صحيفة اليوم:
2024-06-29@15:35:33 GMT

آخر أيام الصيف.. أمطار وعواصف رعدية في الباحة

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

آخر أيام الصيف.. أمطار وعواصف رعدية في الباحة

شَهِدَتْ منطقةُ الباحةِ اليوم الجمعة، هطولَ أمطارٍ متفرقةٍ من متوسطةٍ إلى خفيفةٍ مصحوبةٍ بعواصف رعديةٍ مع انعدام الرؤية بسبب الضباب الكثيف بمدينة الباحة ومنتزهانها.

وشَمِلَتْ أجزاءً من محافظات المخواة وغامد الزناد وقلوة والحجرة، والمراكز التابعة لهما، وعدداً من منتزهاتها، ارتوتْ على أثرها الأرضُ.

أخبار متعلقة مندوب المملكة لدى التعاون الإسلامي ونظيره الإندونيسي يستعرضان التعاونوزير الخارجية ونظيره في نيكاراغوا يبحثان سبل تطوير العلاقات

فصل الخريف يتميز بكثرة تقلباته الجوية، لأنه فترة انتقالية ما بين الصيف والشتاء، لذا تتقلب فيه درجات الحرارة باستمرار#اليوم
التفاصيل | https://t.

co/QxgzoD3l2f pic.twitter.com/E1sYAXEYvX— صحيفة اليوم (@alyaum) September 22, 2023نهاية الصيف

نبهت الجمعية الفلكية في جدة إلى انتهاء فصل الصيف فلكيًا في الوطن العربي والنصف الشمالي للكرة الأرضية مع نهاية، اليوم الجمعة، بعد أن استمر 93 يومًا استعدادا لحدوث الاعتدال الخريفي وبداية فصل الخريف يوم غد السبت.

وقال رئيس الجمعية م. ماجد أبو زاهرة، إن دخول فصل الخريف لا يعني أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل مباشر، ولكن التغير في الطقس سيحدث بشكل تدريجي خلال الأسابيع القادمة، إذ تنخفض درجات الحرارة شيئًا فشيئًا، وتصبح واضحة خلال شهر نوفمبر المقبل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس الباحة أخبار السعودية أمطار الباحة طقس السعودية

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الجمعة، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بحبات البرد، على مناطق متفرقة من البلاد خلال الساعات القادمة.

ولفت الأرصاد إلى أجواء غائمة جزئياً، حارة نسبياً، تتحول نهاراً إلى الغائمة مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة وتساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات “تعز، اب, الضالع، ذمار, ريمة ، حجه، المحويت، صعده وعمران” وأمطار متفرقة على أجزاء من محافظات “صنعاء، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة ومرتفعات لحج وأبين” ومناطق من سهل تهامة.

وفي المناطق الساحلية، توقع الأرصاد أن تكون الأجواء غائمة جزئياً حارة تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36 – 40 درجة مئوية) مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها والرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها 40 إلى عقدة، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية مع وجود عوالق ترابية.

ولفت الأرصاد إلى أجواء صحوة  إلى غائمة جزئياً شديدة الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39 – 44 درجة مئوية) مع إمكانية هطول امطار متفرقة على أجزاء من صحارى محافظات (المهرة، حضرموت،  شبوة، مارب و الجوف )، والرياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر المركز الوطني للأرصاد، من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه الأرصاد من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل  الشرقية والجنوبية.

كما نبه من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية والسهول الساحلية وننصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • تساقط أمطار رعدية على هذه الولايات غدا
  • انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • #الطقس: توقعات برياح نشطة على المدينة المنورة ومكة المكرمة تمتد على طول الطريق الساحلي الواصل لجازان كذلك على نجران. وهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة على جازان وعسير. وتبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على الشرقية.
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة
  • أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة بالساعات المقبلة
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • أمطار وعواصف رعدية على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة في هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات وأجواء شديدة الحرارة
  • الأرصاد اليمني يتوقع أمطار غزيرة على المرتفعات ورياح قوية حول أرخبيل سقطرى