صحيفة صدى:
2024-09-20@05:43:33 GMT

أطعمة تحمي الكلى وتنشطها

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

أطعمة تحمي الكلى وتنشطها

أميرة خالد

أكد خبراء تغذية على أهمية تناول 7 أنواع من الأطعمة لحماية الكلى وتنشيطها، والحفاظ على صحتها وجعلها تعمل بشكل طبيعي.

وقال الأطباء إن الفواكه والخضراوات على رأس هذه الأطعمة كونها تحتوي بشكل طبيعي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة الكلى.

كما نصحوا بتناول الكرنب أو الملفوف؛ كونه من الخضراوات التي تحتوي على نسبة منخفضة من البوتاسيوم والألياف، وله خصائص مضادة للالتهابات تساعد في شفاء الكلى.

وأكدوا على أهمية الأعشاب والتوابل مثل: البقدونس، والكركم، والزنجبيل، لاحتوائها على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تفيد صحة الكلى، كما يمكن أن يكون تناول الثوم بشكل منتظم مفيداً لصحة الكلى لأنه غني بشكل طبيعي بمضادات الأكسدة والمكونات النشطة.

وأوصى الأطباء باختيار مصادر البروتين الخالية من الدهون مثل: الدواجن منزوعة الجلد، والتوفو، والفاصوليا، والحد من استهلاك اللحوم الحمراء؛ لأنها يمكن أن تكون قاسية على الكلى، وكذلك الأسماك الدهنية مثل: السلمون، والماكريل، والسردين؛ كونها تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا-3، والتي تفيد صحة الكلى، إلى جانب التوت لأنه غني بمضادات الأكسدة.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أطعمة صحية الأعشاب الثوم نصائح طبية

إقرأ أيضاً:

المنتدى الدولي بالشارقة يكرم الدكتور محمد غنيم رائد جراحات زراعة الكلى بجامعة المنصورة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام المنتدى الدولي للاتصال الحكومي ٢٠٢٤، والذي تم انطلاقه بإمارة الشارقة في نسخته الثالثة عشر، بتنظيم المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، تحت شعار "حكومات مرنة.. اتصال مبتكر"- بتكريم العالم المصرى الدكتور محمد غنيم رائد جراحات زرع الكلى فى مصر و العالم، و مؤسس مركز أمراض الكلى و المسالك البولية بجامعة المنصورة، حيث تم منحه جائزة " الشارقة للإتصال الحكومى - لأفضل اتصال ذي أثر فى المناطق النائية" - تحت رعاية و بحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

و جاء في نص التكريم " الأستاذ الدكتور محمد غنيم  من جمهورية مصر العربية، و أحد رواد زراعة الكلى فى مصر و العالم و مدير أول مركز متخصص بزراعة الكلى فى الشرق الأوسط بجامعة المنصورة من الشخصيات الفريدة، و له تجربة شخصية نموذجية كطبيب يعمل من أجل الإنسان، و يسعى لعلاج الناس فى المناطق النائية مجانا، و يسعى أن يخفف المعاناة عن المرضى فى مختلف المناطق، و بدأ هذه الخطوات بتأسيسه مركز غنيم لجراحات الكلى بجامعة المنصورة، إلى أن أصبح المركز واحدا من أكبر المراكز العالمية الرائدة في مجال زراعة و جراحات الكلى"

وقدم  الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة خالص التهنئة للعالم الجليل الدكتور محمد أحمد غنيم لحصوله على جائزة الشارقة للإتصال الحكومي فى المناطق النائية عن عام ٢٠٢٤ ، معبرًا عن فخر الجامعة و منسوبيها بما حققه العالم الجليل من إنجازات طبية و بحثية غير مسبوقة شهد بها العالم أجمع، جعلت من مركز أمراض الكلى بجامعة المنصورة منارة طبية، ومركزاً متخصصاً من أهم المراكز الرائدة عالمياً فى مجال زراعة الكلى و جراحات الكلى و المسالك البولية.

مقالات مشابهة

  • روشتة «الصحة» لتجنب الإصابة بالنزلات المعوية.. 5 خطوات تحمي بها أسرتك
  • طعم لذيذ ومخاطر صحية.. الإفراط في تناول المخللات يزيد من تكون حصوات الكلى
  • حمية "مايند" تحمي الذاكرة من التراجع مع العمر
  • المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة يكرم رائد جراحات زراعة الكلى
  • وزير الخارجية: ربط المساعدات بقضايا أخرى يخرج المهمة من كونها عمل إنساني إلى أداة ضغط
  • المنتدى الدولي بالشارقة يكرم الدكتور محمد غنيم رائد جراحات زراعة الكلى بجامعة المنصورة
  • ليدي غاغا تكشف لأول مرة سبب تجاهلها شائعة كونها رجلاً
  • أطعمة غنية بالأوميجا 3 تحمي قلبك.. منها السلمون واللوز والمكسرات
  • وزير النقل الأسبق: مشروعات البنية التحتية تحمي الدولة من أي خطر خارجي
  • الولايات المتحدة: تهانينا لليمن على كونها أول دولة في الشرق الأوسط تستخدم هذه التقنية