خلافات مالية دفعت مجموعة أشخاص لاختطاف شخص وابنه، لإجبارهما على سداد بعض الأموال لهم، حيث نجحت الشرطة في ضبط المتهمين وكشف تفاصيل الواقعة.   وقال الجناة :"جمعتنا خلافات مالية قديمة مع شخص ، وحاول الوسطاء حل الأمور وديا دون فائدة، حتى قررنا اختطافه وابنه، فاستدرجناه من البحيرة للقاهرة واحتجزناه برفقة ابنه داخل شقة، وبعد عدة أيام استجاب لنا المجني عليه وطلب منا اطلاق سراحه لإحضار المبلغ، فتركناه وتمسكنا بابنه حتى يعود لنا بالمبلغ، لكنه عاد لنا بالشرطة فحرروا الشاب وضبطونا.

  وكشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة حوش عيسى بمديرية أمن البحيرة من (نقاش، مقيم بدائرة المركز) ضد (مجموعة من الأشخاص "محددين") لقيامهم باستدراجه و(نجله) لمحافظة القاهرة واحتجازهما بسبب خلافات مالية بين المتهمين وشقيق الـمُبلغ (عاطل - مقيم بدائرة المركز) وعقب ذلك قاموا بإطلاق سراحه دون نجله لإحضار المبلغ المالى خاصتهم طرف شقيقه.    بالفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة (7 أشخاص – مقيمين بدائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة)، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة تم ضبط (6 من المتهمين)، وأمكن تحرير المحتجز ، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة لذات السبب.   ونصت المادة 289 من قانون العقوبات ، على عقوبة الخطف المقترن بطلب فدية ، ومتى تكون هذه العقوبة الإعدام ، "كل من خطف من غير تحيل ولا إكراه طفلا, يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنوات، فإذا كان الخطف مصحوبا بطلب فدية, فتكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد على عشرين سنة.   ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام أو السجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعة المخطوف أو هتك عرضه، ونصت المادة 290 على " كل من خطف بالتحيل أو الإكراه شخصا, يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنين، فإذا كان الخطف مصحوبا بطلب فدية تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد على عشرين سنة. أما إذا كان المخطوف طفلا أو أنثى, فتكون العقوبة السجن المؤبد، ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام إذا اقترنت بها جناية مواقعة المخطوف أو هتك عرضه".

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: خطف اختطاف جرائم الخطف اختطاف مواطن اختطاف طفل عقوبة الخطف فدية تحرير مختطف الداخلية اخبار الداخلية حوادث اخبار الحوادث اخبار مصرية اخبار عاجلة خلافات مالیة السجن المشدد لا تقل عن

إقرأ أيضاً:

"الدم بقى ميه".. سائق توك توك يطعن شقيقه ويقتل زوجته بالمطرية بسبب الفلوس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تجرد سائق توك توك من مشاعر الإنسانية وأقدم على قتل زوجة شقيقه بكل وحشية، وسدد لها طعنات متفرقة وعندما تدخل شقيقه للدفاع عن زوجته طعنه بدم بارد دون رحمة .

قال المتهم في اعترافاته أمام جهات التحقيق: “ندمان على ما فعلت، ولو رجع بيا الزمن لم أقتل، لكن الشيطان وقع بينا، خاصة أني  طلبت اقتراض مبلغ مالي من شقيقي ووعدته أنني سوف أرده في اقرب وقت، لكن  بتدخل زوجته وكلامها المسموم في أذن شقيقي منعت عني المال وإنه يساعدني، وظلت تردد أمامي كلمات أن المعيشة صعبة على الكل ويحتاجون للنفقات، لم أشعر بنفسي، وأخذت سكينا، وطعنتها في الحال، ففوجئت بتدخل شقيقي، وحاول التعدي بالضرب على جسدي، وإبعادي عن زوجته وسعى للدفاع عنها فأصابته طعنة دون قصد في جسده وسقط غارقا في دمائه بجوار زوجته التي توفيت في الحال".

وقال شهود العيان في الواقعة من جيران المجني عليهما، “إنهم سمعوا صرخات تتعالي وشجارا بإحدى الشقق السكنية ،وخرج جار المجني عليه قائلا: الست اتقتلت وظل يصرخ ويستغيث، وأخطرنا رجال قسم الشرطة الذين حضروا في الحال”.

وكشفت مناظرة النيابة العامة لجثة المجني عليها عن أنها كانت ترتدي كامل ملابسها وتوفيت نتيجة طعنات متفرقة في أنحاء جسدها أدت لنزيف دموي حاد وتوقف عضلة القلب والوفاة في الحال عقب وصول سيارة الإسعاف.

كانت ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، القبض على سائق توك توك، طعن شقيقه وقتل زوجته  ، بمنطقة المطرية، بسبب خلاف على أموال.

وردت إشارة من النجدة لضباط قسم شرطة المطرية، مفادها مقتل سيدة وإصابة زوجها بطعنات نافذة ونقل للمستشفى العام في حالة حرجة.

بالانتقال والفحص تبين نشوب مشادة بين المجني عليه وشقيقه بسبب رفض الضحية إعطاءه مبلغا من المال، فقام المتهم بطعن شقيقه وزوجته.

 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. نظر محاكمة متهم فى قضية خلية بولاق الدكرور
  • "الدم بقى ميه".. سائق توك توك يطعن شقيقه ويقتل زوجته بالمطرية بسبب الفلوس
  • تحرك عاجل من الزمالك بعد عقوبة «كاف» بسبب نهائي الكونفدرالية
  • فرص عمل للمحاسبين والمراقبين.. اعرف التفاصيل
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهمة بإحداث عاهة مستديمة لسيدة في القليوبية
  • تعاطي وإتجار في المخدرات والسلاح.. الجنايات تقضي بمعاقبة عامل بالسجن المشدد
  • بسبب خلافات مالية.. المشدد لسيدة أحدثت عاهة مستديمة لآخري بسلاح أبيض
  • حبس شخصين ألقيا مادة حارقة على 5 بائعين في الشرابية
  • تصل للسجن المشدد والإعدام.. عقوبة صارمة لجريمة الخطف بالإكراه وفقًا لقانون العقوبات
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي