تصدر محكمة جنايات  القاهرة، اليوم السبت حكمها على المتهم بقتل أحد الأشخاص لسرقته والشروع في قتل آخر بمنطقة المرج.

وأحالت المحكمة أوراق متهم إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم عليه.

وصدر القرار في القضية رقم 23875 لسنة 2022 جنايات المرج والمقيدة برقم 4165 لسنة 2022 كلي شرق القاهرة، قيام المتهم أحمد.

س، 26 عامًا، بائع متجول في 28 سبتمبر من العام الماضي 2022 بدائرة قسم شرطة المرج بمحافظة القاهرة، بقتل المجني عليه محمد.ع عمدًا بعد أن أنهال عليه طعنًا بالسلاح الأبيض الذي كان بحوزته قاصدًا من ذلك إزهاق روحه محدثًا إصابته التي أودت بحياته والموصوفة بتقرير الطب الشرعي على النحو المبين بالتحقيقات.

واقترنت تلك الجناية بأخرى وهي جنحة أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر شرع في سرقة المجني عليه إبراهيم ع ليلًا بالطريق العام وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه بأن أشهر قبله سلاحه الأبيض فسدد به ضربات أحدثت عدة إصابات إلا أن أثر جريمته خاب لسبب لا دخل لإرادته وفراره من مسرح الواقعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محكمة الجنايات الاعدام مفتي الجمهورية

إقرأ أيضاً:

المشدد 10 سنوات لعاطل شرع فى قتل شخص بالإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة المتهم " ر.ع.ي" بالسجن المشدد 10 سنوات غيابيا، عما أسند إليه والزمته بالمصاريف الجنائية، لاتهامة في الشروع في قتل المجني عليه " م.ه.م*.

تعود احداث القضية المقيدة، برقم 3335 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة اللبان، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط قسم شرطة اللبان ،يفيد قيام المتهم بالتعدي علي المجني عليه بسلاح أبيض بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات أنه حال تواجد المجني عليه" م.ه.م" بالطريق العام فؤجي بيقدم المتهم " ر.ع.ي" عاطل، وبحوزته سلاح أبيض سكين وتعدي عليه بالضرب، وعقب ذلك قام المتهم بالفرار فتتبعه المجني عليه فعاود المتهم التعدي عليه محدثا إصابته بجرح قطعي بفروة الرأس وجرح يالساعد وخرج بالابهام وجرح بعصب الاصبع وبطن اليد وأسفل البطن، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته الي محكمة جنايات الإسكندرية ،التي أصدرت حكمها.


 







مقالات مشابهة

  • أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة.. اليوم
  • تفاصيل مروعة.. حيثيات الحكم على المتهم بقتل شقيق زوجته بأوسيم
  • مد أجل الحكم على المتهم بقتل الطفلة مكة فى السلام لشهر سبتمبر المقبل
  • السجن 10 سنوات لعاطل شرع في قتل شخص بالإسكندرية 
  • المشدد 10 سنوات لعاطل شرع فى قتل شخص بالإسكندرية
  • ننشر منطوق الحكم على المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • إحالة أوراق المتهم بقتل شاب في المعادي للمفتي
  • تأجيل الحكم على متهم بقتل شاب بالمعادى لشهر يوليو بعد إحالة أوراقه للمفتى
  • براءة متهم في أحداث بولاق الدكرور
  • المُشدد 15 سنة لمُدانٍ في واقعة اقتحام مركز كرداسة