تشهد مدينة الغردقة  ارتفاعًا ملحوظًا في نسبة الإشغالات بالفنادق والقرى السياحية،في إطار موسم سياحي صيفي استثنائي، وذلك بفضل استمرار الحجوزات السياحية الداخلية قبل أسبوع فقط من بدء العام الدراسي الجديد.

حيث امتد موسم السياحة الداخلية للمصريين هذا الصيف لمدة تصل إلى 4 أشهر، بدءًا من شهر يونيو وحتى نهاية سبتمبر الجاري، مما جعل الفرصة مثالية للاستمتاع بالأماكن السياحية الرائعة بمنطقة البحر الأحمر.

وفي هذا السياق، أظهرت القرى السياحية بالبحر الأحمر نسب إشغال تصل إلى 100%، مقارنة بالعام الماضي، مع ارتفاع في الأسعار تراوحت بين 25% و35%.

وقال محمود عرفة، الخبير السياحي ومدير التسويق في إحدى المجموعات السياحية: "السياحة الداخلية للمصريين تشهد نجاحًا باهرًا هذا الصيف مقارنة بالسنوات السابقة، والغردقة أصبحت واحدة من أكثر الوجهات اقتبالًا للسياحة الداخلية".

وأضاف مسؤولون في الفنادق والقرى السياحية بالبحر الأحمر أن الحجوزات ما تزال مستمرة قبل بدء العام الدراسي، وتشهد منافسة محتدمة لجذب أكبر نسبة من السياح.

وفي تطور ملفت، تستأنف شركة الخطوط الجوية الروسية "إيروفلوت" رحلاتها الجوية من موسكو إلى مطاري الغردقة وشرم الشيخ، اعتباراً من اليوم. وتشمل هذه الرحلات تنفيذ رحلات يومية من مطار شيريميتيفو. تم فتح باب الحجز للرحلات أمام السائحين بعد توقف مؤقت بسبب الأحداث الروسية الأوكرانية في فبراير الماضي.

ومن المقرر أن تنطلق رحلات "إيروفلوت" من منتجع سوتشي على البحر الأسود إلى مدينة الغردقة اعتبارًا من 30 أكتوبر المقبل، حيث سيتم تنفيذ الرحلات على متن طائرات "سوبر جيت 100" محلية الصنع، بما يعزز من تعزيز السياحة بين البلدين.

بهذا، يظل موسم السياحة الصيفي مشرقًا ومزدهرًا في الغردقة، مما يعكس استعداد مصر لاستقبال السياح وتعزيز القطاع السياحي الوطني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر الغردقة محافظات الحركة السياحية السياحة الوافدة

إقرأ أيضاً:

«الياقوت الأحمر يزين الأشجار».. حصاد الرمان يرسم البهجة على وجوه مزارعي أسيوط

بالفرح والسرور بدأ موسم الرمان الذى يزين أشجار محافظة أسيوط بجماله ولونه الجذاب، الذى يضفى سحراً خاصاً على جودته العالية، ما يجعل هذا «الياقوت الأحمر» مطلباً ليُستخدم فى الصناعات الطبية ومستحضرات التجميل والأعشاب.

انطلاق موسم حصاد الرمان في أسيوط

يبدأ موسم حصاد الرمان فى منتصف أغسطس ويستمر إلى شهر نوفمبر، إذ إنه يُعتبر مصدر دخل رئيسى للمزارعين والعاملين فى هذا المجال. تُزرع آلاف الأفدنة بالرمان فى مركز البدارى بأسيوط، بالإضافة إلى عدة قرى فى مراكز أخرى بالمحافظة، التى تتميز بأصناف الرمان المختلفة فمنها العربى والسورى والبلدى والأوروبي والمحلي، والتي توفر فرص عمل للشباب فى موسم الرمان.

حصاد الرمان هو موسم الخير الذى ينتظره المزارعون، لتوفيره فرص عمل لكل شباب البلد فى المطاعم والمخابز والسوبرماركت، ومساهمته فى زيادة الدخل وزواج الأبناء.

يحكى حمادة شمس، مزارع من مركز البدارى، أن محصول الرمان من المحاصيل الاستراتيجية بالمحافظة، وهذا يميز الرمان الأسيوطى لخصوبة الأرض وجودتها والشرب من مياه النيل العذبة، التي تجعل له مذاقاً مختلفاً عن أى نوع من أنواع الرمان المختلفة بمزارع الرمان بالجمهورية: «يُعرف الرمان الأسيوطى من مذاقه المختلف، ما يجعله مطلوباً بين التجار والمصدرين».

الرمان الأسيوطي في الصناعات الطبية والتجميلية

يزيد المهندس محمود صبحى عبدالحميد، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة أسيوط، فى حديثه لـ«الوطن»، من محاسن «الرمان الأسيوطى» بقوله: «إن محافظة أسيوط تشتهر بزراعات الرمان، وبلغ إجمالي الأراضي المزروعة بثمار الرمان أكثر من 11 ألف فدان، وهناك نوع من الرمان محصوله ينتج فى وقت مبكر تشتهر به قرية بصرة بمركز الفتح يُستخدم فى الصناعات الدوائية والأعشاب، ويتميز مركز ومدينة البداري بالأكثر زراعة للرمان بسبب مساحة الأراضي الزراعية بالمركز».

وكيل وزارة الزراعة: محصول الرمان هذا العام جيد

ويروي وكيل وزارة الزراعة أن هناك متابعات مستمرة لمحصول الرمان من قبَل مشرفى الزراعة بداية من مواجهة الآفات وتوفير الأسمدة اللازمة وجولات مستمرة على الزراعات لرصد احتياجات المزارعين ومساعدتهم والقضاء على أى مشاكل تواجههم، وأن محصول الرمان هذا العام جيد ولا يحتوى أى إصابات، وتم البدء فى عملية الحصاد من حيث التصدير فى الخارج والسوق المحلية فى الأسواق المصرية.

وأشار «صبحي» إلى أن ما يميز الرمان الأسيوطى، الذى يطلق عليه «الذهب الأحمر»، هو أنه من أفضل الأنواع والأصناف العالمية من حيث الجودة والمذاق المختلف عن جميع أنواع الفاكهة، ويُستخدم فى الصناعات الدوائية والطبية وتركيبات مستحضرات التجميل.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع مناسيب النيل يهدد مدن وقرى جنوبي السودان
  • تدريب سيدات الغردقة على صناعة الحلويات ضمن مبادرة «لقمة حلوة»
  • ارتفاع مناسيب النيل يهدد عدد من المدن والقرى بالنيل الابيض
  • «المنشآت السياحية»: زيادة نسب إشغال مطاعم الغردقة وشرم الشيخ بداية من غدا
  • موضة خريف 2024.. 5 إطلالات جذابة ومريحة
  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال
  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • «الياقوت الأحمر يزين الأشجار».. حصاد الرمان يرسم البهجة على وجوه مزارعي أسيوط
  • "بالورقة والقلم".. متحف الآثار ومنحوتات ضخمة وشواطئ أبرز معالم مدينة الغردقة السياحية
  • محافظ البحر الأحمر يشارك في الاجتماع الأول لمجلس جامعة الغردقة