قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن دعوة إصلاح مؤسسات التمويل الدولية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في "كوب 27"، أخذت زخمًا كبيرًا من الدول النامية، واعتراف شركاء الدول النامية بأن هناك حاجة لتحقيق التنمية المستدامة للكل.

ضغوط اقتصادية

وأكد السفير سامح شكري، خلال حواره مع قناة "القاهرة الإخبارية"،  أن أي إخفاق الدول النامية سيكون له تداعيات على الدول المتقدمة، وأن الجزء الأكبر من سكان الكوكب يعانون من ضغوط اقتصادية وعدم قدرة على توفير العمالة والاحتياجات الأساسية لشعوبها.

وزير الخارجية: الجمعية العامة للأمم المتحدة تنعقد في ظروف دولية شديدة الخصوصية سامح شكري: مساع حثيثة لإعادة القضية الفلسطينية إلى الساحة الدولية مواجهة الأزمة الاقتصادية

وأشار وزير الخارجية إلى أنه بعد مرور قرابة العام، لا زال نفس الطلب مطروح، ولم تشهد الدول النامية تطور حقيقي أو جهود لوضع آليات لإصلاح مؤسسات التمويل الدولية، مما يتيح القدرة على مواجهة الأزمة الاقتصادية وأزمة المناخ، التي لا يمكن للدول النامية التعامل معها دون توفير الموارد والتكنولوجيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سامح شكري وزير الخارجية ضغوط اقتصادية مواجهة الأزمة الاقتصادية كوب 27 عبد الفتاح السيسي التنمية المستدامة توفير العمالة الدول النامیة

إقرأ أيضاً:

علاء عابد يطالب بتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي باستحداث وزارة للاقتصاد والاستثمار

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن الدول الأفريقية تستورد 450 مليار دولار من المنتجات الزراعية والصناعية يكون نصيب مصر منها 1% فقط، على الرغم أن مصر اقرب دولة للدول الأفريقية ولديها الكثير من الصادرات الزراعية والصناعية التي تحتاجها الدول الأفريقية.

وأوضح عابد، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي لمناقشة

قرار رئيس الجمهورية رقم ٨٣ لسنة ٢٠٢٤ بشأن الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا (FEDA)، أن مصر تمتلك البنية التحتية والاستثمارية والصناعية اللازمة لكافة احتياجات الدول الأفريقية.

وشدد رئيس لجنة النقل والمواصلات بالنواب، على ضرورة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخصيص وزارات بالاستثمار والاقتصاد والصناعة والاهتمام بهم في التشكيل الوزاري المرتقب.

وطالب النائب علاء عابد، بضرورة اهتمام الدولة خلال الفترة القادمة بالصناعة قبل الزراعة لأن مشكلة الدولة المصرية تكمن في الصناعة والاستثمار ويجب الاهتمام بهم لدعم الاقتصاد الوطني.

وأكد رئيس نقل النواب، أن الهدف من هذه الاتفاقية هو زيادة الدخل من العملات الأجنية، ودعم الاقتصاد الوطني.

مقالات مشابهة

  • الجدعان يختتم مشاركته في اجتماع المجلس الوزاري لصندوق الأوبك للتنمية الدولية
  • وزير المالية: المملكة امتلكت وضعاً جيداً يسمح لها بمتابعة إستراتيجية تنموية حكيمة
  • علاء عابد يطالب بتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي باستحداث وزارة للاقتصاد والاستثمار
  • عاجل| شكري يؤكد رفض مصر لسيطرة إسرائيل عسكريا على معبر رفح الفلسطيني
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الدفاع
  • سفير السعودية الجديد بالقاهرة يقدم أوراق اعتماده لوزير الخارجية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في قطاع غزة
  • شكري يبحث مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة موقف إدخال المساعدات الإنسانية لغزة
  • الخارجية: لا صحة لاتصال بلينكن بالوزير شكري لإخراج طلاب ومرضى من غزة