الجديد برس:

أكد وزير الخدمة المدنية بحكومة صنعاء، سليم المغلس، مساء الجمعة، بصرف نصف راتب لجميع موظفي الدولة.

وقال المغلس، في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر): “تقضي توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بصرف النصف الأول من راتب شهر سبتمبر ٢٠١٨، وذلك بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة الواحد والعشرين من سبتمبر المباركة وبمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف”.

وأضاف: “تقوم وزارة الخدمة بتجهيز كشوفات المرتبات للصرف مطلع هذا الأسبوع”.

تقضي توجيهات رئيس المجلس السياسي الاعلى بصرف النصف الاول من راتب شهر سبتمبر ٢٠١٨ ، وذلك بمناسبة الذكرى التاسعه لثورة الواحد والعشرين من سبتمبر المباركة
وبمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف
حيث تقوم وزارة الخدمة بتجهيز كشوفات المرتبات للصرف مطلع هذا الاسبوع

— سليم المغلس (@SalimAlmoghales) September 22, 2023

 

وكان ناشطون تداولوا قبل أيام وثيقة لتعميم صادر عن الخدمة المدنية بصنعاء، جاء فيها، إنه “بناءً على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، سيتم صرف النصف الأول من راتب شهر سبتمبر لعام 2018م، لجميع وحدات الخدمة العامة، بمناسبة ما أسمته “العيد التاسع لثورة 21 سبتمبر وحلول ذكرى المولد النبوي الشريف”.

ومنذ قرار الحكومة الموالية للتحالف نقل وظائف البنك المركزي من العاصمة صنعاء إلى عدن، قبل أكثر من ست سنوات، توقف صرف الرواتب في المناطق الواقعة تحت سيطرة حكومة صنعاء.

ويعد ملف الرواتب من الملفات التي تحظى بأولوية خلال المفاوضات الجارية، بشأن السلام في اليمن، حيث تطرح صنعاء صرف الرواتب لجميع الموظفين اليمنيين دون استثناء من عائدات النفط والغاز.

 

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الشايف : وقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء يسبب كارثة إنسانية


وأكد مدير عام مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف، أن "دول العدوان، وعبر إيقاف إصدار التذاكر والحجوزات من صنعاء، تأتي في سياق الحصار وحرمان اليمنيين من حقهم في السفر".

وأضاف أن "تحالف العدوان استخدم شركة الخطوط الجوية اليمنية كأداة لمعاقبة الشعب اليمني من خلال إيقاف إصدار التذاكر والحجوزات من صنعاء".

من جانبه، أوضح رئيس اللجنة الطبية العليا، الدكتور مطهر درويش، للمسيرة أن "إجراءات دول العدوان بإيقاف إصدار تذاكر السفر تؤثر بشكل كبير على المرضى وتضاعف من معاناتهم".

وأشار درويش إلى أن "آخر رحلة سفر للمرضى من مطار صنعاء كانت قبل شهر ولعدد 12 مريضا فقط تمكنوا من الحصول على حجوزات من خارج اليمن".

وأضاف: "المرضى يموتون في طابور الانتظار بالمئات لذا يجب أن يؤخذ الملف الإنساني بعين الاعتبار".

كما أكد ملاك وكالات سفر بصنعاء للمسيرة أن "قرار دول العدوان بإيقاف المبيعات من مكاتبنا بصنعاء أصبحنا بلا عمل ولم نتمكن من بيع تذاكر أو حجز حتى اليوم".

وتابعوا: "نضطر آسفين لإرجاع المواطنين من مكاتبنا ولم نتمكن من تقديم خدماتنا، ونحن نقدر جراحهم ونحس بآلامهم".

ووصف ملاك وكالات السفر الوضع بقولهم: "هناك مرضى لا يتحملون الانتقال من المستشفى بصنعاء إلى المطار فكيف لهم أن يصلوا إلى عدن ليحصلوا على تذكرة سفر".

من جهتهم، ناشد مرضى منعوا من السفر عبر مطار صنعاء قائلين: "عدم تمكننا من السفر عبر مطار صنعاء هو حكم علينا بالموت على أسرة المستشفيات".

 

* المسيرة

 

مقالات مشابهة

  • محاكم دبي تطلق سلسلة ورش تدريبية لموظفي الصف الأمامي في مراكز الخدمة لتحقيق سعادة المتعاملين وفق أعلى المعايير المعتمدة
  • دولة قطر تزف خبرا سارا لليمنيين المقيمين على أراضيها ''وثيقة''
  • "صباح المحبة" فيديو كليب لـ"القومي للمرأة" بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • الصحة: مكافأة انتقال 16% من الراتب لموظفي الخدمة المدنية المنتقلين
  • الشايف : وقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء يسبب كارثة إنسانية
  • وفاة فتى غرقاً أثناء السباحة في سد مائي بصنعاء
  • الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • ديوان الخدمة المدنية: الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية لعام 1446
  • وزير الدفاع.. زكي وطنطاوي وعامر «الخدمة الأطول» و20 تقلدوا المنصب في 71 عاما
  • الصبيحي : 20 انعكاساً سلبياً لنظام الموارد البشرية على الموظف والمجتمع والضمان.!