اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، من المحور الغربي، وفقا لكما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

وفي وقت سابق، أصيب طفلا فلسطينيا «4 سنوات» يدعى أسيد خالد الهدار«4 سنوات» بحروق، مساء أمس الجمعة، جراء رشه بالغاز السام من قبل مستوطنين إسرائيليون، في بلدة مسافر يطا، جنوبي الخليل بالضفة الغربية المحتلة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

تجاوزات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة

واعتدى المستوطنون، على والد الهدار، ومنعوه من رعي أغنامه في أرضه، تمهيدا للاستيلاء عليها، وفقا لما ذكرت شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

ومساء أمس الجمعة، أصيب شابان فلسطينيان، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب الجدار الفاصل في بلدة زبوبا غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، عن ارتفاع عدد إصابات الفلسطينيين إلى 26، إثر استهداف القوات الإسرائيلية مسيرات سلمية شرق القطاع.

وفي سياق متصل، حذر مقربون من وزير أمن الاحتلال الإسرائيلي، اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، من أن تقديم أي تنازلات للفلسطينيين سيؤدي إلى حل حكومة بنيامين نتنياهو، وفقا لما ذكرته القناة الإسرائيلية الـ12.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضفة الغربية المحتلة جيش الاحتلال الإسرائيلي جنين نابلس الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة

الثورة نت/..
اقتحمت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الخميس، مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وشنت حملة مداهمات واسعة لمنازل المواطنين الفلسطينيين، أسفرت عن اعتقال عدد منهم.

وبحسب ما نقلته وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية، داهمت قوة من جيش العدو بلدة حلحول شمال مدينة الخليل، واعتقلت شاباً عقب اقتحام منزل عائلته وتفتيشه في منطقة الذروة.

كما داهمت قوات العدو منطقة الحرس، في مدينة الخليل، وفتشت منزل المواطن حسن خالد القواسمي، وعبثت بمحتوياته؛ قبل أن تقوم باعتقاله ونقله لجهة غير معلومة، بالإضافة لاعتقال مواطنين اثنين من ذات الحي، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم.

وتواصل قوات العدو إغلاق “الجسر” الذي يربط بلدة حلحول من الجهة الجنوبية ومدينة الخليل من الجهة الشمالية، لليوم الثاني على التوالي، عقب الإعلان عن عملية إطلاق النار في يافا؛ والتي نفذها مقاومان من مدينة الخليل.

وفي نابلس، اعتقلت قوات العدو شاباً، بعد مداهمة منزل عائلته في بلدة تل، جنوب غرب المدينة، شمال الضفة الغربية.

واندلعت مواجهات في بلدة تل، بين الشبان وقوات العدو من دون أن يبلغ عن إصابات.

وفجر اليوم، أعادت قوات العدو الصهيوني، اعتقال الأسير المحرر سامر سليم شراب، بعد اقتحام منزله في بلدة عورتا، جنوب شرق مدينة نابلس.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوات العدو دهمت بلدة دير دبوان، شمال مدينة رام الله، ونفذت حملة اعتقالات في البلدة، طالت ستة مواطنين.

وداهمت قوات العدو، فجراً، مخيم العروب للاجئين، شمال مدينة الخليل، ومدينة طولكرم؛ دون أن يبلغ عن اعتقالات.

مقالات مشابهة

  • قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية
  • إغلاق عدة حواجز عسكرية في مناطق الضفة الغربية
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • تطورات عسكرية.. قوات الاحتلال تقتحم قرى لبنانية مع بدء الهجوم البري (فيديو)
  • جرفت بعض أراضيها.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية