أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، الجمعة، تهديدات تلقاها الصحفي عبدالجبار باجبير، في محافظة حضرموت شرقي البلاد.

 

وقالت نقابة الصحفيين في بيان لها، إنها تلقت بلاغا من الصحفي عبدالجبار عمر عبدالله باجبير مدير عام قناة عاد المحلية و رئيس تحرير موقعها الإلكتروني يفيد فيه تلقيه تهديدات وشتائم ووعيد من شخص يدعي أنه مدير المشاريع في شركة عقارية عبر مكالمة هاتفية من رقم تحتفظ النقابة به.

 

وطالبت النقابة السلطات المحلية في محافظة حضرموت ومدينة الشحر التحقيق في الحادثة، واتخاذ الاجراءات القانونية بحق الجاني وتوفير الحماية للزميل باجبير وكل العاملين معه.

 

وجددت النقابة مطالبتها بتوفير بيئة آمنة للعمل الصحافي وضامنة لحرية الرأي والتعبير وعدم ترهيب الصحفيين وإلحاق الأذى بهم والتعامل معهم كأهداف سهلة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين حضرموت الشحر اليمن الصحفيين

إقرأ أيضاً:

البلشي: إعداد تقرير للحريات هو ملف مهم لنقابة الصحفيين

رحّب خالد البلشي نقيب الصحفيين، بمدير السياسات والبرامج للعالم العربي والشرق الأوسط بالاتحاد الدولي للصحفيين، منير زعرور، في الحلقة البحثية التي أعدّتها النقابة اليوم، بشأن خطة إعداد تقرير الحريات بنقابة الصحفيين المصريين.

وقال خلال كلمته، إن النقابة كانت في تعاون دائم ومستمر مع الاتحاد الدولي، حتى قبل عضويتها للاتحاد، وكان للاتحاد دور كبير مع النقابة، في عددٍ من الدورات والورش التدريبية، والتشاور بشأن قضايا الصحفيين/ات، وبعد عضوية النقابة شهد التعاون تزايدًا كبيرًا، خاصةً في جزء مهم حول كيفية كتابة تقرير للحريات بمفهومها الواسع، من حريات سياسية، وحرية رأي وتعبير، وأوضاع اقتصادية، وأثر المناخ العام على أوضاع الصحافة.

ووجّه "البلشي" الشكر، للاتحاد الدولي للصحفيين، على دعم النقابة في هذا المجال، وعلى التواصل المستمر، متمنيًا أن تكون الجلسة اليوم، هي جزءٌ من الكثير، ضمن فعّاليات الإعداد للمؤتمر العام السادس للنقابة، والذي يتم تأجيله حتى تصل النقابة إلى صياغة نهائية.

وأكد نقيب الصحفيين، أن موضوع نقاش اليوم، هو ملف رئيسي للنقابة، خاصةً عندما نتحدّث عن مشروع قانون الإجراءات الجنائية، وفي ظل أوضاع الحريات الصحفية والحريات العامة في مصر، والذي يأني بعد 3 تقارير للحريات صدرت، أبرزها التقرير الذي صدر في ظل أزمة اقتحام نقابة الصحفيين عام 2016، وآخرها التقرير الصادر العام الماضي.

وتابع: "سنعمل على كيفية تطوير تقرير الحريات العام المقبل، بمشاركة الجمعية العمومية، بمنهجية أوضح وأحدث، وليس مجرد كتابات".

وأوضح "البلشي" أن تقرير الحريات الأخير الذي أصدرته النقابة العام الماضي، حاول أن يراعي كل التفاصيل الخاصة بأوضاع الصحفيين/ات على جميع المستويات،  أبرزها أوضاع العمل داخل المهنة، والتي تأثرّت بأوضاع الحريات، وأزمة قدرتنا على التعبير.

مقالات مشابهة

  • البلشي: إعداد تقرير للحريات هو ملف مهم لنقابة الصحفيين
  • نقابة الصحفيين تطالب بوقف الإجراءات غير القانونية ضد مراسلي القنوات في شبوة 
  • عضو مجلس نقابة الصحفيين: نرفض التراشق بالبيانات في مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • بدء فعاليات المؤتمر الصحفي لنقابة الموسيقيين
  • نقابة المعلمين تثمن قرار محافظ المنيا التصديق على إقالة مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق
  • الربيعي المتحدث باسم نقابة الصحفيين العراقيين يزف بشرى ..
  • مجلس "الصحفيين" يتضامن مع موقف "البلشي" بشأن الإجراءات الجنائية.. ويؤكد: بيان البرلمان حول استيعاب الآراء المختلفة بادرة إيجابية للحوار
  • لجنة الشؤون العربية بـ«الصحفيين» تستضيف سفير تركيا الخميس
  • مصري الجنسية الأبرز.. 4 شروط للانضمام لعضوية نقابة التكنولوجيين
  • نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق