المناطق_متابعات

اندلع حريق في أحد خطوط مصافي النفط الكويتية التابعة لـ شركة البترول الوطنية الكويتية، وجار التعامل مع الحريق وتحديد ملابسات الحادث وحصر الخسائر الناتجة عنه.

وقال الناطق الرسمي عن شركة البترول الوطنية الكويتية نائب الرئيس التنفيذي لعمليات تزويد الوقود غانم العتيبي: وقع قبل قليل حريق في المنطقة السادسة وحدة رقم 35 في مصفاة ميناء الأحمدي، وتقوم فرق الإطفاء في المصفاة حاليا بالتعامل مع الحريق، وسنوافيكم بمزيد من التفاصيل فور توفرها.

أخبار قد تهمك اندلاع حريق في غابات منطقة عش الباز ببوليمات بالجزائر 16 سبتمبر 2023 - 3:36 صباحًا مدني الرياض يخمد حريقًا في مستودعين بحي السلي 9 سبتمبر 2023 - 8:42 مساءً

وفي وقت سابق، أعلن الناطق الرسمي عن شركة البترول الوطنية الكويتية نائب الرئيس التنفيذي لعمليات تزويد الوقود غانم العتيبي، وقوع حريق محدود في أحد الخطوط في مصفاة ميناء الأحمدي وجارٍ التعامل مع الحريق حسب الإجراءات المتبعة في الشركة وسنوافيكم بمزيد من التفاصيل عند توافرها.

وقال المتحدث باسم شركة البترول الوطنية الكويتية في تعليق له عبر موقع التواصل الاجتماعي x: يتم حاليا التعامل مع حريق محدود اندلع في أحد خطوط مصفاة نفط ميناء الأحمدي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الكويت حريق حریق فی

إقرأ أيضاً:

الوزيرة بنعلي تقول إن طلبات الاستثمار في تكرير البترول "جد ضئيلة" و"المملكة لا ترفضها"

قالت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الإثنين، إن « الطلبات في الاستثمارات في تكرير البترول جد ضئيلة »، مؤكدة أن « المملكة لا ترفضها ».

وأضافت المسؤولة الحكومية في جوابها على سؤال شفوي بمجلس النواب، « هذا يخضع لمسطرة معروفة، حسب أحكام الظهير الشريف لسنة 1973 الذي يعطي مجموعة من الاستثمارات للمستثمر ».

وفي جواب على سؤال للفريق الحركي حول موضوع مصفاة لاسامير، قالت بنعلي، « لا جديد في موضوع لاسامير، الذي لازال مطروحا في المحكمة الدولية ».

وقال بنعلي أيضا، « في ما يخص الاستثمارات في قطاع التكرير، تعمل الوزارة بتنسيق مع وزارة التجهيز والماء من أجل عقلنة التخطيط للبنيات التحتية، بما في ذلك البنيات اللوجيستيكية البترولية ».

وأوضحت المتحدث أن الوزارة « تعمل على إقرار نظام جديد لتدبير المخزون الاحتياطي في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص، مع السهر على ضمان توزيع القدرات التخزينية على جميع مناطق المملكة ».

ادريس السنتيسي، رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، قال إن « ما يهم المواطنين هو مدى وجود أمل لخفض أسعار المحروقات، بفعل مصفاة لاسامير أو مصفات أخرى صغيرة يمكن فتح باب الاستثمار بشأنها للأجانب ».

وأضاف السنتيسي، « نريد معرفة ما إن كانت هناك رؤية استباقية للموضوع بغض النظر عن تحكيم المحكمة الدولية ».

كلمات دلالية المحروقات تكرير البترول لاسامير مصفاة

مقالات مشابهة

  • الوزيرة بنعلي تقول إن طلبات الاستثمار في تكرير البترول "جد ضئيلة" و"المملكة لا ترفضها"
  • إخماد حريق في أثينا واستمرار مخاطر اندلاع حرائق أخرى في اليونان
  • اندلاع حريق هائل في مطعم سياحي بعدن
  • الكويت.. حريق محدود في مصفاة الزور دون أي تأثير على الإنتاج
  • اندلاع حريق في مصفاة الزور بالكويت
  • الكويت.. السيطرة على حريق محدود داخل إحدى مناطق التخزين بمصفاة الزور
  • مشاهد من حريق مصفاة الزور بالكويت.. الدخان الأسود يغطي السماء (فيديو)
  • اندلاع حريق في مصفاة الزور بالكويت (فيديو)
  • اندلاع حريق بالقرب من مصفاة الزور بالكويت.. فيديو
  • الكويت.. حريق محدود في مصفاة الزور دون خسائر في الأرواح