أدلى شخص باعترافات تفصيلية أمام النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، حول اتهامه بتزوير المحررات الرسمية والعرفية بقصد استخدامها فى النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال البنوك، لافتا إلى أنه يمارس عمليات التزوير منذ فترة كبيرة حتى احترفها.   وأضاف خلال التحقيقات، أنه لجأ لطرق احتيالية جديدة للنصب على البنوك من خلال تزوير كارنيهات وشهادات مفردات مرتب منسوبة للعديد من الجهات الحكومية والخاصة ومخاطبة شركات التمويل على موقعها الإلكترونى برفع المستندات المزورة حتى يتمكن من إدخال الغش والتدليس عليها، كونه ذو ملاءة مالية طالباً الحصول على قروض  شخصية أو بطاقات ائتمان شرائية أو شراء منتجات تجارية بقصد الاستيلاء على أموال تلك الشركات .

  وقررت النيابة في وقت سابق حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بتزوير المحررات الرسمية والعرفية بقصد استخدامها فى النصب والاحتيال والاستيلاء على  أموال البنوك، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة تزوير محررات رسمية والنصب بالمخالفة لأحكام القانون.   كانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت من ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لتزويره المحررات الرسمية والعرفية بقصد استخدامها فى النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال البنوك، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية، وعثر بحوزته على الأجهزة المستخدمة فى عمليات التزوير (جهاز حاسب آلى "لاب توب" بمشتملاته – طابعة – هاتف محمول) بفحص الأجهزة المضبوطة فنياً تبين احتواؤها على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى، وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه .    

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: نصب تزوير اخبار الحوادث المقطم المحررات الرسمیة والعرفیة

إقرأ أيضاً:

تعاطي وإتجار في المخدرات والسلاح.. الجنايات تقضي بمعاقبة عامل بالسجن المشدد

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، عامل بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لاتجاره في المواد المخدرة، وحيازة أسلحة نارية بالجيزة.

جاء في أمر الإحالة أن المتهم أحرز 82 لفافة لجوهر الهيروين بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة، أن المتهم أحرز جوهرًا مخدرًا «الحشيش» و«الأمفيتامين» و«الميثامفيتامين» بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهم أحرز سلاحًا ناريًا "فرد خرطوش"، كما أحرز ذخيرة على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل ضبط أخطر تشكيل عصابي للنصب في القاهرة
  • بقصد الاتجار.. استمرار حبس المتهم لحيازته أقراص مخدرة في الوراق
  • اعترافات لص الحقائب فى الدرب الأحمر: أسرقها بأسلوب المغافلة
  • اعترافات لص الحقائب فى الدرب الأحمر: بسرقها بأسلوب المغافلة
  • بقصد الاتجار.. حبس المتهم بحيازة أقراص مخدرة في الوراق
  • اعترافات مثيرة للمتهم بقتل فتاة كرداسة: "أختى سابت البيت فدافعت عن شرفي"
  • تعاطي وإتجار في المخدرات والسلاح.. الجنايات تقضي بمعاقبة عامل بالسجن المشدد
  • ضبط «حدد» بحوزته 12 قطعة سلاح ناري قبل ترويجها بالقليوبية
  • بقصد الاتجار.. التحقيق مع المتهم لحيازته أقراص مخدرة في الوراق
  • بقصد الاتجار.. القبض على المتهم بحيازة «ترسانة أسلحة» بالقليوبية