الجديد برس:
2024-08-29@17:48:22 GMT

قبيلة الدماشقة في مأرب تهدد بإغلاق منشأة صافر

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

قبيلة الدماشقة في مأرب تهدد بإغلاق منشأة صافر

الجديد برس:

توعدت قبيلة الدماشقة، إحدى قبائل عبيده في محافظة مأرب، بإغلاق منشأة صافر النفطية ومنع الناقلات من الوصول إليها.

ووجهت القبيلة تحذيراً لسائقي القاطرات بوقف تحميل المشتقات النفطية والغاز من منشأة صافر ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر الجاري، ومن يخالف سيتم إتلاف ومصادرة الحمولة، ويأتي هذا التهديد في إطار الصراعات بين الفصائل الموالية للتحالف.

وكان أحد الآبار النفطية ومجمع أنابيب آبار الغاز بالقرب من حقل أسعد الكامل النفطي تعرضا للاستهداف الإثنين الماضي، بقذائف الهاون في اعتداء وصف بـ ”التخريبي” وسط اتهامات لعناصر الإصلاح بالوقوف خلف الحادثة.

يشار إلى أن مأرب شهدت مؤخراً اشتباكات بين أبناء قبائل من مأرب من جهة وبين فصائل حزب الإصلاح من جهة أخرى أدى إلى سقوط قتلى وجرحى واحتراق عدد من  قاطرات النفط وصهاريج الغاز النفطية.

الجدير بالذكر أن شباب قبائل آل قزعة، إحدى قبائل عبيدة بمحافظة مأرب هددوا مطلع سبتمبر الجاري بإيقاف العمل في شركة صافر النفطية، وأمهلوا فيه كل العاملين في الشركة 48 ساعة لإيقاف العمل بالمنشأة .. محملون إياهم كامل المسؤولية في حال عدم الامتثال لذلك وذلك بسبب عدم تنفيذ السلطات التابعة للتحالف في مأرب لمطالبهم المشروعة.

 

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

برلماني يشيد بإغلاق الصحة لمراكز علاج الإدمان المخالفة

كتب- نشأت علي:

أشاد الدكتور محمد سليم، وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، بتنفيذ وزارة الصحة والسكان خطة المرور الميداني على المنشآت الطبية في جميع المحافظات.

وطالب "سليم" في بيان اليوم، المحافظين وقيادات المحليات ورؤساء المدن والمراكز والأحياء ومديري مديريات وإدارات الصحة على مستوى الجمهورية بمساندة ودعم جهود وزارة الصحة والسكان في هذا المجال.

وأكد أهمية تشكيل حملة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية حكومية والأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان والمجلس القومي للصحة النفسية، وصندوق مكافحة علاج الإدمان وبالتنسيق مع وزارة الداخلية - الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ونجاحهم في رصد عدد من المخالفات منها "مراكز غير مرخصة، وإدارة منشأة طبية بدون الحصول على موافقة الصحة النفسية، ومزاولة مهنة الطب بدون ترخيص، وعدم اتباع سياسات مكافحة العدوى" واتخاذ قرارات بغلق 17 مركزًا مخالفًا لعلاج الإدمان.

ووجه الدكتور محمد سليم، التحية للدكتور خالد عبد الغفار، لحرصه على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحية الأدوية.

مقالات مشابهة

  • التحالف الدولي للمصريين في الخارج: المصريون بالخارج يمكنهم تحويل 100 مليار يورو
  • السعودية تقيل "الأزيمع" من قيادة القوات المشتركة للتحالف في اليمن
  • برلماني يشيد بإغلاق الصحة لمراكز علاج الإدمان المخالفة
  • تأجيل انطلاق معسكر الزمالك استعدادًا للموسم الجديد
  • الزمالك يؤجل موعد إنطلاق معسكر برج العرب
  • البيضاء.. قبائل قيفة تجبر الحوثيين على إصدار حكم القصاص بحق أحد عناصرهم اغتصب قاصراً
  • قرار قضائي بشأن مندوب تعدى على فتاة داخل إحدى العقارات بمنشأة القناطر
  • محلل سياسي يمني لـ "الفجر": الهجوم الحوثي على ناقلة صافر مخطط للحصول على حصة أكبر من إيرادات النفط والغاز
  • قضية المغدور به ” الثلايا” تطيح بأحد مشايخ قبيلة خولان بعد محاولته إنقاذ عصابة الحرابة
  • صواريخ حزب الله تهدد العام الدراسي لآلاف الطلبة الإسرائيليين #