ندد المجلس العسكري الذي وصل إلى السلطة في النيجر عقب انقلاب نفّذه في نهاية يوليو، الجمعة بـ"التصرفات الغادرة" للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، متهما إياه بأنه "عرقل" مشاركة ممثل المجلس بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال المجلس العسكري في بيان تلي عبر التلفزيون العام إن "المجلس الوطني لحماية الوطن وحكومة جمهورية النيجر يدعوان المجتمع المحلي والدولي إلى أن يكونا شاهدين على التصرفات الغادرة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش التي من شأنها تقويض أي جهد لإنهاء الأزمة في بلادنا".

واعتبر المجلس أن غوتيريش "ارتكب خطأ في ممارسة مهمته، من خلال عرقلته المشاركة الكاملة للنيجر في الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأضاف المجلس في بيانه أن النيجر "ترفض وتدين بشدة هذا التدخل الواضح من جانب غوتيريش في الشؤون الداخلية لدولة ذات سيادة"، منددا بـ"تواطؤ فرنسا واثنين من رؤساء الدول الناطقة بالفرنسية" في غرب إفريقيا، دون تسميتهما.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات النيجر أنطونيو غوتيريش للأمم المتحدة فرنسا النيجر الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش النيجر أنطونيو غوتيريش للأمم المتحدة فرنسا أخبار العالم للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

إسبانيا ترفض منع العدو الصهيوني غوتيريش من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة

الثورة نت/..
قال وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل ألباريس اليوم الأربعاء، إن بلاده “ترفض تماما” إعلان كيان العدو الصهيوني الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش شخصا غير مرغوب فيه، ومنعه من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال ألباريس في بيان لقناة “لا سيكستا” الإسبانية، “الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش صديق جيد. إنه صديق لإسبانيا، وقبل كل شيء، صديق للسلام.”

وأضاف: “نرفض تماما هذه الافتراءات وهذا الحظر، وبالطبع ندعم الأمين العام للأمم المتحدة .

ومنذ بداية العدوان الصهيوني على غزة في السابع من أكتوبر الماضي، وجه كيان العدو انتقادات حادة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بسبب مواقفه الداعية لوقف الحرب، كما دعته في أكثر من مناسبة للاستقالة من منصبه.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يدعم غوتيريش بعد قرار إسرائيل اعتباره شخصا غير مرغوب فيه
  • مجلس الأمن يعلن دعمه غوتيريش بعد الهجوم الإسرائيلي عليه
  • مجلس الأمن يدعم الأمين العام للامم المتحدة بعد قرار إسرائيل منعه من دخولها
  • مجلس الأمن الدولي يدعم غوتيريش بعد قرار إسرائيلي
  • زاخاروفا: إعلان إسرائيل غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها لن يخدم قضية السلام
  • الجزائر تعرب عن تضامنها مع غوتيريش بعد القرار الإسرائيلي في حقه
  • دولة الاحتلال تعلن غوتيريش شخصا غير مرغوب فيه.. واشنطن تعلق (شاهد)
  • بعد إعلانه غير مرغوب فيه من تل أبيب..مجلس الأمن يدعم غوتيريش ضد إسرائيل
  • إسبانيا ترفض منع العدو الصهيوني غوتيريش من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • الجزائر تتضامن مع الأمين العام للأمم المتحدة أونطونيو غوتيريش