اعلن الجيش الاسرائيلي انه قصف بعد ظهر الجمعة، ثلاثة مواقع تابعة لحركة حماس في قطاع غزة بعد اشتعال النيران على امتداد الحدود مع القطاع جراء اطلاق نشطاء فلسطينيين بالونات مشتعلة باتجاه اسرائيل.

اقرأ ايضاًشهيد برصاص الاحتلال في غزة واسرائيل تدرس التصعيد

واضاف الجيش في بيان ان القصف تم تنفيذه باستخدام طائرات مسيرة، كما قامت دبابة باطلاق قذيفة صوب موقع اخر لحماس عقب اطلاق نار منه باتجاه القوات الاسرائيلية المتمركزة حول القطاع.

وتابع انه تم نشر ست فرق اطفاء في مناطق متعددة قرب قاعدة ميتكان ادام من اجل منع انتشار الحرائق الى داخل القاعدة.

كما جرى نشر طائرتين للمساعدة في اخماد الحرائق الناجمة عن البالونات المشتعلة التي كان الفلسطينيون توقفوا عن اطلاقها منذ سنوات.

وقالت وكالة انباء الاناضول التركية ان القصف الاسرائيلي طال مواقع رصد عسكري للحركة حماس قرب حي الزيتون ومدينة خانيونس ومخيم البريج.

واضافت ان القصف جاء بعد تظاهرة نظمها مئات الفلسطينيين في قطاع غزة قرب السياج الحدودي مع اسرائيل.

ولم يصدر على الفور تعليق من حماس على القصف.

 

وثقت لقطات متداولة إشعال شبان فلسطينيين الإطارات بالقرب من السياج الإسرائيلي بمنطقة #خان_يونس في #قطاع_غزة، حيث شهدت المنطقة مؤخرا تصعيدا راح ضحيته عدد من الشبان الفلسطينيين#فانوس #فلسطين #غزة #سياج_غزة #علم_فلسطين #القوات_الإسرائيلية #الجيش_الإسرائيلي pic.twitter.com/t8ri1pNgG5

— فانوس (@fanoos_news) September 22, 2023

 

واعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس في وقت سابق اصابة 22 متظاهرا فلسطينيا قرب السياج الحدودي، معظمهم بحالات اختناق جراء الغاز الذي اطلقته القوات الاسرائيلية لتفريقهم.

وجاءت التظاهرة استجابة لدعوة اطلقتها فصائل فلسطينية تضامنا مع المسجد الاقصى في مواجهة اقتحامات المستوطنين، وللتنديد بالانتهاكات المستمرة التي يقومون بها مع الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

واظهرت تسجيلات فيديو نيرانا اشعلها المتظاهرون في الاطارات المطاطية، في حين قام بعضهم بالقاء قنابل الصوت قرب السياج.

ويتمركز الجنود الاسرائيليون، وخصوصا القناصة، على الجانب المقابل خلف سواتر ترابية وداخل ابراج محصنة، وقد نشر الجيش تعزيزات اضافية في هذه المنطقة مع تكرار تظاهرات الفلسطينيين عندها في الايام الاخيرة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ غزة اسرائيل بالونات حارقة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 360 على التوالي إلى 41615 شهيدًا، ونحو 96359 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

 

أخبار قد تهمك استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على دير البلح ورفح 30 سبتمبر 2024 - 11:07 صباحًا ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء 30 سبتمبر 2024 - 8:26 صباحًا

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 20 فلسطينيًا، وإصابة 108 آخرين بجروح مختلفة بعضها خطرة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • إيران تقصف اسرائيل
  • عاجل: عشرات الصواريخ الباليستية من إيران تقصف اسرائيل وإصابة بعض المباني ”أول فيديو”
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية جنوب سوريا
  • المقاومة العراقية تقصف مواقع العدو في الأراضي المحتلة بصواريخ الارقب
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • إسرائيل تقصف مواقع في البقاع
  • مقتل 11 فلسطينياً في غزة وإسرائيل تؤكد اكتشاف نفق لحماس