توفى إلى رحمة الله تعالى المستشار معتز خفاجي رئيس محكمة جنايات القاهرة السابق، عن عمر يناهز 72 عاما، والد المستشار محمد معتز خفاجي بالمكتب الفني للنائب العام.
 

من هو المستشار معتز خفاجي 
 

بدأ المستشار خفاجى حياته معاونا بالنيابة العامة في عام 1976 بنيابة المعادي ثم حلوان وتدرج في المناصب القضائية حتى وصل عين رئيس محكمة ابتدائية لمدة عامين، ثم عاد للنيابة العامة مرة أخرى رئيسا لنيابة المعادي لمدة 11 سنة وبعدها تم ندبه إلى مكتب التحفظ على الأموال بمكتب النائب العام ومنها إلى نيابة استئناف القاهرة ليعود مرة أخرى إلى محكمة الجنايات وبعدها إلى المكتب الفني بوزارة العدل حتى استقر في العمل في محكمة الجنايات بدرجة رئيس محكمة استئناف، وعمل فترة طويلة عضوا بدائرة جنايات الهرم التي يرأسها القاضي محمود سامي كامل، حتى عين رئيسا لمحكمة الجنايات.


 

محاولة اغتيال المستشار معتز خفاجي 
 

يذكر أن القاضي خفاجي نجا من محاولة اغتياله يوم 10 مايو 2015، وتم القبض على أحد العناصر الإرهابية بعدها بدقائق.

 

أهم قضايا الإرهاب أمام المستشار معتز خفاجي 
 

نظر القاضي خفاجي العديد من القضايا المهمة التي شغلت الرأي العام على مدار السنوات الماضية منها مكتب الإرشاد ومقتل اللواء نبيل فراج وخلية أكتوبر الإرهابية وقتل الشيعي حسن شحاته وخلية الكويت الإرهابية وغرفة عمليات رابعة وأحداث العياط وأحداث أطفيح واعتصام النهضة و3 قضايا لعناصر تنظيم "أجناد مصر" الإرهابي ومحاولة اغتيال رئيس الزمالك وخلية داعش عين شمس، و"خلية داعش الصعيد" وأحداث عنف منطقة الألف مسكن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محاولة اغتيال النيابة العامة وزارة العدل محكمة جنايات القاهرة غرفة عمليات النائب العام عمليات رابعة خفاجي المستشار معتز خفاجي غرفة عمليات رابعة مكتب النائب العام رئيس محكمة جنايات القاهرة محاولة اغتياله

إقرأ أيضاً:

قصة غريبة لمراهقة أمريكية.. نامت في طريقها للمحكمة فعاقبوا القاضي!

عاقبت محكمة أمريكية قاضٍ بتخفيض رتبته، بعدما قام بتقييد فتاة مراهقة بالأصفاد، لأنها نامت أثناء رحلة مدرسية إلى قاعة المحكمة.

وبحسب صحيفة "الغارديان"، فقد تم إيقاف القاضي كينيث كينغ مؤقتاً عن أداء واجباته في قاعة المحكمة في أغسطس (آب) الماضي، بعد أن أمر بإلزام إيفا جودمان البالغة من العمر 15 عاماً، بارتداء ملابس السجن وتقييدها بالأصفاد، بسبب سلوكها السيئ والنوم أثناء زيارة مدرسية لقاعة المحكمة في ديترويت بولاية ميشيغان.

وهدد القاضي الفتاة أيضاً، بالاحتجاز بالأحداث، وهو ما تم تصويره عبر البث المباشر للمحكمة.
وبسبب تلك الممارسات غير المبررة بحق الفتاة، تم تكليف القاضي كينغ بالخضوع لتدريب اجتماعي وعاطفي من قبل رئيس المحكمة في المنطقة السادسة والثلاثين.

US judge demoted after detaining teenage girl during field trip to courtroom https://t.co/ExynBIE6YS

— Guardian US (@GuardianUS) September 27, 2024

وبعد عودته إلى العمل، لم يسمحوا له بإدارة جلسات الاستماع الرئيسية في الجرائم الكبرى، بل تم تخفيض رتبته إلى قسم المرور، حيث يتعامل حالياً مع مخالفات السرعة.
وقال القاضي ويليام ماكونيكو في بيان: "نحن نقدّر جهوده في التحضير لهذا الدور، ونتمنى له النجاح في انتقاله إلى هذه المسؤولية الجديدة".
من جهتها، رفعت والدة الفتاة، لاتوريا تيل، دعوى قضائية ضد كينغ تطالب بتعويض يزيد على 75 ألف دولار بتهمة "تخويف ابنتها".

مقالات مشابهة

  • محكمة جرائم الأموال ترجئ محاكمة رئيس تمصلوحت في قضية تبديد واختلاس
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي
  • رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون في التحول الرقمي
  • صلاح عبدالله ضيف معتز الدمرداش .. قريبًا
  • عاجل.. كاف يكشف عن خطأ حكم الفار في لقاء الأهلي والزمالك بالسوبر الأفريقي
  • طائرة مسيرة روسية تقتل قاضيًا بالمحكمة العليا في أوكرانيا
  • محمد القاضي يحصل على موافقات لإنشاء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال لخدمة أبناء الجنوب
  • ضحايا داعش يحلمون بمحاسبة عناصرها أمام القضاء.. التحالف الدولي: جرائم التنظيم أدت لفقدان آلاف الأرواح.. وإحالة الإرهابيين إلى العدالة أمر حيوي
  • قصة غريبة لمراهقة أمريكية.. نامت في طريقها للمحكمة فعاقبوا القاضي!