قال الدكتور عبد الستار شعوت، مدير إدارة الرعاية الأساسية بالطب البيطري، في محافظة كفر الشيخ، إن الحملات البيطرية في كفر للشيخ، تمكنت من تحصين عدد من المواشي ضد حمى الوادي المتصدع، والحمى القلاعية، والجلد العقدي، من خلال التنقل والوصول داخل عدد من حظائر مربي الماشية، مشيرا إلى أن تلك الحملات ساهمت في رفع أي نفقات زائدة لمربي الثروة الحيوانية، وهو أمر يُساهم في تنمية الثروة الحيوانية.

تحصين 1530 رأس ماشية

وأشار عبد الستار، في تصريحات خاصة لـ«للوطن»، أن الحملات البيطرية المتنقلة مستمرة في شتى ربوع كفر الشيخ، من «بيت لبيت»، وتمكنت من تحصين 1530 رأس ماشية، بغرض الحد من انتشار الأمراض المعدية والقضاء عليها، لافتا إلى أن التحصينات تساعد في زيادة الثروة الحيوانية، وتضاعف أعدادها.

حملات بيطرية في قرى كفر الشيخ

وأشار إلى أن الحملات البيطرية في كفر الشيخ، حققت نتائج كبيرة تخطت حاجز الـ100%، عقب تحقيق المستهدف من التحصين بنحو 212 ألف رأس ماشية، علاوة على تحصين 19 ألف رأس ماشية العرب الرحالة، من خلال بيطري كفر الشيخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيطري كفر الشيخ كفر الشيخ تحصين الماشية کفر الشیخ رأس ماشیة

إقرأ أيضاً:

"بيطري المنوفية": ضبط 2 طن ونصف لحوم وأسماك فاسدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، جهود مديرية الطب البيطري في شن الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحلات العامة وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والأسماك بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وأفاد الدكتور رفعت حماد مدير مديرية الطب البيطري بقيام إدارة الصحة العامة والمجازر برئاسة الدكتور هاني شمس الدين وبالتنسيق التام مع رؤساء الوحدات المحلية بشن حملات مكبرة على الأسواق والمحال والمطاعم.

وأسفرت الحملات عن تحرير (35) محضر وضبط ما يقرب من 2 طن ونصف لحوم وأسماك ودواجن وكبدة مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك خلال الفترة من 26 مايو وحتى 23 يونيه ، مؤكداً على أنه تم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في هذا الشأن.

وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الاستمرار في التنسيق التام مع مديريات الطب البيطري والصحة والتموين بمتابعة الحالة العامة للأسواق يومياً لضبط السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال المخالفين تحقيقاً للصالح العام.

مقالات مشابهة

  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • «الإفتاء» تضع «روشتة» لتحصين النفس من الفتن ومكائد الشيطان.. السر في ذكر الله
  • قطر تترأس الاجتماع الـ46 للجنة الدائمة للثروة الحيوانية لدول الخليج
  • فحص 2174 رأس ماشية ضد البروسيلا بالشرقية
  • «بيطري الشرقية»: فحص 4 آلاف رأس ماشية ضد البروسيلا والسل البقري
  • "بيطري المنوفية": ضبط 2 طن ونصف لحوم وأسماك فاسدة
  • طالب من جامعة السلطان قابوس يحصل على أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية بباريس
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • السوداني يؤكد على تحصين الدولة بالدستور والقانون
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية