شنت أوكرانيا، هجوما على المقر العام للأسطول الروسي في البحر الأسود في القرم، أسفر عن فقدان شخص واحد على الأقل.

وكتب الحاكم المعين من روسيا في سيفاستوبول، ميخائيل رازفوجاييف، على "تليغرام: أن "العدو شن هجوما صاروخيا على المقر العام للأسطول".

وقال مسؤولون إن أجزاء من الصاروخ سقطت على مقربة من مسرح مجاور، فيما أكدت وزارة الدفاع الروسية مقتل جندي جراء الضربة، ثم عادت وأوضحت أنه مفقود.



وأكد الجيش الأوكراني أنه هاجم مقر أسطول البحر الأسود الروسي، لكنه لم يخض في تفاصيل.

وقال الجيش الأوكراني: "في 22 سبتمبر قرابة الساعة 12:00 (0900 بتوقيت جرينتش) نجحت قوات الدفاع الأوكرانية في قصف مقر قيادة أسطول البحر الأسود الروسي في سيفاستوبول الواقعة تحت احتلال مؤقت".

وتشن أوكرانيا هجمات متكررة على شبه جزيرة القرم، التي استولت عليها روسيا وضمتها في 2014، فيما تواصل القوات الأوكرانية هجومها المضاد المستمر منذ أربعة أشهر تقريبا.


 تعطيل خطوط الإمداد 
إلى ذلك أعلن أوليغ كريوتشكوف وهو مستشار حاكم القرم المعين من موسكو، بعد ساعات من القصف الأوكراني على المقر العام للاسطول الروسي أن القرم تتعرض لهجوم إلكتروني "غير مسبوق" ضد مزودي خدمات الإنترنت في شبه الجزيرة، أدى إلى انقطاع الإنترنت، بدون أن يوضح ما إذا كان الهجوم الإلكتروني مرتبطاً بالقصف.

وأعلنت السلطات الروسية صباح الجمعة تعليق كل عمليات النقل البحري للركاب من سيفاستوبول إلى أجل غير مسمّى، وحتى إشعار آخر، بدون تقديم توضيح. 

ثم أكدت وزارة الدفاع الروسية أنها أحبطت هجوماً أوكرانياً بتدمير صاروخ موجه وطائرتين مسيّرتين استهدفتا شبه جزيرة القرم. 

ووصف مسؤولون أوكرانيون الهجمات على أهداف الجيش الروسي في الأراضي التي تحتلها روسيا بأنها مشروعة.

وقال أولكسي دانيلوف أمين مجلس الأمن الأوكراني إن ثمة خيارين لمستقبل أسطول البحر الأسود الروسي، كلاهما ينطوي على "التحييد الذاتي" إما طوعا أو كرها، بحسب وكالة رويترز.

وذكر ميخايلو بودولياك مستشار الرئيس الأوكراني أن شبه جزيرة القرم "بكل تأكيد سيُنزع منها السلاح وستُحرر". وتقول موسكو إنها لن تتخلى أبدا عن شبه الجزيرة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية القرم اوكرانيا البحر الاسود القرم الاسطول الروسي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أسطول البحر الأسود الروسی الروسی فی

إقرأ أيضاً:

بوتين يجدد شروط إنهاء الأزمة في أوكرانيا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أنه أبلغ رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الذي قام بزيارة مفاجئة إلى موسكو، شروط إنهاء الأزمة الأوكرانية الحالية.
وأشار بوتين إلى أنه أجرى محادثات "صريحة ومفيدة" مع أوربان تطرقت إلى سبل "معالجة الأزمة" في أوكرانيا.
وذكّر الرئيس الروسي أنه أعلن، في يونيو الماضي، رؤيته للسلام وهي أنه يتعين على أوكرانيا سحب قواتها من المناطق الأربعة التي تطالب بها موسكو من أجل معالجة "الأزمة" التي بدأت في فبراير 2024. 
وقال بوتين، في تصريحاته اليوم الجمعة، إن هذه الشروط هي "الانسحاب الكامل لجميع الجنود الأوكرانيين من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومن منطقتي زابوريجيا وخيرسون".

أخبار ذات صلة أوربان يلتقي بوتين في موسكو بوتين: أنظر «بجدية بالغة» إلى نية ترامب «وقف الحرب في أوكرانيا» المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • بوتين يجدد شروط إنهاء الأزمة في أوكرانيا
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • أوكرانيا تتبنى هجوما بمسيرة مفخخة على مصنع عسكري روسي غرب البلاد
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • وزير الخارجية الأوكراني يلتقي نظيره الإسرائيلي لمناقشة ما أسماه «الخطر الروسي والإيراني والكوري»
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • كرانفيل: ساعون لزيادة عدد السواح من ليبيا إلى تركيا
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع