتنحي: لن يفوز بمعركة الزمن
  • هل يستمر ديشان في تدريب منتخب فرنسا بعد الإقصاء من اليورو ؟
  • تقارير: الاتحاد العراقي لكرة القدم يعاني من أزمة مالية.. واللاعبون متأثرون نفسيًا
  • لامين جمال يدخل تاريخ كأس أوروبا بهدف عالمي في شباك فرنسا
  • أولمو يدخل تاريخ إسبانيا من أوسع أبوابه وفرنسا السبب
  • غضب وتخوف لدى جماهير إنجلترا من حكم مباراة فريقهم أمام “الطواحين” في نصف نهائي “اليورو”
  • مدرب غينيا بيساو: تلقيت عروض للعمل في مصر.. والدوري المصري قوي جدا
  • الاتحاد يستغني عن مدربة فريق السيدات و8 لاعبات
  • توني كروس يودع كرة القدم برسالة مؤثرة بعد خروج ألمانيا من يورو 2024
  • بيدري باق مع منتخب إسبانيا رغم إصابته ويقبل اعتذار كروس