قد لا يتوقع البعض أن قراءة «تيكيت» الملابس، قد يقلل من استهلاك الكهرباء، وذلك عند غسل الملابس، فقد نشرت الشركة القابضة لكهرباء مصر، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بعض النصائح للمواطنين للاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية، ومنها الغسالة الكهربائية، وكشفت عن سبب أهمية قراءة تيكيت الملابس قبل غسلها.

هل تيكيت الملابس يؤثر على فاتورة الكهرباء؟

وأشارت القابضة لكهرباء مصر، إلى أن تيكيت الملابس، له علاقة بتوفير الاستهلاك وتقليل فاتورة الكهرباء، وذلك لأن الملصقات الموجودة على الملابس توجد عليها تعليمات، يلجأ العديد لقطعها دون قراءة التعليمات، موضحة أن كل قطعة ملابس لها درجة حرارة محددة لغسلها، وحال زيادة درجة حرارة الغسالة عنها، ستؤذى الملابس وتسحب الغسالة كهرباء أكثر دون أي داعٍ.

ملابس لا تحتاج التجفيف

كما يوجد بالتعليمات المدونة على «تيكيت» الملابس، أنه يمكن  توفير فاتورة الكهرباء بعدم استخدام المكواه والمجفف والحفاظ عليها لو كانت مسطحة وجافة، لأنك ستحتاج لفرد قطعة الملابس فقط، وتكون جاهزة لارتدائها دون استعمال المجفف.

كي الملابس

وأكدت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أنه من المعروف أن تختلف درجة الحرارة المطلوبة لكي أي ملابس باختلاف نوع القماش المصنوع منه الملابس، وكلما زادت درجة حرارة المكواة، سيتم سحب كهرباء أكثر، كما أن ستتعرض الملابس للتلف أسرع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء درجة حرارة

إقرأ أيضاً:

«الكهرباء»: في هذه الحالة لن ينقطع التيار نهائيا

متى تتوقف شركة الكهرباء عن قطع التيار الكهربائي نهائيا؟ سؤال يطرحه كثير من المواطنين، لذا، وجهت الشركة القابضة لكهرباء مصر، رسالة للمواطنين، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، كشفت خلالها الإجابة عن هذا السؤال.

وقالت الشركة: «تعرف إن لو وفرنا 10% بس من استهلاكنا للكهرباء، مش هيكون فيه انقطاع للتيار؟».

توفير الكهرباء

وقالت الشركة، في منشور توعوي، الأربعاء، «كل واحد فينا يقدر يساهم في توفير الكهرباء، واللي بدوره هيوفر الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء في المحطات، التوفير ده هيساعد بشكل كبير في خفض معدلات وتوقيتات انقطاع التيار الكهربائي، خلينا نكون جزء من الحل ونساعد بلدنا في تحقيق استقرار الطاقة».

قطع الكهرباءقطع الكهرباء

وأضافت الشركة أن «الكهرباء مش بس سلعة بنستخدمها، هي عملية إنتاج ونقل وتوزيع معقدة، ومع مرور الوقت، الوقود الأحفوري اللي بنعتمد عليه لإنتاج الكهرباء بيتناقص».

المصادر غير المتجددة

وأردفت: «علشان كده، الترشيد يساعد في الحفاظ على المصادر غير المتجددة دي لفترة أطول، الترشيد مش مجرد توفير، هو كمان استثمار في المستقبل، لما نوفر في استهلاك الكهرباء، بنوفر موارد مالية ممكن نستغلها في بناء مصانع جديدة، مدارس، ومستشفيات».

وتابعت: «ترشيد الاستهلاك كمان هيساعدك تقلل فواتيرك الشهرية، يعني فلوس أكتر لتلبية احتياجاتك الشخصية، من خلال ترشيد الكهرباء، بنساهم في استقرار الشبكة الكهربائية وتقليل احتمالات انقطاع التيار، وكمان بنحافظ على البيئة من خلال تقليل استهلاك الوقود الأحفوري وتقليل الانبعاثات الضارة».

واختتمت الشركة رسالتها قائلة: «خلينا نبدأ من دلوقتي ونكون جزءا من التغيير للأفضل، علشان نضمن إن الكهرباء تفضل متاحة لينا وللأجيال اللي جاية، كل خطوة صغيرة بتفرق».

اقرأ أيضاًالاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2024.. رابط الدخول

أهمها «إنهاء أزمة الكهرباء والغاز وفتح تراخيص البناء».. تحديات أمام الحكومة الجديدة

بعد قرار غلق المحلات.. ننشر مواعيد عمل قاعات الأفراح لترشيد استهلاك الكهرباء

مقالات مشابهة

  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو
  • وفر فلوسك.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل
  • مدبولي: ترشيد استهلاك الكهرباء قد يحل الأزمة دون الحاجة لموارد دولارية إضافية
  • إزاي تقلل استهلاك الكهرباء في المنزل؟.. عشان متدفعش كتير
  • مياه أسيوط: خط إنتاج ورشة تصنيع ملابس جاهزة تخدم العمل الخاص والعام
  • «الكهرباء»: في هذه الحالة لن ينقطع التيار نهائيا
  • الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2024.. رابط الدخول
  • لماذا ينبئ الإعصار بيريل بموسم عواصف مخيف؟.. السر في درجة حرارة المياه
  • «تعمل لاسلكيا».. علماء يبتكرون «ملابس ذكية» تراقب حركة الجسم وتقيس مدى كفاءته البدنية
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو إلكترونيًا