اكد وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجا،على أهمية الكشف المبكر عن فقدان السمع في الأطفال وأشار إلى إجراء اختبارات للكشف عن هذا الفقدان لحوالي 2 مليون طفل سنويًا في تركيا.

في تصريحات له عبر حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي، تابعه موقع تركيا الان٬ قال قوجا: “مع بداية الحياة، يتم فحص الأطفال حديثي الولادة للكشف عن أي إشارات لفقدان السمع، وهذا الإجراء يساعد في تقديم التدخل المبكر وتقديم العلاج المناسب في حالة التشخيص الإيجابي”.

وأضاف: “في تركيا، يولد ما يقرب من 1.1 مليون طفل سنويًا، ومن بينهم 2-3 أطفال من كل ألف طفل يتم تشخيصهم بفقدان السمع منذ الولادة”.

كما أوضح الوزير أن الأطفال قد يعانون من فقدان السمع المؤقت بسبب الأمراض التي قد يعانون منها خلال فترة الطفولة أو بسبب الإصابات والأدوية التي قد يتم تناولها، وقد يصل معدل هذا الفقدان إلى 6%. وقال: “لتحديد فقدان السمع في مراحل مبكرة، ننفذ برامج وطنية للكشف عن فقدان السمع”.

وشدد قوجا على أهمية الاكتشاف المبكر والتدخل المبكر، مشيرًا إلى أن الهدف من هذه الاختبارات هو توفير فرص متساوية للأطفال المصابين بفقدان السمع ليعيشوا حياة طبيعية مثل أقرانهم. وأوضح: “في الوقت الحالي، هناك حوالي 179,867 شخص مصاب بإعاقة سمعية في تركيا، ونحن نسعى لضمان أن يحصل هؤلاء الأشخاص على الدعم والرعاية اللازمة”.
وأوضح  “تظهر تقارير منظمة الصحة العالمية أن 50% من العوامل التي تؤدي إلى فقدان السمع يمكن تجنبها”

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا السمع فقدان السمع فقدان السمع للاطفال وزير الصحة التركي فقدان السمع

إقرأ أيضاً:

"أم أطفال مصر".. ماذا تعرف عن عبلة الألفي نائب وزير الصحة الجديد؟

تم تعيين الدكتورة عبلة الألفي، عضو مجلس النواب، نائبًا للدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة في الحكومة الجديدة. ومن المقرر أن تؤدي الدكتورة الألفي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي كجزء من التشكيل الوزاري الجديد.

المناصب والتخصصات

الدكتورة عبلة الألفي تشغل حاليًا عضوية لجنة الصحة في مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي. تخرجت من كلية الطب بجامعة المنصورة عام 1978 وحصلت على بكالوريوس الطب والجراحة. في عام 1984، أكملت دبلوم طب الأطفال وصحة الطفل من جامعة دابلن بأيرلندا، وفي عام 1987 اجتازت امتحان الكلية الملكية البريطانية للأمراض الباطنية في تخصص طب الأطفال.

الإنجازات والشهادات

في عام 2002، حصلت على دكتوراه في طب الأطفال من كلية الطب بجامعة المنصورة. وفي عام 2004، نالت زمالة بالاختيار من الكلية الملكية البريطانية للأمراض الباطنية، وأصبحت استشارية دولية معتمدة في تغذية الطفل والرضاعة الطبيعية في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2005. كما حصلت على دبلوم للنشطاء الاجتماعيين في تنمية المجتمع من مؤسسة أشوكا العالمية في عام 2019.

اللقب والتقدير

نظرًا لإسهاماتها الكبيرة في مجال طب الأطفال، أطلق عليها أساتذة وأطباء الأطفال لقب "أم أطفال مصر" في عام 2019.

الدكتورة عبلة الألفي تجلب معها خبرة واسعة ومتميزة إلى منصبها الجديد كنائب لوزير الصحة، مما يساهم في تعزيز النظام الصحي في مصر وتقديم رعاية أفضل للأطفال والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • صحفي: 3 أسباب وراء إقالة وزير الصحة التركي
  • الأثر النفسي للحرب في السودان على الأطفال
  • عددهم3.. من هم نواب وزير الصحة والسكان الجدد؟
  • "أم أطفال مصر".. ماذا تعرف عن عبلة الألفي نائب وزير الصحة الجديد؟
  • حصلت على لقب أم أطفال مصر.. من هي عبلة الألفي نائب وزير الصحة؟
  • أردوغان يكشف عن فخ خبيث.. وتركيا تعلن غلق حدودها مع سوريا
  • وزير الدفاع ونظيره التركي يستعرضان العلاقات بين البلدين
  • وزير الدفاع التركي يستقبل وزير الدفاع ويعقدان اجتماعًا ثنائيًا موسعًا
  • وزير الداخلية التركي: اعتقال 474 شخصًا على خلفية هجمات ليلية على سوريين في تركيا
  • إقالة وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة