قال السيناتور الأمريكي روبرت مينينديز، المتهم بالفساد، إن سبب الدعوات المطالبة باستقالته يعود إلى جذوره الأمريكية اللاتينية، وشدد على أنه  لن يترك منصبه.

ونقلت صحيفة Hill عن السيناتور الديمقراطي قوله: "من يؤمن بالعدالة يؤمن ببراءة المتهم حتى إثبات العكس... لقد لاحظت كيف سارع البعض إلى إدانة "اللاتيني" وحاولوا إزاحته عن مقعده.

لن أغادر منصبي".

إقرأ المزيد توجيه اتهامات لسيناتور أمريكي بالفساد والعمل لصالح مصر مقابل مبالغ مالية

في وقت سابق، أعلن زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر، أن السيناتور روبرت مينينديز المتهم بالفساد والعمل لصالح مصر، سيترك منصب رئيس لجنة شؤون العلاقات الدولية مؤقتا خلال فترة التحقيق.

وقد صرح السيناتور نفسه سابقا، بأنه تعرض للتشهير، وأن مكتب المدعي العام، في تقديم ادعاءاته، فسر بشكل غير صحيح "العمل البرلماني الطبيعي".

ويشار إلى أن هذا السيناتور الديمقراطي من نيوجيرسي المعروف بعدائه لروسيا منذ فترة طويلة، متهم بالفساد، بما في ذلك قيامه لقاء رشاوى كبيرة بمساعدة السلطات المصرية ومساعدة شركائه من رجال الأعمال في إغلاق قضايا جنائية.

وأعرب مينينديز، الذي تم العثور بحوزته على ثلاثة كيلوغرامات من الذهب ونصف مليون دولار نقدا أثناء التفتيش، عن ثقته في أن قضيته ستحل بنجاح عندما يتم عرض كل الحقائق، ووعد بمواصلة "عمله المهم دون تشتيت انتباهه على اتهامات لا أساس لها".

وكان قد تعرض للملاحقة في نوفمبر عام 2017، بتهمة الرشوة من قبل طبيب عيون ثري في فلوريدا لكن هيئة المحلفين نظرت في القضية لمدة ستة أيام ولم تتوصل إلى قرار مشترك، وبالتالي قررت المحكمة وقف النظر في القضية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أمريكا اللاتينية السلطة القضائية الفساد الكونغرس الأمريكي مجلس الشيوخ الأمريكي الحزب الديمقراطي

إقرأ أيضاً:

حرب كلامية بين ترامب وهاريس.. اتهمته بالعمل للأثرياء ووصفها بـ«المختلة»

في ظل الصراع المستمر حول الانتخابات الأمريكية، تدور حرب كلامية بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب، والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، كان آخرها ما قاله «ترامب» عن منافسته بأنها «مختلة عقليًا» بعد زيارتها للحدود الأمريكية المكسيكية والتي يتدفق منها آلاف المهاجرين، بينما اتهمته بالعمل من أجل الأثرياء فقط.

مختلة عقليًا

وفي إطار حملته الانتخابية، سعى ترامب للرد على منافسته الديمقراطية هاريس، بعد زيارتها للحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك الجمعة الماضي، واتهمها بتسهيل عبور اللاجئين إلى الولايات المتحدة، واستمر في توجيه الإهانات الشخصية ووصفها بالمختلة عقليًا، بعد أن تعهدت هاريس في زيارتها للولاية ويسكونسن، ببذل المزيد من الجهود للسيطرة على طلبات اللجوء وعبور المهاجرين.

ترامب يندد بخطاب هاريس

وتعد قضية الهجرة من أبرز نقاط الضعف لدى «هاريس» في استطلاعات الرأي، وتسعى دائمًا إلى إصلاح نظام الهجرة من خلال وضع القيود الصارمة للحد من اللجوء، مما جعل دونالد ترامب يندد بخطابها في ولاية ويسكونسن، عند الحدود، ويلقى عليها الاتهامات، وكانت هاريس نظمت لزيارتها، في محاولة للرد علي خصمها الجمهوري بشأن فشلها في مواجهة أزمة الهجرة.

«كامالا» تشير بأصابع الاتهام إلى ترامب

ولم تتردد «هاريس» أيضاً باتهام منافسها الجمهوري، بإشعال نيران الخوف والانقسام داخل المجتمع الأمريكي فيما يخص قضية اللجوء والهجرة، مشيرة إلى تاريخه في العمل لصالح الأثرياء فقط، وأن التخفيضات الضريبية التي قدمها ترامب للأثرياء والشركات الكبرى لم تركز علي باقي طبقات المجتمع الأمريكي، وأن مقترحاته الاقتصادية ستؤدي إلى ركود اقتصادي كبير في حلول منتصف العام المقبل، مشيرة إلى فشل إدارة «بايدن» التي فقدت نحو 200 ألف وظيفة قبل جائحة كورونا.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: التصعيد الإسرائيلى في لبنان انتهاك صارخ لسيادة دولة عربية شقيقة
  • متحدث: السيناتور كيلي لم يؤكد استخدام قنبلة أميركية في قتل نصر الله
  • أمريكا تؤكد التزامها بالعمل على وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • إدانات عربية واسعة للاعتداء السافر على مقر رئيس بعثة الإمارات في السودان
  • بابا الفاتيكان يصف الاستخدام المفرط للقوى في غزة ولبنان بالعمل غير الأخلاقي
  • حرب كلامية بين ترامب وهاريس.. اتهمته بالعمل للأثرياء ووصفها بـ«المختلة»
  • قصف جوي يستهدف مقر السفير الإماراتي في دولة عربية
  • كانوا على إلتزام تام بالعمل تحت راية وإمرة القوات المسلحة
  • أول دولة عربية تعلن الحداد عقب مقتل نصر الله
  • دولة عربية تستقبل نحو 12 مليون سائح خلال 2024