شهدت منطقة الأكمة، بعزلة بني الضبيبي، التابعة لمديرية الجبين، بمحافظة ريمة، غربي اليمن، إحدى عزل مديرية الجبين في محافظة ريمة، اشتباكات بالعصي والحجارة بين عدد كبير من أبناء المنطقة.

واطلع المشهد اليمني، على مقطع فيديو يوثق لحظة اندلاع العراك العنيف بين أبناء المنطقة الريفية، الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي التابعة لإيران.

وقد أثارت الحادثة المؤسفة، امتعاضًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي، مستنكرين الحال الذي وصل إليه أهالي المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية، في الوقت الذي يستدعي تراصهم وتوحدهم ضد المليشيات العنصرية التي تزرع بينهم الفتنة وتحاول التحريش فيما بينهم.

وشارك الشاعر محمد إسماعيل الأبارة، نشر الفيديو وعلق عليه بالقول: "أنا في غاية الذهول. هل هذا مجتمع الأكمة، بني الضبيبي، ريمة الذي عرفته للمرة الأولى في نهاية ثمانينيات القرن الماضي حين قمت بعمل دراسة لطريق تربط الأكمة بقرى منها قرية عولة.!".

اقرأ أيضاً بناه فاعل خير كويتي.. قيادي حوثي يبسط على مركز صحي خيري في محافظة ريمة ”صور” انفجار مرعب في مخزن لاسطوانات الغاز المنزلي بمحافظة ريمة يتسبب باضرار كبيرة ”فيديو” لا تخجلوا من الدفاع عن معتقداتكم.. تحية لأبناء محافظة ريمة وفاة وإصابة خمسة أشخاص بصاعقة رعدية بمحافظة ريمة وأخرى تدمر منزل في إب الحوثية تزيح الستار عن مدرسة طائفية مع سكن وتغذية مجانية لنشر التشيّع بمحافظة ريمة ”فيديو” خطأ طبي يقتل طفل يمني في محافظة ريمة أثناء عملية استئصال اللوزتين جماعة صعدة تطلب من ”الحباري” سرعة النزول إلى محافظة ريمة بعد تمرد الأهالي عليهم - تفاصيل مضاربة عنيفة بين الأمهات أمام أطفالهن في إحدى المدارس بلبنان ”فيديو” محافظة ريمة تعلن موقفًا موحدًا ضد مليشيا الحوثي ردًا على غدرها بالعميد الحيدري وفاة فتاة وإصابة أخرى بانهيارات صخرية بمحافظة ريمة مسلح حوثي يقتل مواطن من أبناء محافظة ريمة وسط سوق لبيع القات بصنعاء مسلح حوثي يقتل عميد في الجيش داخل ”مجلس مقيل” ويصيب نجله وحفيده بمحافظة ريمة ”شاهد”

وأضاف: "هذا المجتمع الذي رأيته مثاليا في أخلاقه وفي علمه وفي روح التعاون التنموي والاجتماعي، ليس فيه إلا مزارعا يعشق الأرض ويصنع اللحاف ويؤثر على نفسه إخوته".

وأردف: "هذا المجتمع الذي رأيت فيه مثالا يقتدى به في ريمة، المثل الأول لأنبل القيم. مجتمع ريمة، الذي يحشد كل قواه لقهر الجبال العالية الصماء في شق الطرقات وصناعة الحياة الأجمل في وجه كل الظروف القاسية".

وتابع مستغربًا: "كيف وأين نمت هذه الروح من العدوانية التي تصبح العصي فيها مدافع تقتل النفس.
أنا حزين وحزين جدا حتى تدفن هذه الروح، وتعود للمجتمع ما عرفناه منه من قيم الإيثار والسماحة".

يشار إلى أن الصراع اندلع بين أهالي المنطقة إثر اختلاف حول أحد آبار المياه، كما تقول مصادر محلية.

الجدير بالذكر، أن جماعة عبدالملك الحوثي السلالية، توفر أسباب الفتنة وتعمل على تغذيتها، وتستغل أي خلاف أو صراع بين المواطنين وأبناء القبائل في مناطق سيطرتها، لتوسعته واستقطاب طرفيه لما يخدم الجماعة باعتبارها سلطة حاكمة بالقوة العسكرية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: بمحافظة ریمة محافظة ریمة

إقرأ أيضاً:

صواعق رعدية تودي بحياة مواطنين اثنين في محافظة حجة

الثورة نت/..

توفي مواطنان بصواعق رعدية في مديريتي المحابشة والمفتاح بمحافظة حجة.
وبحسب مصادر محلية فقد أدت الصواعق الرعدية عصر أمس الأحد، إلى وفاة المواطن أحمد علي الأسدي، من أبناء مديرية المحابشة، فيما توفي المواطن فؤاد مقدام بذات الطريقة في مديرية المفتاح بمحافظة حجة.وفقا لـ” المسيرة”.
وأكدت المصادر أن عدد ضحايا الصواعق الرعدية ارتفع خلال الــ 24 ساعة إلى 7 أشخاص في عدة من المحافظات اليمنية.
تجدر الإشارة إلى أن حوادث الوفيات ارتفعت بسبب الصواعق الرعدية المصاحبة للأمطار التي تشهدها اليمن خلال هذا العام.
وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر أصدر نشرة تحذيرية من شدة هطول الأمطار الرعدية، داعياً الجهات الرسمية ذات العلاقة إلى اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات جراء الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية الناتجة عن الأمطار أو السحب المنخفضة الكثيفة سيما في السفوح والمنحدرات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • فضيحة تاريخية.. وزير حوثي يزور عدن ويقيم في فله مخصصة له في منطقة الممدارة تحت حراسة الانتقالي
  • غزو كبير.. ما تداعيات الهجوم الأوكراني على كورسك الروسية؟
  • تقرير رسمي يرصد قرابة 6 آلاف انتهاك حوثي بحق أبناء الجوف خلال النصف الأول لعام 2024
  • مروحيات الاحتلال تنقل جنودا مصابين من طوباس  – فيديو
  • أجهزة الأمن بمحافظة حضرموت توجه ضربة استباقية.. وتنجح في تفكيك خلية حوثية تتكون من 13 عنصرا
  • العنف المنزلي ضد الرجل.. معاناة صامتة تفاقمها المحددات الاجتماعية.. 13% لصالح محافظة عراقية
  • العنف المنزلي ضد الرجل.. معاناة صامتة تفاقمها المحددات الاجتماعية.. 13% لصالح محافظة عراقية - عاجل
  • هل رفض إقالته وتمرد على عبدالملك الحوثي؟.. اعتقال وزير حوثي شهير بصنعاء
  • صواعق رعدية تودي بحياة مواطنين اثنين في محافظة حجة
  • وزير الزراعة يجري حركة تغييرات وتنقلات بالمديريات في 11 محافظة